أخبار عاجلة
مميزات جديدة في قلم S-Pen الخاص بهاتف Galaxy Note 9 -
تطبيق CamScanner لتحويل هاتفك إلى ماسح ضوئي -

WatchOS 5 يجعل Apple Watch متصلة أكثر، وأكثر إهتماما بالرياضة

1

ضمن فعاليات مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2018 المنعقد حاليا بالولايات المتحدة الأمريكية، قامت شركة آبل كذلك الآن بإزاحة الستار رسميا عن نظام WatchOS 5 للساعة الذكية Apple Watch. ومع نظام WatchOS 5 قامت شركة آبل بتعزيز قدرات تتبع اللياقة البدنية من خلال ميزة Challenges والتي تتيح لك إنشاء منافسة مدتها سبعة أيام مع أصدقائك. على مدار هذه الفترة، سيعمل هؤلاء الأصدقاء جميعا على تحقيق نفس الأهداف، ويمكنك التحقق من تقدمك ووضع إستطلاع الرأي، وحتى التهكم على بعضكم البعض. كل ذلك مرتبط مع بعض من خلال نظام حوافز الجوائز.

2

حتى إذا كنت لا تقدر مسابقة ودية من وقت لآخر، فلا يزال بإمكانك الاستفادة من بعض أنواع تتبع النشاط الجديدة والقياسات المحسنة في الفئات المألوفة. الإضافات الجديدة، تشمل اليوجا والمشي لمسافات طويلة. بالإضافة إلى ذلك، خيار Outdoor Run الشهير أصبح غنيًا أكثر بالمعلومات، وذلك بفضل أشياء مثل Pace Alerts و Cadance.

3

تحصل Apple Watch أيضا مع نظام WatchOS 5 الجديد على خاصية الكشف التقائي عن التمرين. تعمل هذه الميزة في بداية ونهاية جلسة التمرين، وذلك عن طريق عرض إشعار كلما قامت الساعة الذكية برصدك تتمرن، من دون جلسة نشطة. يتسم النظام بالمرونة الكافية لتضمين البيانات بأثر رجعي من أجلك، لذا لا تستبعد أي بيانات.

4

Walkie-Talkie هو تطبيق آخر مثير للإهتمام للساعة الذكية Apple Watch. وكما يوحي إسمه، فهو عبارة عن تطبيق جديد للمراسلة الصوتية بحيث يتيح لك الإتصال بأسماء جهات الإتصال من خلال الساعة الذكية Apple Watch إلى ساعة Apple Watch أخرى. تعد عملية الإقتران بديهية جدًا ويمكن نقل الرسائل عبر WiFi أو الإتصالات الخلوية.

6



تماما كما هو الحال في نظام iOS 12، فإن المساعد الرقمي Siri على الساعة الذكية Apple Watch أصبح أكثر ذكاءًا. في البداية، يمكنك الآن رفع معصمك والتحدث على الفور إلى المساعد الرقمي، وتخطي زر Hey Siri. ميزات الإختصارات ” Shortcuts ” والإقتراحات الجديدة شقت طريقها أيضا لـ Siri على الساعة الذكية Apple Watch. الإشعارات التفاعلية أصبحت موجودة كذلك. والأفضل من ذلك، يمكن أن تأتي من تطبيقات الطرف الثالث، والتي تستخدم واجهة برمجة التطبيقات الجديدة من آبل.

7

واجهة Siri حصلت أيضا على بعض البيانات الجديدة. تعد الرياضة والخرائط ومعدل ضربات القلب مجرد عدد قليل من مصادر البيانات الجديدة التي يمكن عرضها على واجهة Siri. تقوم الإختصارات في المساعد الرقمي Siri على فتح قنوات البيانات لتطبيقات الطرف الثالث أيضًا.

1

كما تعترف شركة آبل بأنه مع قنوات البيانات الجديدة والإشعارات التفاعلية، ستكون Apple Watch مملوءة أكثر بالمحتوى التفاعلي. وتماشيا مع ذلك، يمكن لنظام WatchOS 5 التعامل مع العديد من ذلك المحتوى بفضل التكامل مع Web Kit. هذا سيسمح للمستخدمين بفتح العديد من الروابط مباشرة على الساعة نفسها. ستبذل شركة آبل قصارى جهدها لتحسين المحتوى من أجل الشاشة الصغيرة في الخلفية. ومع ذلك، لا تزال آبل لا تقدم تجربة تصفح كاملة المواصفات.

2

ميزة Podcasts قادمة أيضا إلى نظام WatchOS 5. ويحتوي هذا الإصدار الجديد من نظام WatchOS على العديد من الميزات الجديدة التي تمت إضافتها وراء الكواليس ونفس الميزات الشيقة التي ستظهر قريبًا أيضا. وقد تم ذكر Student ID Cards، على وجه الخصوص. ومن المتصور أن يسمح هذا للطلاب الذين يستخدمون الساعة الذكية Apple Watch بإستخدام ساعاتهم الذكية بدلا من بطاقة هوية الطالب للولوج إلى العديد من الأنشطة والوصول إلى الحرم الجامعي. وهناك عدد قليل من الجامعات التي ستختبر بالفعل هذا النظام قريبًا.

1

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إليكم أول عينة من الصور الملتقطة بإستخدام الكاميرا المزدوجة للهاتف Vivo NEX S
التالى لعبة Fortnite تكسر حاجز 125 مليون مستخدم عالميًا في غضون عام واحد