أخبار عاجلة

10 كلمات مرور خاطئة على ايفون تكلفك خسارة جميع بياناتك

10 كلمات مرور خاطئة على ايفون تكلفك خسارة جميع بياناتك
10 كلمات مرور خاطئة على ايفون تكلفك خسارة جميع بياناتك

قد تبدو فكرة ميزة على ايفون تجعله يمحي كل البيانات بعد عدة محاولات خاطئة لكتابة كلمة المرور أمراً مخيفاً، لكن هناك سبباً مقنعاً قد يدفع البعض لتفعيل هذه الميزة.

 

ففي إعدادات هاتف ايفون هناك خيار لمحي جميع البيانات على هاتفك بعد 10 محاولات خاطئة لكتابة كلمة المرور، وبالنسبة للعديد من المستخدمين فإن هذه الميزة تكون غير مفعلة نظراً لأنه في حال قام أحد الأشخاص بمحاولة فك قفل هاتفك وأخطأ عدة مرات فإنك تخاطر بخسارة جميع البيانات.

 

لكن حسب ما أوضح المحلل جوش غروبر فإن الأمر لا يتم بهذه البساطة، حيث شرح هذه الميزة قائلاً :

 



” بعد المحاولة الخامسة الخاطئة يفرض نظام iOS الانتظار لمدة دقيقة قبل أن يسمح بالمحاولة مرة ثانية، وخلال هذه الدقيقة لا يتسنى لك فعل شيء فيما عدا الاتصال بالطوارئ في حال الضرورة، أما بعد المحاولة السادسة فإن الوقت يصبح 5 دقائق كما يزداد إلى ربع ساعة بعد المحاولة السابعة، ويزداد الوقت تدريجياً حتى يصل إلى مجمل 3 ساعات قبل المحاولة العاشرة.”

 

ولذا ورغم أن الأمر يبدو مخيفاً في البداية إلا أنه من غير المرجح أن يقوم طفل أو شخص مقرب أو صديق بمسح جميع بياناتك عن طريق الخطأ، ومن الناحية الأخرى فإن تفعيل هذه الميزة قد يحمي بياناتك من الوقوع بالأيدي الخاطئة في حال سرقته.

 

ولتفعيل هذه الميزة يمكنك الدخول إلى الإعدادات والنقر على خيار Touch ID & Passcode حيث سيطلب منك كتابة كلمة مرورك، ومن ثم تقوم بتفعيل خيار مسح البيانات Erase Data.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق OnePlus تقول بأن مستشعر بصمات الأصابع في الهاتف OnePlus 6T يصبح أسرع مع مرور الوقت
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟