أخبار عاجلة
تطبيق CamScanner لتحويل هاتفك إلى ماسح ضوئي -
افضل برنامج لتحميل الفيديو من اليوتيوب -

معرض Computex18: مدير انفيديا يؤكد الجيل التالي لبطاقات GeForce سيطلق بعد وقت طويل من الان!

خلال مؤتمر مصغر ضمن افتتاحية معرض كشف لنا المدير التنفيذي لشركة انفيديا جين-سون هوانغ عن أحدث ما لدى الشركة ويمكن أن نقول أنها معلومات وتفاصيل كنا قد رأيناها بالضبط في مؤتمر GTC 2018 تايوان الذي قمنا بتغطيته مؤخراً والذي كان كذلك بنسبة 85% منه مكرر من مؤتمر GTC 2018 الرئيسي.

تحدث جين عن مدى تطور مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق وحاجة كلاً منهما إلى قوة حوسبية كبيرة حتى تستطيع ان تتخطى الحدود وهذا ما كانت انفيديا قادرة على فعله في كل مرة تكشف عن منتجات جديدة تخص هذا المجال. لكن قبل التطرق إلى تلك الأمور بدأ المدير التنفيذي بالحديث عن قسم GeForce المخصص للاعبين حيث أكد مدى تطور هذا القسم فهو احد أبرز اهتمامات انفيديا كشركة رقم واحد في عالم اللاعبين.

استعرض ضمن المؤتمر دور تقنية Max-Q في صناعة الأجهزة المحمولة المخصصة للاعبين, حيث كان مستوى السماكة للجهاز المحمول بقدر 51mm وبوزن 10 باوند, أما الان وبفضل هذه التقنية في تصنيع المعالج الرسومي أصبح الجهاز المحمول بسماكة 17.7mm وبوزن 4 باوند فقط. ليكون بنفس الوقت قادر على التفوق على جهاز الكونسول PS4 بثلاث مرات. كما أكد أن عدد الأجهزة المحمولة الموجودة في الأسواق بتقنية Max-Q تقارب 26 مليون جهاز! كذلك تحدث عن نوعية ألعاب Battle Royale التي بدأت تتوسع بعدد ألعابها بجانب دخول ألعاب جديدة هذا العام من العناوين الكبيرة مثل Battlefield V, Call of Duty, Shadow of the Tomb Raider.



الكلام الباقي كان مكرر عن المؤتمر السابق ولم نرى شيء جديد مثل الحديث عن الحاسوب الخارق DXG-2 الذي حطم 5 أرقام قياسية بقدرته, بجانب الإعلان عن الحاسوب الخارق HGX-2 الذي يعتبر أول منصة حوسبة موجدة لكل من الذكاء الاصطناعي والحوسبة عالية الأداء, بجانب الإعلان عن Xavier الذي يعتبر أكثر رقاقات SoC صعوبة ودقة في تصنيعه نظراً لحجمه الصغير وقدرته الكبيرة فهو مزود بـ 9 مليار ترانزيستور وبحجم قالب يصل إلى 350mm2 ومصنوع بدقة 12nmFFN.

وأخيراً كشف عن منصة Nvidia Isaac المخصصة لتشغيل الروبوتات فهو يأتي مزود بمعالج Jetson Xavier المتضمن 6 معالجات, مصنوع بدقة 12nmFFN ليعتبر واحد من أكثر الرقاقات التي أخذت وقت طويل لتطويرها وإنتاجها. نحن نتحدث عن 5 سنوات من عمليات التطوير والأبحاث, و 4 سنوات من التصميم, وسنتين لجعل هذا الامر حقيقة واقعة أمامنا! هذا عدى ذكر التكاليف المالية التي تقدر بمليارات الدولارات.

السؤال الأبرز الذي طرح على جين كان متى سنرى الجيل التالي من بطاقات GeForce؟ الجواب كان صادماً للبعض, جين قال أن الجيل التالي سيطلق بعد وقت طويل من الان. بالنسبة لانفيديا تعتبر هذه الخطوة ذكية فهي لا تحتاج حقيقة لبطاقات جديدة في الوقت الراهن خاصة أن منافسها AMD يعاني في معمارية VEGA التي لم تستطع أقوى بطاقاتها من منافسة أقوى بطاقات انفيديا حتى الأن, لذلك حالة السوق مع سلسلة GTX 10 المكتبية أو المحمولة تبدو بالنسبة لها كافية ولا تحتاج إلى مزيد من البطاقات في الوقت الراهن.

عرب هاردوير معكم الأن في تغطية حية ومباشرة من فعاليات معرض Computex 2018 المقرر أن ينطلق بين 5 حتى 9 يونيو حيث سنأخذكم كما في كل عام بتغطية شاملة عن كل ماهو جديد في هذا المعرض..تابعونا على موقعنا ووسائل التواصل الاجتماعي من فيسبوك وتويتر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الفيسبوك تأخذ معركتها ضد الأخبار المزيفة والكاذبة إلى المزيد من البلدان حول العالم
التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6