أخبار عاجلة

معرض Computex18: ملخص مؤتمر ASUS Unleash Your Creative Power

كنا معكم اليوم عند الساعة 5 والنصف فجراً بتوقيت مصر بتغطية مباشرة لفعاليات مؤتمر ASUS Unleash Your Creative Power ضمن تغطيتنا المتواصلة لكل ماهو جديد في معرض Computex 2018. تغطيتنا شملت البث المباشر

, وكذلك التغطية اللحظية التي كنا بها معكم طوال ساعة كاملة. إن لم تكن قد تابعتنا فهذا المقال يلخص لك أبرز ما تم الكشف عنه.

في البداية وحالما دخلنا القاعدة كنا نتوقع ان يكون رئيس مجلس إدارة ASUS السيد Jonney Shih حاضراً وفعلاً هذا ما حدث حيث اعتلى المنصة وتحدث ببعض الكلمات الحماسية عن الابداع والتميز والرغبة بالتقدم نحو الامام وتخطي حدود الإبداع التي توضع عليها في بعض الأحيان عوائق تجعلنا لا نستطيع أن نصل لما كنا نطمح له. بعد ذلك انتقلت الكلمة نحو السيد Marcel Campos المدير الأول لقسم التسويق والحواسب من ASUS.

اهم ما تم الكشف عنه في مؤتمر ASUS؟

جهاز قابل للارتداء يتكفل بتتبع صحتك بدقة

الساعة الذكية بحق هي من يهتم فعلاً بصحتك بشكل دقيق كما تفعل ذلك الساعة الذكية Asus VivoWatch BP التي تعرض قياسات ضغط الدم بشكل دقيق. هذه الساعة الجديدة وفقاً لحديث Campos تمتاز بالكثير من المميزات ولكن أبرزها وهو ما ركز عليه مراقبة ضغط الدم باستخدام أداة استشعار PPG و ECG المدمجه بداخل الساعة حيث حالما تستخدمها سوف تغطيك النتيجة خلال 15 ثانية فقط.

السبب في اهتمام ASUS بذلك يعود إلى أن هناك ما قارب 9.5 مليون شخص حول العالم يصاب بارتفاع ضغط الدم كل عام وفقاً لمنظة الصحة العالمية. على عكس الساعات الأخرى التي تتبع هذا القياس VivoWatch BP لا تجعلك ترفع يدك إلى ارتفاع معين. كل ما عليك فعله لتحصل على النتيجة هو وضع اصبعتك على استشعار معدني كبير على يسار وجه الساعة وتدع الساعة تقوم بعملها.

الساعة الذكية VivoWatch BP تاتي كذلك مجهزة بتقنية ASUS HealthAI لتحافظ أيضا على تتبع عادات أسلوب حياتك والتوصية بوسائل للحفاظ على ضغط دمك عند مستوى مقبول. ومثل العلامات التجارية الأخرى المشهورة لللياقة/الساعات الذكية  فإنها تتبع أيضا نومك وأنماط التدريب الخاصة بك. هذه الساعة أصغر بنسبة 50% من أجهزة مراقبة ضغط الدم المعتادة. وهي تمتلك وجه ساعة أنيق المحمي بزجاج Corning Gorilla Glass، وتمتلك عدد كبير من اربطة الساعة القابلة للتدبيل المصنوعة من سيليكون بفئة طبية. إلى جانب الفوائد الصحية المحتملة، الأمر المفضل في ساعة VivoWatch BP هو عمر البطارية. حيث تؤكد ASUS بأنها تستطيع أن تبقى لمدة 28 يوما من شحن واحد, وهذا تفوق كبير عن المنافسين لـ ASUS فليس من المحبذ أن تكون الساعة الذكية بعمر بطارية قليل ينتهي خلال 5 أيام او أسبوع.

تشكية من الاجهزة المحمولة ASUS Vivobook

إن كنت تريد أجهزة محمولة جديدة من الفئة المتوسطة بأسعار مقبولة فلقد كشفت الشركة على لسان السيد Campos عن تشكيلة نابضة بالحياة من خلال 7 ألوان فريدة من نوعها. حتى نفس هذه الأجهزة المحمولة تعتبر مصممة بشكل جديد أكثر جمالاً وفعالية في التبريد وراحة للاستخدام اليومي المتواصل. من ناحية المعالجات المركزية التي تدعمها فهي مزود بقوة معالجات الجيل الثامن سواء مع i7/i5/i3, سيكون لديك الكثير من الخيارات ولكن هناك خيار واحد عندما ياتي الأمر للبطاقة رسومية حيث سياتي المحمول ببطاقة NVIDIA GeForce MX150, كما سيتضمنان حلول تخزين حديثة, فعلى سبيل المثال سياتي محمول VivoBook S15 بقرص 512GB SSD و قرص 2TB HDD.

يتميز كلاً من S15 و S14 بمفصلة ErgoLift المبتكرة لجعل فترات الكتابة الطويلة أكثر راحة. حيث يميل هذا التصميم الفريد تلقائيًا لوحة المفاتيح بمقدار 3.5 درجة عند فتح المحمول. كما يفتح المفصل مساحة تهوية إضافية لمزيد من تدفق الهواء حول الجزء السفلي من الهيكل لتحسين التبريد. شاشة العرض المتضمنة مع كلاً من S15 و S14 تمتاز أولاً بتصميم جديد وفريد من نوعه ضمن هذه السلسلة حيث أصبحت نسبة الشاشة من الجسد بنسبة 86% لمحمول S15 بينما لمحمول S14 أصبحت بنسبة 84% بينما محمول S13 تأتي بنسبة 89%. كما تتميز الشاشة بتقنية عرض واسعة لعرض ألوان استثنائي حتى عندما تنظر إلى الشاشة من زواية رؤيا حاده. بالنسبة للسعر ياتي محمول S15 يسعر يبدأ من 700 دولار بينما S14 فلم يتم الكشف عنه وكلاهما سيتوفرنا منتصف هذا الشهر.



تطور مستمر مع محمول  ZenBook Z الجديد

في البداية استعرض لنا المقدم فيديو سريع لتاريخ اجهزة ZenBook المحمولة وبعد ذلك دشن لنا Zenbook S الجديد القادم لنا بتصميم ملفت مما جعله يحصد جائزة أفضل اختيار الذهبية من معرض Computex 2018. بسماكة فائقة الرقة وبشاشة NanoEdge بحجم 13.3 بوصة بدقة 4k بمعالج Core i7-8550U من الجيل الثامن قرص 1TB SSD, ذاكرة 2133MHz LPDDR3 بحجم 16GB ومنفذ TB3 Type-Cأنت تتحدث عن محمول سيساعدك في تأدية مهامك اليومية المختلف على أكمل وجه.

كما المحمول السابق ياتي مزوداً بمفصل ErgoLift ليزيد من مساحة التهوية الإضافية مما يعني زيادة تدفق الهواء حول الجزء السفلي من الهيكل لتحسين التبريد لتحصل بالمحصلة على تبريد أفضل بنسبة 13.4%. الشاشة المستخدمة مع هذا المحمول تعرض عمق لوني sRGB بنسبة 100% كما تعرض نسبة تباين بقدر 1500:1 مع حواف شاشة بسماكة 5.9mm لتكون نسبة الشاشة من الجسد بنسبة 85% كما هو حال الاجهزة الاخرى. كذلك تم تزويده باتصال لاسلكي ثنائي الموجه يدعم معيار  802.11ac بسرعة تصل إلى 1734Mbps ليكون أسرع بـ 12 مرة من معيار 802.11n القديم. ليس لدينا معلومات حول السعر.

الإبداع يتجسد حرفياً مع محمول Zenbook Pro 15

الجهاز المحمول ZenBook Pro 15 بجانب أخيه الصغير ZenBook Pro 14 يعتبران من أبرز الأجهزة المحمولة المعروضة ليس فقط بسبب مميزاتهم بل بسبب تدشين ميزةScreenPad التي تنقل الماوس اللمسي إلى شاشة صغير تخدمك في الكثير من الأمور.

بلا شك وهو لابتوب عالي الأداء مصنوع للمحترفين المتطلبين الذين يقدرون القوة، المواصفات ذات الفئة العليا والابتكار في تصميم أنيق. ZenBook Pro 15 يوفر أداء جذابا بفضل أحدث معالجات الجيل الثامن Core i9-8950HQ سداسي النواة القادر على تعزيز تردده إلى 4.5GHz وتوفير أداء أسرع بتقريبا 30% عن الجيل السابق, مع بطاقة NVIDIA GeForce GTX 1050 Ti، تخزين مستند على PCI Express فائق السرعة، ذاكرة 2400MHz DDR4 RAM عالية السرعة بحجم 16GB ،اتصال لاسلكي 802.11ac Wave 2 gigabit-class Wi-Fi و منفذ Thunderbolt 3 USB Type-C. هذا المحمول مع ScreenPad يمتلك ميزة قارئ بصمة مدمج من أجل تسجيل دخول آمن، سريع وملائم بلمسة واحدة.

شاشة عرض بحجم 15.6 بوصة وبدقة 4K توفر بصريات بمستوى احترافي تغطي 100% من المساحة اللونية Adobe RGB و 132% من sRGB وتوفر دقة لونية مضمونة مع فرق Delta-E (ΔE) بأقل من 2.0. لنتحدث عن أبرز ميزة في محمول ZenBook Pro 15 وهي ScreenPad المصممة من أجل تحكم ذكي يجمع بين الماوس اللمسي وشاشة عرض صغيرة ينتج عنها زيادة في الكفاءة والوظيفة، مع شريط أدوات ومشغل للتطبيقات، وبنفس الوقت يحافظ على القدرة على العمل كماوس لمسي. بالرغم من الهاردوير الإضافي والتعقيد في التصميم، إلا ان هذا المحمول بمظهره الخارجي يجعلنا نشعر بأنه صنع بسلاسة.

هذه الشاشة المرفقة تاتي بنوع IPS بحجم 5.5 بوصة بدقة Full HD والقابلة للتأقلم مع تشكيلة من المهام، وبنفس الوقت الحفاظ على الدعم لـMicrosoft Precision Touchpad (PTP). شاشة ScreenPad ستمتلك شريط أدوات قابل للتعديل عند الجزء العلوي الذي يمكن سحبه للأسفل للوصول إلى مشغل التطبيقات، والقابل أيضا للضبط مع أي تطبيق منصب عليه. ASUS تمتلك دعما مدمج للتطبيقات الاحترافية المشهورة مثل Microsoft Word, Excel, و PowerPoint.هذا المحمول سيكون متوفر في منتصف شهر يوليو بسعر يبدأ من 2300 دولار.

قد يغير الجهاز المحمول Project Precog طريقة عملنا

هذا المحمول يغير مفهوم استخدامنا للاجهزة المحمولة بشكل كلي, فما قام بعرضه السيد Marcel Campos ضمن المؤتمر سيغير حتماً مفهوم استخدمانا لهذه الحواسب من خلال إدخال الذكاء الاصطناعي في الأمر, حيث سيجعل من شاشة الحاسوب الثانية تتعامل بذكاء مع احتياجاتك. فلا داعي ليكيبورد تقليدي, من نفس الشاشة ستكون قادر على جعلها ككيبورد. ببساطة يستخدم Project Precog قوة الذكاء الاصطناعي والتكامل الشامل للبرامج لتحقيق الاستفادة الكاملة من الشاشتين بالحجم الكامل. فلقد ذكر لنا Campos أنه بفضل إنتل Movidius فإن النظام يعرف بالضبط المكان الذي تضع فيه يديك ويمكن أن تظهر لوحة المفاتيح الافتراضية تحت أصابعك مباشرة.

كما عرض لنا عدد من الصور لهذا الجهاز حيث يمكن أن تستخدمه في تشغيل مختلف الأمور مثل تطبيق Excel لتجعل الشاشة الأولى تعرض لك البرنامج والشاشة الثانية تعرض لك امور اخرى تريد القيام بها. أضف إلى ذلك ان المحمول سيعرف إن كنت تستخدم كيبورد منفصل ليقوم فوراً بإخفاء الكيبورد الموجود في الشاشة الثانية لتستفيد منها في أمور اخرى. هذا المحمول ما زال في طور التطوير وسيطلق في وقت ما من عام 2019 كما تم إخبارنا بذلك.

عرب هاردوير معكم الأن في تغطية حية ومباشرة من فعاليات معرض Computex 2018 المقرر أن ينطلق بين 5 حتى 9 يونيو حيث سنأخذكم كما في كل عام بتغطية شاملة عن كل ماهو جديد في هذا المعرض..تابعونا على موقعنا ووسائل التواصل الاجتماعي من فيسبوك وتويتر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟