معرض Computex18: إنتل تعيد مجد معالج 8086 مع Core i7-8086K سداسي النواة بتردد 5GHz

بعد مضي ما يقارب 40 عاماً على إطلاق معالج 8086 الذي حقق لإنتل النجاح الكبير, فكرت الشركة أن تعيد المجد من جديد لهذا المعالج من خلال تشريفه بإطلاق نفس إسمه على معالج جديد عصري وأكثر قوة بمراحل. هذا التشريف تم من خلال الكشف عن معالج Core i7-8086K بكمية محدودة تصل فقط إلى بضعة ألالاف كما يقال مما يعني ان هذا المعالج لن يكون متوفرة بكميات كثيرة لذلك إن كنت تفكر بشراء هذا المعالج الفريد من نوعه بسبب تردده عليك أن تتجه له في يوم 8 يونيو حيث سيكون متاح للشراء بسعر أغلى من معالج i7-8700K وربما  يباع بمبلغ 425 دولار.

لنعود في تفاصيل المعالج وبماذا يتميز

image14_575px
BH4xYLW2wbJyuuLb

المعالج هو معالج سادسي النواة من معمارية Coffee Lake ويعمل بتردد 4.0GHz كتردد قياسي ويصل إلى تردد 5GHz مع  turbo. بالنسبة لاستهلاك الطاقة فيتوقع ان يبقى على نفس المستوى وهو 95 واط حاله حال معالج i7-8700K. المعالج سياتي كذلك بذاكرة مخبئة من المستوى الثاني بحجم 256KB و من المستوى الثالث بحجم 12MB الملفت ان هذا المعالج قد أصبح فعلاً متوفر لدى عدد من تجار التجزئة في بريطانيا, حيث أكد أحد المتاجر لموقع anandtech أنه حصل على 1000 قطعة من هذا المعالج.

ماذا عن التوافقية؟ من الواضح أن المعالج كما غيره من سلسلة معالجات الجيل الثامن سيعمل فقط على اللوحات الام التي تعمل شرائح إنتل 300, ولن يكون متوافق مع اللوحات الام التي تعمل بشرائح إنتل 200. لذلك إن كنت تمتلك أي من اللوحات بشرائح إنتل 300 فسيكون معالجك الجديد جاهز لطحن مختلف المهام التي ستطلبها منه.

ماذا سيقدم المعالج من تردد في حالة تم إزالة الغطاء الخاص به وتبريده بمشتت مائي؟ لنرى إلى أي حد سيستطيع ان يصل فربما نتفاجئ ويصل إلى أرقام جديدة غير مسبوقة. عرب هاردوير معكم الأن في تغطية حية ومباشرة من فعاليات معرض Computex 2018 المقرر أن ينطلق بين 5 حتى 9 يونيو حيث سنأخذكم كما في كل عام بتغطية شاملة عن كل ماهو جديد في هذا المعرض..تابعونا على موقعنا ووسائل التواصل الاجتماعي من فيسبوك وتويتر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟