ابل تكشف عن نظام iOS 12 : إليك أبرز ما يجب معرفته

ابل تكشف عن نظام iOS 12 : إليك أبرز ما يجب معرفته
ابل تكشف عن نظام iOS 12 : إليك أبرز ما يجب معرفته

ها هي أنظار العالم كلها تتركز على مركز المؤتمرات في سان جوزيه في كاليفورنيا الذي يعقد فيه مؤتمر ابل للمطورين WWDC لعام 2018، ورغم أن مايكروسوفت أعلنت تقريباً عن إتمامها صفقة شراء GitHub اليوم ورغم أن عدداً من الشركات التقنية كشفت عن منتجات جديدة خلال معرض Computex في تايوان إلا أن حدث ابل كان النجم الأبرز، ولم تخيب الشركة آمال المتابعين وافتتحت الحدث المهم بالإعلان عن iOS 12.

 

فقد اعتلى كريغ فيديريغي المنصة في مؤتمر المطورين ليخبرنا عن كل شيء يمكن لابل إخبارنا به حول النظام البرمجي الجديد.

 

الأداء

 

وجه المسؤول التنفيذي بعض الانتقادات إلى اندرويد قبل أن يقوم بالإعلان عن iOS 12، حيث كشف أن هذا الإصدار سيركز على الأداء وسيعمل على جميع الأجهزة التي تعمل حالياً بنظام iOS 11، وهذا يشمل قاعدة شعبية كبيرة ومجموعة واسعة من المستخدمين.

 

وصرح فيديريغي أيضاً أن التطبيقات ستعمل بشكل أسرع بحوالي 40% وحتى الكاميرا ستعمل بسرعة أكبر بنسبة 70%، وذلك لأن ابل تقوم بضبط وحدة المعالجة الحاسوبية لتعمل بسرعات عالية.

 

الواقع المعزز

 

 

عملت ابل بالتعاون مع شركة Pixar لإنشاء تنسيق جديد للملفات الخاصة بالواقع المعزز يدعى USDZ والذي يعمل في تطبيقات متعددة بما فيها تطبيق ادوب Creative Cloud.

 

ويعتبر Measure أحد تطبيقات ابل الجديدة للواقع المعزز على أجهزة ايفون وايباد والذي يسمح بقياس الأشياء باستخدام جهازك المحمول، وبالطبع هناك العديد من التطبيقات على متجر App Store، كما سيدعم تطبيق الأخبار الجديد News مزايا الواقع المعزز بفضل نظام الملفات الجديد USDZ.

 

 

وبالطبع فإن أداة ARKit هي أداة تجعل تطبيقات الواقع المعزز على iOS ممكنة، وقد أعلن فيديريغي عن ARKit 2 التي ستجلب مجموعة من الأدوات الجديدة للمطورين مثل تعقب أفضل للوجه وضبط مطور ثلاثي الأبعاد للأشياء.

 

الصور

 

 

 

لا يمكن أن يمر تحديث جديد لنظام iOS دون مزايا جديدة لتطبيق الصور Photos، فاقتراحات البحث ستصل إلى تطبيق الصور على نظام iOS 12، ويمكنك البحث عن الشركات والأحداث وإيجاد الصور التي التقطتها والمتعلقة بما قمت بالبحث عنه، كما تمت إضافة تبويب جديد باسم For You يعرض الذكريات والصور المميزة واقتراحات المؤثرات الإضافية، كما يوجد خيار Sharing يعرض اقتراحات لمشاركة الصور بشكل مشابه لما فعلته جوجل.

 

سيري

 

سيحصل مساعد ابل الافتراضي “سيري” على ميزة جديدة تدعى الاختصارات Shortcuts، حيث يمكنك إضافة الاختصارات من تطبيقاتك المفضلة إلى سيري و اختيار كلمة مفتاحية لتفعيل الاختصارات، كما عرض فيديريغي تطبيق Tile على الحضور واستخدمت سيري ميزة الاختصارات لإيجاد أشيائك المفقودة.

 

ستقوم سيري أيضاً بعرض الاقتراحات التلقائية على شاشة القفل الخاصة بك وفقاً لنشاطاتك، وسوف يكون بإمكانك إنشاء اختصاراتك الخاصة.

 

تحديثات التطبيقات

 



 

قامت ابل بتحديث مجموعة من تطبيقات iOS الافتراضية بدءاً من تطبيق الأخبار News الذي صرحت ابل أنه يحتوي على أخبار موثوقة، كما طورت ابل تطبيق البورصة Stocks لكي يعمل على أجهزة ايباد، وبدوره سيصل تطبيق Voice Memos إلى أجهزة ايباد مع دعم كامل لخدمة iCloud.

 

كما سيدعم تطبيق Carplay خيارات الملاحة والتوجه المقدمة من الشركات الأخرى مثل Waze و Google Maps.

 

 

الإشعارات

 

 

أضافت ابل ميزة الإشعارات المجمعة لنظام iOS 12 والتي كانت ميزة طالما انتظرها المستخدمون، حيث يتم تصنيف الإشعارات ضمن مجموعات مثل التطبيق، الموضوع وغيرها.

 

 

تطبيق Screen Time

 

 

سيخبرك التطبيق تماماً كيف تستخدم الهاتف وكمية الوقت الذي تستغرقه في التطبيقات وما هي أكثر التطبيقات التي تستخدمها، ومن شأن هذه التقارير أن تساعدك في إدارة الوقت الذي تقضيه على الهاتف، كما يوجد تطبيق يدعى App Limits يسمح بتحديد كمية الوقت المخصصة لاستخدام تطبيق معين.

 

iMessage وFaceTime

 

أصبح هناك ميزة تدعى Memoji تسمح لك بإنشاء الرموز التعبيرية الخاصة بك، ونأمل أن تعمل هذه الرموز بشكل أفضل مما تقدمه سامسونج.

 

 

بدوره حصل تطبيق FaceTime على دعم للمحادثات الجماعية لما يصل إلى 32 شخصاً، ويتكامل هذا التطبيق أيضاً مع iMessage مما يعني أنه بإمكانك التنقل بين iMessage و FaceTime متى أردت.

 

وسيتعرف التطبيق بشكل تلقائي على الشخص الذي يتحدث وسيتم وضعه في المقدمة.

 

موعد الإطلاق

 

سيتم إطلاق iOS 12 الخريف المقبل حيث سيصل إلى جميع أجهزة ايفون، ايباد وايبود التي تعمل بنظام iOS 11، وسيتم إطلاق الإصدار التجريبي الأول الخاص بالمطورين اليوم، بينما سيطلق الإصدار العام التجريبي الأول بنهاية الشهر الحالي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كوالكوم تعلن عن معالج سنابدراجون 850 للحاسبات المتصلة دائماً
التالى معرض Computex 2018: لوحات AMD لها نصيب الأسد في جناح Gigabyte