أخبار عاجلة
تسريبات مصورة تكشف عن تصميم Xperia XZ4 بشكل أوضح -
Konami تطلق نسخة مجانية اللعب من لعبة PES 2019 -
الكشف حقيبة Gladius GD8 TG ARGB الجديدة من SilentiumPC -
GIGABYTE تُعلن عن بطاقة AORUS Turbo RTX 2080 Ti -

كل التوقعات لمؤتمر أبل WWDC 2018

تستعد شركة أبل في الوقت الحالي لمؤتمر مطوريها العالمي WWDC 2018 الذي سيبدأ يوم الاثنين الموافق 4 يونيو في مركز المؤتمرات في سان خوسيه للكشف عن خططها المستقبلية لأجهزتها وأنظمة تشغيل iOS وmacOS وtvOS وwatchOS الخاصة بها.

وعلى غير العادي، لم تكن هناك شائعات كثيرة منتشرة حول إعلانات أبل القادمة، ولكننا سنقوم بتقديم كل ما نتوقعه.

البرمجيات:

نظرًا لأن مؤتمر WWDC هو مؤتمر خاص بالمطورين، فمن الطبيعي ان تكشف شركة أبل عن أحدث النسخ من برمجياتها.

iOS 12

عادةً ما تكون تحديثات iOS هي الأكثر أهمية في مؤتمر WWDC. ووفقًا لتقرير من صحيفة أكسيوس، فإن التحديث التالي من نظام تشغيل iOS قد يركز على التحسينات الموثوقية والأداء، ويعتبر هذا أمرًا جيدًا خصوصًا بعد المشكلات التي ظهرت مع نظام تشغيل iOS 11 بعد إطلاقه في الخريف الماضي.

هناك بعض الأشياء التي قد نتوقع رؤيتها، فسيكون نظام التشغيل iOS 12 هو أول تحديث رئيسي لنظام iOS بعد تقديم جهاز آيفون X، لذا فمن الممكن أن نحصل على بعض الوظائف الجديدة التي ستكون أكثر قدرة على الاستفادة من إيماءات آيفون X كما ألمح رئيس التصميم في شركة أبل جوني إيف عندما تم إطلاق الهاتف في نوفمبر الماضي.

وذكر تقرير أكسيوس أيضًا أنه ستكون هناك بعض الميزات الجديدة في مجال الصحة والذكاء الاصطناعي ضمن هذا التحديث، وأنه من المحتمل أن تكون شركة أبل قد قررت رفع بعض الأشياء مثل الشاشة الرئيسية المعاد تصميمها أو التحديثات على التطبيقات المجمعة التي قيل في الأصل أنها ستتأخر. هناك أيضًا شائعات من The Independent مشيرة إلى أن أبل قد تفتح تقنية NFC على أجهزتها للمطورين، هذا وبالإضافة إلى انه من المتوقع ان نحصل على الميزات التي قد طال انتظارها مثل الإشعارات المحسنة والدعم المتعدد لمستخدمي آيباد.

macOS 10.14

لم تنتشر الكثير من الشائعات حول أحدث نسخة من نظام macOS من أبل، لذلك فمن الصعب تحديد ما نتوقعه. ولكن الشيء الوحيد الذي نتوقعه هو ميزة التكامل بين تطبيقات Mac وiOS، ولكن لا نعرف إذا كنا سنري هذه الميزة في مؤتمر WWDC 2018 أم لا. على أي حال، ستقوم شركة أبل بالتأكيد بالكشف عن الاسم المؤكد للإصدار التالي من نظام التشغيل Mac.

watchOS 5

تدعي شائعة لم يتم التحقق منها من MacRumors إلى أن ميزة Spotify قد تأتي إلى ساعات أبل إلى جانب إطار StreamKit جديد مع نظام تشغيل watchOS 5، هذا وبالإضافة إلى انها قد تحصل على واجهة جديدة وميزة تعقب اللياقة البدنية.

Siri

يبدو ان المساعد الصوتي سيري يحتاج إلى بعض العمل، خصوصًا بعد ان ظهر مساعدين صوتيين من الشركات المنافسة مثل أليكسا ومساعد جوجل. قد تعمل أبل على تجديد سيري ليكون أفضل في الإجابة على جميع الأسئلة وأكثر انفتاحًا لتطبيقات وخدمات الطرف الثالث، وأكثر تناسقًا عبر جميع أجهزة أبل، فإذا كان هناك وقت لتعلن شركة أبل عن سيري بعد تجديده، فسيكون ذلك في مؤتمر WWDC.



tvOS

لم يتم تسليط الضوء على تحديثات تلفاز آبل في العام الماضي، ولكن من المتوقع ان نسمع شيئًا عن برامج بث أبل خلال مؤتمر WWDC لهذا العام، فقد قالت شركة أبل من قبل ان دعم Dolby Atmos قد يأتي لتلفاز أبل في مرحلة ما. قد تكون هناك أيضًا بعض الأخبار حول خدمة التدفق الناشئ من أبل والتي من المرجح أن يكون جهاز تلفاز أبل جزءًا أساسيًا منها، ولكن نظرًا لأنه من غير المتوقع إطلاقها حتى عام 2019، فمن المبكر جدًا توقع حدوثها في المؤتمر.

الأجهزة الجديدة:

يميل مؤتمر WWDC إلى أن يكون حدثًا برمجيًا أكثر من تركيزه على الأجهزة، ولكننا رأينا أجهزة جديدة تم الإعلان عنها في WWDC في الماضي. لذا فهناك ما نتوقعه.

تحديث MacBook Pro

لقد كان جهاز MacBook Pro من أبل يواجه وقتًا عصيبًا مع تزايد الشكاوى حول الفشل في استخدام ألية الفراشة في لوحة المفاتيح، وفي حين انه من غير المحتمل أن نحصل على إعادة تصميم كاملة هذا العام، فقد نحصل على تحديث من الجيل الثامن من معالجات إنتل المطورة على الأقل مع زيادة في الذاكرة العشوائية.

تحديث MacBook Air

انتشرت شائعات عن أن أبل تعمل على نوع من التحديث ل MacBook Air، فقد تطلق أبل نسخة أقل تكلفة من الطراز القديم بالإضافة إلى نموذج جديد من ماك بوك بحجم 13 بوصة مزود بشاشة Retina.

آيفون SE 2

من المحتمل ان نري هاتف آيفون SE 2 الذي قد طال انتظاره في مؤتمر WWDC 2018 على الرغم من انه على الغير العادة ان تطلق أبل هاتف آيفون جديد في شهر يونيو فقد كان هاتف آيفون 4 هو اخر هاتف تم إطلاقه في هذا الشهر. على أي حال، إذا لم تطلق الشركة هاتف SE 2 في المؤتمر، فمن الممكن ان تطلقه في شهر سبتمبر خلال حدث أبل (هذا في حالة وجود هاتف SE بالفعل).

AirPower

تم الإعلان عن جهاز AirPower للشحن اللاسلكي من أبل إلى جانب آيفون 8 وآيفون X في الخريف الماضي، ولكن لا يوجد حتى الآن أي كلمة حول الموعد الذي تخطط فيه شركة أبل لطرحه، لذا فربما ان نسمع شيئًا عنه خلال المؤتمر هذا العام.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تسريبات جديدة تؤكد لنا قدوم Huawei P30 Pro مع شاشة تمتاز بقطع صغير من أجل الكاميرا
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟