أخبار عاجلة
5 إعدادات عليك تغييرها بأي راوتر جديد -
أفضل 4 لوحات مفاتيح تناسب آيباد -
كيف تحول صورك إلى قصص مصورة في iOS 12 -

معرض Computex18: ذاكرة ADATA XPG SPECTRIX D80 تصل لتردد 5.5GHz مع النيتروجين السائل!

كسر السرعة لذاكرة XPG SPECTRIX D80 RGB DDR4 حققت نتائج مبهرة جداً فهي استطاعت أن تصل لتردد 5.5GHz وبالضبط لتردد 5531MHz من خلال استخدام النيتروجين السائل.

هذه العلامة الفارقة في نتائج ذاكرة DDR4 التي أصبحت تتجاوز ترددات المعالجات المركزية قد تم تحقيقها من خلال جهد مشترك لفريق ADATA’s XPG وفريق MSI’s OC . النتيجة تم تأكيدها من قبل موقع HWBot وتمت إعادة تأكيدها من قبل فريق ADATA نفسه حيث نشر خبر صحفي رسمي حول هذا الأمر مؤكداً تلك النتائج المبهرة لهذه الذاكرة والأداء المتفوق المعروض من قبل وحدة ذاكرة XPG SPECTRIX D80 RGB .

XPG SPECTRIX D80 DDR4 RGB بالمناسبة هي أول ذاكرة RGB DDR4 في العالم مع نظام تبريد هوائي مائي هجين. باستخدام تركيبة من المشتت المائي، مشتت ألمنيوم ومواد موصلة حراريا على الـPCB، فإن ذاكرة SPECTRIX D80 تعرض قدرات تبريد شاملة بأداء غير مسبوق كما تدعي الشركة.



يتميز SPECTRIX D80 بمشتت مائي على جانبه العلوي والذي يستفيد من سائل خاص لتبديد الحرارة بكفاءة وهو بالمناسبة سائل لا يمكن تغيره أو وصله بمضخة تبريد او ما شابه, بل هو سائل مدموج داخلياً بالمشتت. وهو يعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها الانابيب النحاسية أو vapor, حيث يغير سائل التبريد وضعيته من سائل إلى سائل أكثر لزوجه عندما تكون الحرارة مرتفعة ويتحول مرة أخرى إلى سائل عادي عندما تكون الحرارة باردة. هذا التغير في عملية سائل التبريد ينتج عنها امتصاص الكثير من الطاقة الحرارية ليزيل الحرارة من الذاكرة بأفضل طريقة…طبعاً نحن متشوقون لنرى مدى الفرق وجودة هذا التبريد الجديد حالما تصلنا الذاكرة لمختبراتنا.

ذلك المشتت المائي يعمل بالارتباط مع مشتت ألمنيوم ومواد توصيلية حراريا على الـPCB ليعرض قدرة تبريد شاملة. وبما انه مجهز مع إضاءة RGB قابلة للبرمجة، فإن المشتت المائي لا يعرض لك أداء قوي فقط بل هو يمنحك كلاعب لمسة جمالية مع كون سائل التبريد مضاء كلياً بشكل جذاب. يمكن للمستخدمين من تعديل مؤثرات الإضاءة بضبط الأنماط، سرعة النبض وكثافة الإضاءة والمزيد غير ذلك. وسيكون التحكم بالإضاءة ممكن مع تطبيق RGB Sync ، أو يمكن للمستخدمين من استخدام سوفت وير تحكم إضاءة RGB الموجود مع اللوحات الأم من مختلف الشركات.

بالنسبة للأسعار فهذه الذاكرة الجديدة ستحمل الكثير من الخيارات كترددات وأحجام فحزمة 16GB dual-channel DDR4-2666 ستكون متوفرة خلال الأسابيع القادمة بسعر 200 دولار وحزمة 32GB quad-channel DDR4-3000 ستصل إلى 420 دولار.

عرب هاردوير معكم الأن في تغطية حية ومباشرة من فعاليات معرض Computex 2018 المقرر أن ينطلق بين 5 حتى 9 يونيو حيث سنأخذكم كما في كل عام بتغطية شاملة عن كل ماهو جديد في هذا المعرض..تابعونا على موقعنا ووسائل التواصل الاجتماعي من فيسبوك وتويتر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خاصية التعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه في الهاتف Huawei Mate 20 Pro خضعت للخداع بسهولة
التالى أفضل 4 لوحات مفاتيح تناسب آيباد