9 أسباب لشراء حاسوب ماك بدلاً من حاسوب ويندوز

9 أسباب لشراء حاسوب ماك بدلاً من حاسوب ويندوز
9 أسباب لشراء حاسوب ماك بدلاً من حاسوب ويندوز

عندما تقرر شراء حاسوب محمول فإنك دائماً تقع بين خيارين الأول هو حواسيب ابل ماك والثاني هو حواسيب ويندوز، وبالطبع فإن كلاً من هذين الخيارين يقدمان مزايا وسمات رائدة لكن في الواقع فإن هناك بعض الأمور التي تقدمها حواسيب ماك والتي تفتقدها الحواسيب الأخرى.

 

1- يمكنك شراء حواسيب ماك بسهولة أكبر

 

 

 

هناك عدد أقل من الخيارات عندما تنوي شراء حواسيب ماك وذلك يعود لأن ابل هي الوحيدة التي تصنع هذه الحواسيب خلافاً لحواسيب ويندوز، فبعض الشركات تملك عشرات حواسيب ويندوز بأسماء تجارية وأرقام طراز متشابهة، وإذا لم تكن تعلم تماماً ما تبحث عنه فإن اختيار حاسوب ويندوز قد يكون أمراً متعباً.

 

2- نظام macOS أسهل للاستخدام

 

 

لا شك أن ويندوز 10 هو نظام تشغيل مميز يتمتع بالعديد من السمات لكنه قد يكون ومليئاً بالخيارات ومعقداً بعض الشيء، أما نظام ابل macOS والذي كان يعرف سابقاً باسم OS X فإن استخدامه أكثر سهولة وبساطة.

 

3- التكامل بين منتجات ابل

 

 

يمكن لأجهزة أخرى مثل ايفون، اير بود، ايباد، ساعة ابل، أجهزة التلفاز وغيرها أن تتكامل بشكل جيد مع حواسيب ماك بكل سلاسة وسهولة، وهذا أمر لا تقدمه الشركات الأخرى بنفس الجودة والبساطة.

 

4- البرمجيات المجانية على حواسيب ماك

 

تعتبر البرمجيات المثبتة تلقائياً على حواسيب ماك مثل iMovie، Garage Band و Image Capture وغيرها أمراً جيداً للغاية ويسهل تعديل الفيديوهات وإنشاء الموسيقى أو نقل الصور من كاميرتك، وهي أفضل بكثير مما تقدمه حواسيب ويندوز.

 

5- العدد القليل من التطبيقات المثبتة مسبقاً

 

 



غالباً ما تمتلك حواسيب ويندوز المئات من التطبيقات المثبتة مسبقاً والتي تطلق مع الحاسوب، وهذه التطبيقات قد تكون لشركات أخرى أنت لست بحاجة لها وكل ما تفعله هو زيادة عدد التطبيقات غير المرغوب بها.

 

وحتى إذا قمت بشراء نسخة جديدة من ويندوز 10 من مايكروسوفت فإنها ستتمتع بتطبيقات مثل لعبة كاندي كراش الشهيرة، وبالطبع فإنه بإمكانك حذف التطبيقات التي لا تريدها لكن ذلك قد يكون أمراً متعباً نظراً لكثرتها.

 

6- الإصدارات الجديدة من نظام macOS مجانية دائماً

 

 

 

عندما تطلق ابل إصداراً جديداً من نظام تشغيلها على حواسيب ماك فإنه يتوافر دائماً للتحميل والتثبيت بشكل مجاني، ويحصل ويندوز 10 على تحديثات مجانية بمعدل مرتين في السنة، لكن إذا كنت تستخدم إصداراً قديماً من ويندوز مثل ويندوز 7 أو ويندوز 8 فإنه يتوجب عليك دفع 120$ تقريباً لتحصل على ويندوز 10.

 

7- معظم حواسيب ماك تتمتع بشاشات جميلة

 

 

تملك حواسيب ماك شاشة ريتينا الجميلة التي تتميز بدقة ألوانها، وتمتلك حواسيب ويندوز بعض الأحيان شاشات مميزة والتي قد يكون بعضها أفضل من نظيرتها على ماك لكن الكفة ترجح لصالح ابل بشكل عام.

 

8- حواسيب ماك تتمتع بأفضل لوحات لمس

 

 

 

ليس هناك أي حاسوب من حواسيب ويندوز يتمتع بلوحة لمس ذات جودة قريبة من تلك التي تقدمها حواسيب ماك، فغالباً ما تكون لوحات اللمس على ويندوز غير مريحة للاستخدام ولا يمكن الاعتماد عليها في بعض الأحيان.

 

9- يمكنك تشغيل نظام ويندوز على حواسيب ماك

 

 

 

إذا كنت تريد مزايا حواسيب ماك لكنك تحتاج ويندوز في بعض الأحيان فإنه بإمكانك تثبيت نظام ويندوز على حاسوب ماك، لكن من غير الممكن أن تفعل العكس وتقوم بتثبيت macOS على جهاز آخر سوى أجهزة ماك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 10 كلمات مرور خاطئة على ايفون تكلفك خسارة جميع بياناتك
التالى أعلى 5 وظائف أجراً في جوجل