أخبار عاجلة

تقرير جديد يقول بأن شركة آبل تعتزم التركيز أكثر على قطاع الإعلانات

تقرير جديد يقول بأن شركة آبل تعتزم التركيز أكثر على قطاع الإعلانات
تقرير جديد يقول بأن شركة آبل تعتزم التركيز أكثر على قطاع الإعلانات

Apple Company

تظهر التقارير الأخيرة من الشركات المتخصصة في بحوث السوق أن مبيعات الهواتف الذكية في العالم تتراجع تدريجيًا. أحد أسباب ذلك هو حقيقة أن الهواتف الذكية الراقية أصبحت أكثر تكلفة مما يعني أن المستخدمين يحتفظون بهواتفهم الغالية لفترة أطول مما اعتادوا عليه. وهذا يعني أنه يجري كسب أموال أقل من مبيعات الهواتف الذكية الراقية حيث تكون هوامش الربح أعلى بشكل عام، وبالنسبة لشركات مثل آبل التي لا تقدم الهواتف الذكية المتوسطة أو المتدنية، فإن هذا يمثل تحديًا. ويقول تقرير جديد أن شركة آبل تتطلع إلى مواجهة هذا التحدي من خلال التركيز بشكل أكبر على مبيعات الإعلانات.

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن شركة آبل ترغب في توسيع نطاق أعمالها في سوق الإعلانات، وهي تلتقي بالمعلنين المحتملين لمعرفة ما إذا كان هناك اهتمام بشبكة الإعلانات التابعة للشركة.



يذكر التقرير أن الشركة قد اجتمعت مع شركات مثل Pinterest و Snap وغيرها من الشركات الأخرى لمعرفة ما إذا كانت مهتمة بإنفاق نفقاتهم الإعلانية على شبكة إعلانات آبل. ستعرض الشبكة الإعلانات على تطبيقاتها المشتركة على منصة iOS. بعد ذلك، ستشارك شركة آبل الأرباح من الإعلانات مع التطبيقات التي تعرض الإعلانات، وقد تختلف نسبة الأرباح حسب العميل.

جدير بالذكر أن شركة آبل ليست غريبة على فكرة بيع الإعلانات في التطبيقات. وهي تبيع بعضها بالفعل إستنادا إلى عبارات البحث في متجر iTunes App Store والتي ثبت أنها مصدر دخل كبير بقيمة تزيد عن الميار دولار للشركة في العام 2017.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الفيسبوك كانت تشارك بيانات المستخدمين مع آبل ومايكروسوفت وسامسونج
التالى كوالكوم تعلن عن رقاقة Snapdragon 850 لأجهزة الحاسب المتصلة دائمًا