8 مميزات لنظام التشغيل iOS 12 نتمنى رؤيتهم في مؤتمر المطورين WWDC 2018

8 مميزات لنظام التشغيل iOS 12 نتمنى رؤيتهم في مؤتمر المطورين WWDC 2018
8 مميزات لنظام التشغيل iOS 12 نتمنى رؤيتهم في مؤتمر المطورين WWDC 2018

تنطلق اليوم فعاليات مؤتمر المطورين WWDC 2018 الخاص بشركة أبل والذي من المتوقع أن يصب تركيزه الكامل على البرامج والخدمات بدلًا من الأجهزة نفسها وكمعاينة لنظام التشغيل iOS قبيل المؤتمر فإن النظام الجديد يتلقى العديد من التحديثات الهامة وهي ما يتعلق بلوحة تحكم جديدة وحزمة ARKit ومهام لخدمة سيري ومزيد من الدعم للقلم على أجهزة آيباد ونظام جديد كذلك متعدد المهام مع مزيد من التحكم في إدارة نظام التخزين.

 

ومع انخفاض سقف التوقعات التي ينتظرها الجميع في مؤتمر المطورين WWDC 2018 الخاص بشركة أبل خلال اليومين القادمين هذه بعض التوقعات التي قد تكون شبه مؤكدة لما سيكون عليه نظام التشغيل الجديد.

 

نظام أقل في الأخطاء

 

بعد أكثر من 8 أشهر، حصل نظام التشغيل iOS 11 على الكثير من الأخطاء الغريبة، وفي بعض الأحيان تطفو التطبيقات في أركان الشاشة ولا تظهر الإشعارات أحيانًا، وكذلك يقوم التصحيح التلقائي بتصرفات غريبة، كما أنك تجد وضع “عدم الإزعاج أثناء القيادة” ينتهي عمله في اوقات غريبة، إلى جانب تجميد عشوائي أكثر من الماضي.

 

سلاسة أكثر من الغرائب الموجودة في أيفون اكس

 

إذا كانت معظم هواتف أبل في 2018 ستمتلك تصميمه الخالي من الأزرار وخدمة التعرف على الوجه كما يُشاع، فهذا الوقت مناسبًا للبوح بما يضايقنا من هواتف أيفون اكس مثل السحب لأسفل من الأركان للوصول إلى مركز التحكم أو الطريقة التي يخفي بها شريط المعلومات العلوي جزء من المعلومات الأساسية، كما ان عناصر التحكم في الأزرار الجانبية لإعادة تعيين وإيقاف تشغيل الهاتف مربكة بعض الشيء، لذا نأمل أن يأتي النظام الجديد iOS 12 بتجربة أفضل من التجربة الحالية لمستخدميه.

 

خدمة سيري أفضل

 

تتحسن خدمة سيري بمرور الوقت لكن لاتزال الخدمة متخلفة مقارنة بمساعد جوجل أو أمازون اليكسا في مسألة الوصول إلى المحتوى الذي نرغب فيه، فهناك بعض الأشياء التي يمكن للمساعدين الأخيرين القيام بهما، لذا يجب أن يكون هناك المزيد من المتابعة السياقية للأسئلة بحيث لا تفقد خدمة سيري المحادثة كثيرًا، ولابد كذلك أن يكون هناك تركيز اكبر على المهام الفرعية للتطبيق مثل تشغيل ملف صوتي ما أو التحكم في التلفاز لفترة مثلما يفعله أليكسا ومساعد جوجل، لذا نتمنى تواصل أقوى مع المنصات والأجهزة.

 

البحث عن مركز تحكم أفضل

 



للسنة الثانية على التوالي يظل تحديث مركز التحكم في قائمة الأمنيات إذ قدم التحديث الماضي مزيدًا من الازرار لإطلاق الأشياء ولكنه لايزال يفتقر إلى عناصر تحكم أكثر عمقًا للميزات الأساسية والتخصيص العميق. يمكن إضافة مجموعة معينة فقط من الميزات إلى مركز التحكم وليس كل شيء، فيمكنك استخدام اللمس ثلاثي الأبعاد لبعض الغعدادات الفرعية ولكن ليس للآخرين. لماذا لا نجد خيارات لاختيار شبكة واي فاي أو توصيل أجهزة بالبلوتوث في القوائم ثلاثية الأبعاد التي تعمل باللمس؟ لذا نأمل في الحصول على خيارات أكثر لاختصارات التطبيقات.

 

إضافة ميزات تبديل التطبيقات لجميع الهواتف

 

الطريقة التي يُمكن لهاتف أيفون إكس تبديل التطبيقات بها عن طريق التمرير السريع من الجزء السفلي للشاشة يجب أن نراها في نظام التشغيل iOS بشكل عام والبعد عن احتكارها لهواتف أيفون إكس وفقط، فلماذا يتم تقدير مستخدمي هواتف أيفون إكس وفقط.

 

تحسين إدارة البطارية

 

بالنظر إلى التركيز على البطارية العام الماضي من أبل في هواتف أيفون السابقة، قدمت الشركة تحديثًا جديدًا للبطارية في نظام التشغيل iOS 11 ولعل النظام الجديد قد يكون فرصة رائعة للقيام بأبعد من ذلك. تعتبر أداة أبل الخاصة بالبطارية في مرحلة تجريبية الآن ولكن النسخة المعدة لتحسين عمر البطارية ستساعد بشكل كبير.

 

تعدد المستخدمين وحسابات للأطفال

 

إذا صنفت نظام شركة أبل في إمكانية سماحه لأكثر من مستخدم في الوصول إلى محتوى الجهاز فقد تجدها في نهاية القائمة. تجد هذه المزية في أجهزة أيباد والتي تسمح بوجود وضعية لاستخدام الأطفال والتي تستطيع تخصيصها بسهولة ولكن ليس بالسهولة التي نجدها في أجهزة أندرويد.ميزات ذكاء اصطناعي أكثر لكاميرا الهاتف

 

قدمت شركة أبل دفعة كبيرة من ميزات الواقع المعزز في حزمة ARKit العام الماضي ولكن حان الوقت للتعمق في هذه المميزات، فقد تلقت كاميرا جوجل Lens تحديثًا رائعًا في نظام التشغيل الجديد من أندرويد أوريو والذي يتيح لك معرفة التفاصيل عن العالم المحيط بك.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الإعلان رسميا عن الهاتف LG X5 2018 مع بطارية بسعة 4500mAh
التالى دعوة الحدث تلمح مجددًا لقدوم الهاتف ZTE Nubia Z18 مع شاشة من دون إطار