أخبار عاجلة

WWDC18: أبل تكشف عن نظام watchOS 5 وتحديثات جديدة لساعة أبل

WWDC18: أبل تكشف عن نظام watchOS 5 وتحديثات جديدة لساعة أبل
WWDC18: أبل تكشف عن نظام watchOS 5 وتحديثات جديدة لساعة أبل

ستحصل ساعة الشهيرة من أبل على تحديث جديد للنظام وهو تحديث watchOS 5. و التي سوف يضيف ميزات جديدة لتتبع الصحة و اللياقة البدنية، بالإضافة إلى العديد من التطبيقات التي تتوافق مع نظام تشغيل iOS 12 على iPhone و iPad.

و للحصول على ميزات الصحة و اللياقة البدنية، سيتيح لك watchOS 5 تحدي أصدقائك لمسابقات تصل مدتها إلى سبعة أيام. و سوف تشمل أيضا أنواع تمرين جديدة لأنشطة اليوجا و المشي لمسافات طويلة.

كما سيوفر WatchOS 5 طريقة جديدة للتواصل مع مستخدمين ساعات أبل الآخرين، و التي تعمل على غرار جهاز اتصال لاسلكي. و ذلك عن طريق الضغط على زر على جانب الساعة، و بمجرد التحدث سوف يسمع الشخص الآخر ما تقوله. ويمكنهم بعد ذلك الرد بمقطع صوتي.

و سوف يتم تعزيز خلفية شاشة Siri بأنواع من الألعاب الرياضية، و الخرائط، و بمعلومات معدل ضربات القلب، بالإضافة إلى اختصارات الخاصة بسيري و التي سوف تأتي مع نظام التشغيل iOS 12. بالإضافة أنها سوف تدعم أيضًا تطبيقات الطرف الثالث، و ذلك وفقًا لشركة أبل. و حتى يعمل المساعد الذكي سيري سوف تحتاج فقط إلى رفع يدك و التحدث معه.



كما سوف يتم تحسين الإشعارات بميزات عديدة يمكن تنفيذها، بحيث يمكنك الرد على الرسائل أو تصفحها بسهولة. و سوف تضيف أبل أيضًا القدرة على عرض صفحات ويب معينة في الساعة، و ذلك من خلال دعم WebKit الجديد. و تقول الشركة إنه سيتم تحسين الصفحات لتناسب الشاشة الصغيره في الساعة و بالإضافة إلى التفاعلات التي تعمل باللمس.

كما ستتضمن الميزات الجديدة الأخرى مثل تطبيقًا جديدًا للـ Podcasts، و القدرة على تشغيل الصوت في الخلفية، و مركز التحكم القابل للتخصيص. كما سيتم دعم تطبيق Apple Wallet أيضًا ببطاقات هوية للطلاب من خلال عدد قليل من الجامعات. كما ستقوم شركة أبل بإطلاق watchOS 5 في سلسلة Apple Watch Series 1 و Series 2 و Series 3 في وقت لاحق من هذا العام. و و لكنه لن يتوافق مع الجيل الأول من الساعة التي تم إصدارها في عام 2015.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق Fitbit تدفع تحديث لبرمجيات الساعات الذكية Versa وIonic
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟