أخبار عاجلة

Computex18: اللمسات الاخيرة توضع على معالج AMD Athlon 200GE من معمارية Zen لإطلاقه

عشاق معالجات Athlon تترقب عودة هذه المعالجات كاختيار من الفئة المنخفضة ذات السعر المنخفض والتي تبدو فيها ان AMD تفكر على هذا النحو أيضاً, فهي تهدف من وراء هذه معالجات ان تنافس سلسلة معالجات إنتل Pentium Gold الجديدة. المعلومات المؤكده من قبل موقع anandtech تؤكد أنه خلال الدخول على موقع ASUS والتوجه نحو لوحة Crosshair VII Hero X470 سترى لائحة المعالجات التي تدعمها ومنها هذه المعالجات الجديدة .

حتى الان هناك فقط معالجين ضمن القائمة وهما Athlon 200GE و Athlon Pro 200GE. كلاهما سيعملان على اللوحات الام الحالية لانها تأتي متوافقة مع سوكيت AM4. هذه المعالجات تعتبر معالجات من الفئة المنخفضة وهي تأتي باستهلاك منخفض للطاقة 35 واط فقط من خلال وجود حرف E الذي يرمز لذلك مع معالجات AMD. الجيد ان كلاهما مستندان على معمارية Zen من عائلة Raven Ridge المصنوعة بدقة 14nm حيث ياتي كلاهما بنواتين و 4 مسارات وبتردد 3.2GHz. مع ذاكرة مخبئة من المستوى الثالث بحجم 4MB كما يشاع ليس هناك معلومات مؤكدة بعد على المواصفات.



والمختلف كذلك مع هذه المعالجات مقارنة مع الإصادرات السابقة لمعالجات Athlon هو أنها تتضمن معالج رسومي مدمج Radeon Vega لكن لا تتوقع بنفس الوقت أن تكون قوية فهي ستكون أقل بكل تأكيد من قدرة معالجات Ryzen 2000G APU التي أطلقت منذ فترة وجيزة. الاختلاف بين المعالجات كمواصفات لا يوجد ولكن الاختلاف يمكن فقط بأن معالج Pro يتضمن مميزات تتعلق بالحماية والأمان. ما نعرفه حتى الأن أنه يستخدم معالج رسومي مدمج Vega 3 وسيكشف النقاب عنه ضمن فعاليات معرض Computex 2018 من خلال مؤتمر خاص تقيمه شركة AMD في يوم 6 يونيو حيث سنغطي ذلك المؤتمر ببث مباشر وبكل المعلومات التي تريدون أن تعرفوا عنها.

عرب هاردوير سيكون معكم في تغطية حية ومباشرة من فعاليات معرض Computex 2018 المقرر أن ينطلق بين 5 حتى 9 يونيو حيث سنأخذكم كما في كل عام بتغطية شاملة عن كل ماهو جديد في هذا المعرض..تابعونا على موقعنا ووسائل التواصل الاجتماعي من فيسبوك وتويتر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 7 مميزات رهيبة قادمة إلى واتساب قريباً
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟