نظره شاملة على اليوم اليوم من فعاليات WWDC 2018

نظره شاملة على اليوم اليوم من فعاليات WWDC 2018
نظره شاملة على اليوم اليوم من فعاليات WWDC 2018

عقدت بالامس شركة آبل الاميكرية مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2018 , والذي يستمر حتى الثامن من حزيران الجاري , واستعرضت الشركة أبرز المنتجات البرمجية الجديدة لادواتها المنتشره بين المستخدمين .

في البداية صعد الرئيس التنفيذي تيم كوك الى المسرح وتحدث عن بعض الارقام الجديدة والتي اشارت الى ان هنالك 20 مليون مطور على منصه آبل , وقد وصلت ارباح المطورين من متجر الشركة الى نحو 100 مليار دولار .

بعد ذلك بدأ الحديث عن الكشف عن نظام التشغيل الجديد IOS 12 لهواتف الايفون والايباد والمتاح حاليا بنسخته التجريبية الاولى IOS 12 Beta 1 , للمطورين .

بعد ذلك صعد الى المسرح السيد ” كريغ فيديريغي ” والذي يشغل منصب رئيس قسم البرمجيات في شركة “آبل“ , وبدأ بالحديث عن المميزات الجديدة في نظام التشغيل IOS 12 , والتي من أهمها ما يلي : –

  • شخصيات Memoji جديدة

كشفت الشركة الاميركية في سان خوسيه ، كاليفورنيا عن بعض الرموز التعبيرية الجديدة وشخصيات Memoji , والتي تساعد في التفاعلى على منصة FaceTime , كما اعلنت apple بانه يمكن للمستخدمين في اصدار IOS 12  من انشاء شخصيات Memoji داخل تطبيق الرسائل Messages .

كما يمكن الان اضافه ميزة رموز تطبيق الكاميرا الرئيسية للهاتف الجديدة Animoji و Memoji والفلاتر والملصقات إلى تطبيقي الرسائل وفيس تايم .

  • IOS 12 اسرع في الاستجابة

ركزت آبل في الاصدار الجديد آي او اس 12 على الادجاء بشكل عام أكثر من المميزات , نظرا للمشاكل التي واجهت المستخدمين في الاصدارات السابقه وبالاخص اصدار IOS 11 , والذي اطلقت له نحو اربعه تحديثات رسمية وجميعها كانت تحوي على مشاكل للمستخدمين .

وتقول الشركة الاميركية بان النظام الجديد أكثر استجابة مع تعزيزات في الأداء في بين ارجاء النظام بشكل عام وهنا النقطة الايجابية التي تحسب للشركة ولكن ينتظر الاداء العام من قبل المستخدمين خلال الخريف المقبل ، اي او اس 12 يتمكن من تشغيل الكاميرا بسرعة لغاية 70% وتظهر لوحة المفاتيح على الشاشة بسرعة لغاية 50%  .

  • فيس تايم يحصل على ميزة المكالمات الجماعية



أعلنت APPLE بان تطبيق فيس تايم ” FaceTime “أصبح يدعم ميزة المكالمات الجماعية،، ويمكن إضافة المشاركين في أي لحظة أو انضمامهم في وقت لاحق إذا كانت المحادثة قائمة , كما اعلنت الشركة بان المستخدمين سيتمكنون من اجراء مكالمات جماعية مع 32 شخص في نفس الوقت , ليس هذا وحسب بل اصبح يدعم التطبيق اختيار الانضمام من الاجهزه الاخرى مثل اجهزة الايباد , واختيار نوع المكالمه صوتية او مرئية .

  • اختصارات سيري ” Siri “

تم تحسين المساعد الصوتي السيري بشكل كبير في الاصدار الجديد IOS 12 , وتقول APPLE بان سيري اصبحت الان اكثر ذكاء , ويمكنها التمييز بين اصوات المستخدمين , بالاضافه الى انها اصبحت تقدم اختصارات للمستخدمين لتسهل عليهم انجاز المهام بشكل أسرع .

ومن خلال مزايا الذكاء الجديدة اصبحت سيري تقدم بعض مهام التذكير والاقتراحات للمستخدمين , والتي من بينها التذكير بشرب القهوه في الصباح الباكر كما اشارت آبل عبر منصتها الاخبارية .

  • عدم الازعاج وميزة Screen Time والاشعارات

واخيرا بدات آبل تهتم في تحسين مركز الاشعارات ونصخ بالذكر اشعارات التطبيقات التي كانت عباره عن فوضى في الاصدارات السابقه , النظام الجديد يساعد في تجميع اشعارات التطبيقات بشكل اكثر ملائمه , كما يمكن التحكم في كيفية وصول الإشعارات، حيث يمكن الان للمستخدمين التحكم فيها على الفور لتسليمها في صمت أو إطفاء جميع الإشعارات .

كما اضافت الشركة ميزة عدم الازعاج اثناء النوم , والتي تمكن المستخدم من ايقاف اي اشعارات حتى الصباح الباكر , بالاضافة الى تمكين تخفيف ضوء الشاشة بشكل تلقائي .

وعلاوه على هذا كله اعلنت آبل عن ميزة خاصه بعلاج ادمان المستخدمين للتطبيقات على هواتف الايفون والتي اشرنا اليه سابقا في بعض التسريبات .

الميزة الجديدة تدعى Screen Time , والتي تقدم معلومات مفصله وأدوات جديدة  لمساعدتهم على فهم الوقت الذي يقضونه في استخدام التطبيقات ومواقع الويب والتحكم فيه .

هذه هي أهم المميزات الجديدة , خيرا يبقى ان نذكر ان IOS 12, سيصل لكافة المستخدمين خلال خريف العام الحالي .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين