أخبار عاجلة
تطبيق CamScanner لتحويل هاتفك إلى ماسح ضوئي -
افضل برنامج لتحميل الفيديو من اليوتيوب -

معرض Computex18: استعراض محمول ASUS Project Precog الأول من نوعه بالعالم بشاشتين

قبل قليل انتهينا من تغطية مؤتمر ASUS Unleash Your Creative Power الذي كشف لنا عن عدد من الاجهزة المحمولة الجديدة المبتكرة باحدث التقنيات. لكن أبرز ما لفت نظر الجميع وليس نحن فقط هو Project Precog الذي يأتي كنسخة هندسية أي لم يطلق بعد فهو ما زال تحت التطوير.

هذا المحمول يغير مفهوم استخدامنا للاجهزة المحمولة بشكل كلي, فما قام بعرضه السيد Marcel Campos ضمن المؤتمر سيغير حتماً مفهوم استخدمانا لهذه الحواسب من خلال إدخال الذكاء الاصطناعي في الأمر, حيث سيجعل من شاشة الحاسوب الثانية تتعامل بذكاء مع احتياجاتك. فلا داعي ليكيبورد تقليدي, من نفس الشاشة ستكون قادر على جعلها ككيبورد. ببساطة يستخدم Project Precog قوة الذكاء الاصطناعي والتكامل الشامل للبرامج لتحقيق الاستفادة الكاملة من الشاشتين بالحجم الكامل. فلقد ذكر لنا Campos أنه بفضل إنتل Movidius فإن النظام يعرف بالضبط المكان الذي تضع فيه يديك ويمكن أن تظهر لوحة المفاتيح الافتراضية تحت أصابعك مباشرة.



كما عرض لنا عدد من الصور لهذا الجهاز حيث يمكن أن تستخدمه في تشغيل مختلف الأمور مثل تطبيق Excel لتجعل الشاشة الأولى تعرض لك البرنامج والشاشة الثانية تعرض لك امور اخرى تريد القيام بها. أضف إلى ذلك ان المحمول سيعرف إن كنت تستخدم كيبورد منفصل ليقوم فوراً بإخفاء الكيبورد الموجود في الشاشة الثانية لتستفيد منها في أمور اخرى.

نحن نتحدث عن تغDير في طريقة التعامل مع جهازنا المحمول, لربما لم يسبق أن رأيناها من قبل, صحيح أنه كانت هناك الكثير من المحاولات لذلك ولكن ما وصلت له ASUS يعتبر شيء خرافي حقاً. فمع جهاز محمول قابل للطي ستستطيع من طي الشاشة الثانية لتجعل المحمول يظهر لك كشاشة واحدة مسطحة لقراءة كتاب ما أو تشغيل لعبة ما. حتى الأن هذا المحمول يعتبر نسخة أولية وما زال في مرحلة التطوير, حيث أكدت ASUS ان ما عرضته هو لجهاز محمول بشاشة بحجم 12 بوصة و أخر بحجم 14 بوصة بهيكل خارجي مصنوع من المعدن. ليس هناك أي معلومات عن المواصفات الداخلية للمحمول, حيث من المقرر ان يرى النور في الأسواق في عام 2019 ولم يحدد بالضبط في اي ربع سيحدث ذلك.

عرب هاردوير معكم الأن في تغطية حية ومباشرة من فعاليات معرض Computex 2018 المقرر أن ينطلق بين 5 حتى 9 يونيو حيث سنأخذكم كما في كل عام بتغطية شاملة عن كل ماهو جديد في هذا المعرض..تابعونا على موقعنا ووسائل التواصل الاجتماعي من فيسبوك وتويتر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق Computex 2018: آسوس تكشف عن ZenBook Pro بإبتكار جديد شاشتين في جهاز واحد
التالى معرض Computex18: للفئة المتوسطة ASUS تقدم الجهاز المحمول VivoBook S15/S14