أخبار عاجلة

8 أشياء خفية في iOS 12 لم تخبرنا آبل عنها

أعلنت آبل عن نسختها الجديدة من iOS بشكل رسمي بمؤتمرها العالمي للمطورين WWDC 2018، إلا أنها لم تذكر كل ما قامت به في هذا النظام بشكل تفصيلي، لذا نقدم لكم 8 أشياء لم تكشف عنها الشركة في iOS 12.

1- ميموجي
36ea24f542.jpg

يتيح لك ميموجي تصميم أفاتار على هيئتك، مع عدد كبير من الخيارات، إلا أن هذه الخيارات لا تحتوي على خيار لتغيير نوع اﻷفاتار، بدلاً من ذلك يمكن تغيير شكل الوجه، الشعر، وتفاصيل اﻷعين واﻷنف لمناسبة كل مستخدم على حدة.

2- فيستايم
697b14c37d.jpg

في الحقيقة، لا يدعم التطبيق 32 شخص في مكالمة فيديو جماعية، ما يحدث هو أنه توجد 4 فقاعات للمكالمات عالية الجودة في منتصف الشاشة، بينما يتحول الفيديو القادم من باقي اﻷشخاص إلى جودة أقل في فقاعات أصغر، ما يسمح بتحدث 32 شخصاً معاً، دون استهلاك الكثير من الطاقة لمعالجة الكثير من بيانات الفيديو، مع التبديل بين كل شخص والآخر أثناء التحدث، فلا يستهلك التطبيق الكثير من موارد الهاتف، كما أن التنبيهات داخل التطبيق ستصبح دون رنين لتفادي اﻹزعاج في حالة الاستمرار في المكالمة ذاتها، ليتمكن اﻷشخاص من اﻹنضمام إلى الدردشة الجماعية بضغطة زر.

3- سيري
a431cca7a9.jpg

سوف يتمكن المطورون من عمل اختصارات لسيري كي تقوم بمهام محددة مثل طلب الطعام عبر تطبيق محدد، ويمكن للمستخدمين تخصيصها حسب رغبتهم.



4- وضعية عدم الإزعاج
1db05b9010.jpg

سوف يتمكن المستخدمون من استخدام هذه الوضعية بسهولة أكبر عبر قائمة سريعة للمس ثلاثي اﻷبعاد، لتحديد موعد أو موقع، أو حتى الانتهاء من حدث محدد خلال اليوم.

5- وقف التنبيهات عند انتهاء مدة استخدام الهاتف
Image result for Screen Time Allowance ios12

سيتمكن اﻷباء من التحكم في عدد ساعات استخدام أولادهم ﻷجهزتهم عبر تحديد عدد من الساعات المسموح بها لذلك، وفور إنتهاء تلك المدة لن يُظهر الهاتف أية تنبيهات.

6- المراقبة اﻷبوية للمحتوى
8926bc9c10.jpg

وفرت آبل أدوات للتحكم في المحتوى الذي يمكن للأطفال الوصول إليه، بناء على تقييمات التطبيقات واﻷفلام، ما أصبح يمكن تطبيقه عبر حساب آبل ﻷي عدد من اﻷجهزة التي يستخدمها اﻷطفال.

7– استخدام الإيماءات للتنقل تصل إلى آيباد
Image result for iPhone X gestures

سيحصل آيباد على بعض إيماءات آيفون X في التحديث الجديد، مثل السحب للرجوع إلى الشاشة الرئيسية أو تمرير اﻷصابع من اﻷعلى للأسفل في الجانب اﻷمين العلوي من الشاشة، من أجل الوصول إلى مركز التحكم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حكم قضائي يحظر بيع إصدارات أيفون القديمة في الصين
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟