أخبار عاجلة
تصميم هواوي مايت 20 ينكشف في صور مسربة -
السيارات المطلوبة في كريم -
افضل هاتف ذكي من حيث البطارية -
٧ من افضل العاب الاندرويد ٢٠١٨ -
اسعار الشاشات في السعودية -
مواصفات واسعار ايفون اكس -
ماستر كارد «MasterCard» -
باي بال «PayPal» -

watchOS 5 يضيف مزايا فعالة على آبل ووتش

watchOS 5 يضيف مزايا فعالة على آبل ووتش
watchOS 5 يضيف مزايا فعالة على آبل ووتش

عرضت آبل اليوم نظام watchOS 5 وهو تحديث هام للساعة المفضلة في العالم التي تساعد المستخدمين على الحفاظ على صحتهم والبقاء على اتصال، وأصبحت آبل ووتش رفيقاً أقوى للياقة والتواصل، وتقدم إمكانية أسرع للوصول إلى المعلومات مع مجموعة من الميزات الجديدة تشمل مسابقات لمشاركة النشاط، والتعرف التلقائي على التمارين، وميزات متقدمة للركض، وميزة Walkie-Talkie، ونشرات البودكاست من آبل وتطبيقات المطورين الآخرين على وجه ساعة سيري.

وقال جيف ويليامز، مدير عام العمليات في آبل: “نحن سعداء بما تقدمه آبل ووتش من تأثير إيجابي على حياة الناس، حيث تساعد مستخدميها على البقاء على اتصال وتعزيز لياقتهم وفي كثير من الأحيان اكتشاف حالات خطرة تهدد الحياة، ومع إصدار تحديث watchOS 5 سنقدم ميزات جديدة للنشاط والتواصل ترتقي بالساعة إلى مستويات جديدة كلياً”.

يسمح watchOS 5 الآن للمستخدمين بدعوة مستخدمي آبل ووتش آخرين للتنافس في مسابقة نشاط أسبوعية، حيث يحصلون على نقاط عند إكمال حلقات النشاط مع إشعارات تدريبية تشجعهم على الفوز في مسابقة الأسبوع.

وتقدم ميزة التعرف التلقائي على التمارين إشعاراً لبدء التمرين الصحيح لأكثر التمارين شيوعاً على ساعة آبل ووتش، وتضيف رصيداً بأثر رجعي للتمارين الرياضية، كما تقدم هذه الميزة تذكيراً لإنهاء جلسات التمارين بعد فترة من عدم النشاط في حال إن كان المستخدم قد نسي الإنهاء، وينضم كل من تمرين اليوغا والمشي الطويل إلى 12 تمريناً مخصصاً، لتتتبع الساعة بكل دقة حرق السعرات الحرارية النشطة ودقائق التمرين المكتسبة.

كما يقدم watchOS 5 ميزات عالية الأداء لمحبي الركض، بما في ذلك مقياس جديد للإيقاع “عدد الخطوات في كل دقيقة” للركض والمشي بالداخل والخارج، بالإضافة إلى منبه جديد لسرعة الركض بالخارج يقدم تنبيهات للمستخدمين عند تأخرهم أو تقدمهم عن هدفهم، ويتوفر مقياس جديد كلياً، السرعة المتراكمة، كخيار إضافي لممارسي الركض للتعرف على سرعتهم في الكيلومتر السابق بالإضافة إلى سرعتهم الحالية أو المتوسطة.

ويقدم watchOS 5 ميزة Walkie-Talkie، وهي طريقة جديدة كلياً للتواصل بالصوت وبمجرد نقرة من على معصمك، إنها طريقة سهلة وممتعة للتواصل بسرعة مع الأقارب والأصدقاء تعمل من خلال الاتصال المباشر بين الساعات وتتميز بالسرعة والطابع الشخصي، ويمكن تفعيلها بين مستخدمي ساعات آبل ووتش المتوافقة حول العالم عبر شبكة واي فاي أو خدمة الهاتف المتحرك.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:



وأصبح بإمكان مستخدمي آبل ووتش الاستماع إلى نشرات البودكاست المفضلة لديهم في أي مكان مع تطبيق Apple Podcasts، مع إمكانية تشغيل أي بودكاست في الكتالوج باستخدام سيري، وتتم مزامنة الحلقات تلقائياً على الساعة وعند الاستماع إليها على أجهزة أخرى، يقوم التطبيق بتحديثها تلقائياً للحصول على أحدث الحلقات، ويقدم التطبيق ميزة جديدة للمطورين تسمح للموسيقى والكتب الصوتية وجلسات التأمل من تطبيقات أخرى مثل Pandora بالمزامنة مع الساعة للتشغيل من دون الاتصال بالإنترنت ومن دون أن يكون جهاز الآيفون قريباً من المستخدم.

بفضل تكنولوجيا التعلّم الآلي أصبح وجه ساعة سيري المحدث على آبل ووتش مساعداً شخصياً أفضل، حيث يقدم اختصارات توقعية واستباقية خلال اليوم اعتماداً على الروتين والموقع ومعلومات مثل معدل نبض القلب بعد التمرين، وأوقات التنقل مع تطبيق الخرائط في الوقت المناسب من اليوم، ونتائج المباريات لفريقك المفضل، ويعرض وجه ساعة سيري أيضاً محتوى يمكن التفاعل معه من تطبيقات المطورين الآخرين المفضلين مثل Nike+ Run Club وGlow Baby وMobike.

أصبح من الممكن أن تحتوي إشعارات تطبيقات المطورين الآخرين على عناصر تحكم تفاعلية، كما يمكن استخدامها من دون الحاجة إلى فتح التطبيقات، فمثلاً يمكن تعديل الموعد وعدد المدعوين في إشعار حجز من تطبيق Yelp من خلال الإشعار نفسه.

ومع watchOS 5 ستحل آبل ووتش محل بطاقة هوية الطالب، وبحركة من المعصم يستطيع الطلاب الدخول إلى المكتبة ومساكن الطلاب والفعاليات ودفع الوجبات الخفيفة وغسيل الملابس والعشاء حول الحرم الدراسي بمجرد إضافة بطاقات الهوية إلى تطبيق Wallet على الساعة.

سيُطلق البرنامج هذا الخريف مع جامعات Duke وUniversity of Alabama وUniversity of Oklahoma، وبحلول نهاية العام مع جامعات Johns Hopkins University وSanta Clara University وTemple University.

ويتوفر watchOS 5 هذا الخريف كتحديث مجاني لساعة آبل ووتش Series 1 أو أحدث ويتطلب جهاز آيفون 5 إس أو أحدث بنظام iOS 12، ولن يتوفر النظام على ساعة آبل ووتش الأصلية، كما تخضع الميزات للتغيير، وقد لا تتوفر بعض الميزات في كل المناطق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق Disney تتقدم بعرض للإستحواذ على شركة 21ST Century Fox مقابل 71 مليار دولار
التالى 5 ابتكارات تقنية في كأس العالم 2018