معرض Computex18: شاشات جديدة للاعبين وللمصممين من ASUS بقدرات مميزة

ضمن أول إعلاناتها في معرض Computex 2018 كشفت ASUS عن تشكيلة من شاشات العرض المخصصة للاعبين واخرى للمصممين لترفع من تجربة جميع المستخدمين نحو الأفضل, فاللاعبين دائماً ما يبحثون عن الدقة الكبيرة المتزامنة مع معدل التحديث السريع وزمن الاستجابة المنخفض بجانب أحدث التقنيات والتصميم الفريد من نوعه, بينما المصممين فدائماً ما يركزون على الحجم الكبير المتزامن مع الدقة اللونية والعمق اللوني للشاشة.

الشاشة الجديد المخصصة للاعبين وبالذات لأصحاب اجهزة الكونسول هي CG32 4K بجانب شاشة VG49V للاعبين المالكين للحاسوب وشاشة ProArt PA34V المخصصة للمصممين. طبعاً هذه ليست فقط الشاشات التي ستعرض ضمن جناح الشركة #M410 في معرض Computex 2018 بل سيكون هناك تشكيلة كاملة من شاشات العرض الجديدة والمطلقة مؤخراً ليكون بمقدور الزائرين التعرف عليها عن قرب ولما هي الرقم واحد في عالم اللاعبين والمستخدمين والمصممين. تلك الشاشات تجمع بين للاعبي الحاسوب الباحثين عن مساحة أكبر بكثير بقدر ما أمكن وللمحترفين المبدعين الذين يحبون مزج اللعب والعمل.

هل تمتلك كونسول؟ وتريد شاشة بدقة 4K؟ انظر لشاشة CG32 4K إذاً

مع أن اجهزة الكونسول عادة ما تكون موجودة في غرفة المعيشة، إلا أنه ليس المكان الوحيد الذي يمكن فيه الجلوس براحة مع وحدة تحكم اللعب. العديد من غرف النوم، وحتى المكاتب المنزلية تحتوي على جهاز إكس بوكس أو بلاي ستيشن. تلك المساحات عادة أصغر من غرفة المعيشة وبالتالي لا تحتاج إلى تلفاز عملاق كشاشة عرض. في الواقع، وضع شاشة عملاق في غرفة النوم سيكون اختيار غير صائب, ولكن ما هو صائب أن تختار الشاشة الجديدة من ASUS التي تتناسب على نحو أفضل في حجمها وقدرتها.

ابتكرت ASUS شاشة لعب لأجهزة الكونسول CG32UQ بحجم يصل إلى 31.5 بوصة وهو حجم كبير ولكن ليس عملاقاً او مزعجاً في حالة رغبت بوضعها في غرفة النوم مثلاً, والأجمل من ذلك أنها تأتي بدقة 4K UHD عالية بما فيه الكفاية لتعرض لك جمالية أحدث الألعاب على أجهزة الكونسول الحديثة الداعمة لهذه الدقة. كما زودت ASUS تلك الشاشة بدعم لتقنية Adaptive Sync و HDR10 التي تعزز على نحو كبير من تجربة اللعب عبر منصات مختلفة فهي تعطي مستوى أقوى من الإضاءة لتظهر اللون الأبيض والأسود بشكل ينبض بالحياة، بينما إضاءة Halo Sync تضيف أجواء تفاعلية التي تمتد إلى أبعد من حدود العرض. تفاصيل ميزات كامل حول شاشة لعب الكونسول الجديدة يمكن العثور عليه هنا.



شاشة ذات زاوية عرض واسعة

اللاعبون والمحترفون يريدون مساحة شاشة أكبر بكثير بقدر ما يستطيعون دفعه من مال، لكن الحجم ينبغي أن يكون متوازنا مع الميزات الأخرى التي تجعل تجربة المشاهدة مثالية. شاشة ASUS VG49V تتناسب مع تلك المتطلبات بتقديم شاشة عرض بحجم 49 بوصة المجهزة بالتكنولوجيا الحديثة لتحسين تجربة المشاهدة، سواء كانت تشغيل لعبة FPS (منظور الشخص الأول) عند معدل تحديث 144Hz باستخدام Adaptive Sync (FreeSync) لتقليل الحد الأدنى من التنتيع أو إنشاء عرض وسائط متعددة مذهل للعمل.

لوحة VA للشاشة تمتد بنسبة عرض إلى ارتفاع 32:9 فائقة العرض عبر انحناءة بقدر 1800R التي تجلب الحواف الأبعد على نحو أقرب من أعين المستخدم لتجربة أكثر انغمارا وأكثر راحة. دقة العرض التي تدعمها الشاشة هي 3840×1080 وهي بالضبط أعرض بمرتين من دقة 1080p، لهذا السبب يتم تسميتها بـ Double Full HD أو DFHD. إنها توفر ضعف المساحة الأفقية لشاشة Full HD لتعطي للاعبين والمصممين تجربة غير مسبوقة. تدعم الشاشة منافذ DisplayPort 1.2و dual HDMI 2.0 . المعلومات الإضافية حول شاشة اللعب الفائقة العرض يمكن العثور عليها هنا.

شاشة مخصصة للمصممين

بالنسبة للعديد من المستخدمين المحترفين الذين يعملون في المنزل، فإن نفس الشاشة يمكن ان تخدمهم في الألعاب والترفيه أيضاً. شاشة ASUS ProArt PA34V توازن هذين الاحتياجين على نحو مثالي. إنها تقدم دقة لونية مطلوبة لمشاريعهم سواء أكان إنتاج فيديو أم تصميم صور. فهي تدعم تقنية Adaptive Sync ومعدلات تحديث تصل إلى 100Hz لتتيح تجربة لعب فائقة السلاسة. شاشة العرض 34 إنش تتضمن نسبة عرض إلى ارتفاع 21:9 مع دقة UWQHD أي 3440×1440. بالمناسبة تقوم ASUS بتعيير كل شاشة من هذه الشاشات بدقة قبل أن يتم شحنها لضمان الفرق اللوني Delta-E بأقل من 2.0. وتقنية ProArt Calibration تسمح للمستخدمين بحفظ ملفات الألوان مباشرة إلى الشاشة نفسها بدلا من الاعتماد على حواسبهم.

تضم شاشة ProArt PA34V منفذ DisplayPort 1.2 وكذلك زوج من منافذ HDMI 2.0. منفذي Thunderbolt 3 اللذان يضيفان خيارات توصيل مهمة للكثير من المستخدمين عبر موصلات USB Type-C المتوافقة مع الإصدارات السابقة، التي تدعم معدل نقل يصل إلى 40Gbps.

بالنسبة للأسعار أو التوفر فلم تعطينا ASUS اي تفاصيل سوى قولها أن هذه الشاشات الجديدة سوف تصل لاحقا هذا العام للأسواق. عرب هاردوير معكم الأن في تغطية حية ومباشرة من فعاليات معرض Computex 2018 المقرر أن ينطلق بين 5 حتى 9 يونيو حيث سنأخذكم كما في كل عام بتغطية شاملة عن كل ماهو جديد في هذا المعرض..تابعونا على موقعنا ووسائل التواصل الاجتماعي من فيسبوك وتويتر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صور اللوحتين الأم X299 Micro 2 و B360 Gaming من EVGA
التالى +Galaxy S9 تفوق على جميع الهواتف الذكية على مستوى المبيعات في شهر أبريل الماضي