التصميم الجديد لبريد Gmail سيكون متاحًا للجميع إبتداء من شهر يوليو المقبل

Google Gmail

أعلنت شركة جوجل اليوم أن التصميم الجديد لنسخة الويب من Gmail والذي كشفت عنه الشركة في شهر أبريل الماضي سيكون متاحا لكافة المستخدمين إبتداء من شهر يوليو المقبل. وتجدر الإشارة إلى أن شركة جوجل قالت بأن الإطار الزمني الجديد لإطلاق نسخة Gmail الجديدة يخص مستخدمي Google G Suite، ولكننا لا نرى أي سبب لإستبعاد مستخدمي Gmail العاديين. لذلك نتوقع أن تكون النسخة الجديدة من Gmail متاحة للجميع بدءًا من شهر يوليو المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن نسخة Gmail الجديدة تأتي مع العديد من التغييرات المرئية الدراماتيكية التي تهدف إلى تسهيل تجربة الإستخدام والأهم من ذلك، تعزيز البنية الأمنية للخدمة. وإحدى أكبر التغييرات في نسخة الويب الجديدة من Gmail هي زيادة نسبة الأمان. تتضمن خدمة Gmail الآن وضعًا جديدًا للخصوصية يتضمن مجموعة من الميزات. ويمكن للمستخدمين الآن إرسال الرسائل الإلكترونية مع تاريخ لإنتهاء الصلاحية. وبعد إنتهاء تاريخ الصلاحية المحدد فإن تلك الرسائل الإلكترونية تختفي إلى الأبد. ولتقليل فرص أن يقوم شخص غير مصرح له بقراءة الرسالة الإلكترونية، فمن الممكن الآن قفل الرسالة الإلكترونية وسيتعين على المستلم إدخال الرمز المرسل عبر رسالة SMS للوصول إلى الرسالة الإلكترونية.

بفضل أدوات إدارة حقوق المعلومات ( Information Rights Management ) الجديدة أصبح من الممكن تعطيل خيار إعادة توجيه الرسالة الإلكترونية التي تقوم بإرسالها أو تحميلها أو نسخها أو طباعتها. وأخيرًا، تم تجديد التحذيرات الأمنية داخل Gmail لجعل التهديدات أكثر وضوحًا عند فتح رسالة إلكترونية يحتمل أن تكون خطيرة.



Gmail

تتضمن خدمة Gmail الآن أيضا ميزات الذكاء الإصطناعي، بما في ذلك التنبيهات والإجابات الذكية والإشعارات ذات الأولوية القصوى. وستقوم خدمة Gmail بتذكيرك بمتابعة رسالة إلكترونية مهمة حتى لا تنسى. تم جلب ميزة الرد الذكي ” Smart Reply ” من تطبيق Gmail إلى نسخة الويب كذلك لتفعيل الردود التلقائية المقترحة على الرسائل الإلكترونية بحيث يمكنك الرد عليها بنقرة واحدة.

كجزء من عملية إعادة التصميم، تتميز واجهة المستخدم الجديدة بأزرار للأرشفة والحذف والتثبيت على الرسائل الموجودة في البريد الوارد، حتى لا تضطر إلى فتح الرسائل للوصول إلى هذه الميزات أو تحديدها بشكل فردي وتطبيق التغييرات. تتكامل اللوحة الجانبية الآن بشكل أفضل مع تطبيقات Google G Suite الأخرى. ويسمح لك وضع الأوفلاين بالبحث، أو الكتابة، أو الرد ، أو حذف أو أرشفة الرسائل التي مر عليها ما يصل إلى 90 يومًا دون الإتصال بالإنترنت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق معالج Threadripper 2990WX أسرع بـ53% من Core i9-7980XE
التالى تطبيقات مميزة مع العودة للمدارس من App Store