كل ما ستعلن عنه آبل غدا في مؤتمر WWDC 2018

تفصلنا ساعات معدودة عن مؤتمر آبل العالمي للمطورين 2018 الذي ينطلق مساء غد في الساعة الثامنة مساءً بتوقيت السعودية، ويستمر حتى السابع من يونيو، وذلك بولاية كاليفورنيا اﻷمريكية، كي نرى بعض لمحات عن أنظمة التشغيل والتطبيقات القادمة ﻷجهزة الشركة المختلفة، وهنا نستعرض كل ما نعرفه حتى الآن عمّا ينتظرنا.

نظام iOS 12: واقع معزز أفضل والصحة اﻹفتراضية

badf375da5.jpg

من المتوقع أن تبدأ آبل بالتركيز على الجودة بدلاً من اﻹبتكار،حيث سنرى تحسينات في اﻷداء بالشاشة الرئيسية وألعاب واقع المعزز متعددة اللاعبين في iOS 12 القادم هذا العام، وهو ما يتسق مع شائعات عمل آبل على نظارة واقع افتراضي ومعزز حالياً والتي نتوقع أن نراها في عام 2020 في حالة إصدارها. كما قد يتمكن المستخدمون من مشاركة معلومات حول محيط واقعهم المعزز من خلال الهاتف دون تخزينها في السحابة، إضافة لمبادرة باسم “الصحة اﻹفتراضية” والتي تعمل على تقليل وقت استخدام شاشات اﻷجهزة المختلفة الذي قد يسبب اﻹدمان، إضافة إلى توقعات أخرى تتضمن دعم خاصية آنيموجي وتقنية TrueDepth ﻷجهزة إضافية وفتح عن طريق التعرف على الوجه في الوضع اﻷفقي.

نظام MacOS 10.14: زيادة مستويات اﻷمان

9af6f29834.jpg
بعد اكتشاف الباحثين عدة ثغرات في نظام MacOS تسمح للمستخدم بالدخول ﻷي جهاز ماك دون أي حاجة لكلمة الحماية، من المتوقع أن تستثمر آبل في زيادة مستويات الحماية والخصوصية في النظام إضافة ﻹطلاق اسم النظام الجديد واستعراضه عبر فيديو قصير.



نظام WatchOS: التوسع في تقنيات الصحة واللياقة

70b56769d7.jpg
لا نعرف الكثير عما تخبئه آبل لنظام الساعات الخاصة بها، إلا أن أنها قامت مؤخراً بالتقدم لبراءة إختراع شاشة دائرية للساعات، مع تقارير عن وجود تصميمات جديدة، زيادة خيارات تخصيص مظهر الساعات الخارجي وزيادة تطبيقات الصحة واللياقة البدينة.

أنظمة TVOS ,Audio OS وسيري: أجهزة أكثر ذكاءً

52fc4ab7b5.jpg
أصبح نظامي  iOS 11.4 و TVOS 11.4 أكثر اتصالاً بتلفزيون آبل مع دعم لسماعات AirPlay 2 وذلك من خلال تطبيق HomeKit من آبل للمنازل الذكية، والذي سوف يتم استعراضه في المؤتمر أيضاً، ونأمل أن نرى تحسينات على نظام Audio OS الخاص بالسماعات المنزلية مع تحسين سيري أيضاً.

ماذا عن Marzipan؟

Image result for apple devices development
هذا هو الاسم الكودي لمبادرة تسمح للمستخدمين باستخدام عدد من التطبيقات عبر أجهزة آيفون، وآيب0اد وحتى ماك، حيث تعمل الشركة على مجموعة من اﻷدوات تسمح بتطوير تطبيقات أنظمة iOS وMac في بيئة واحدة إلى حد ما، عكس المتاح حالياً، ما يعني تسهيل مهمة المطورين بشكل كبير، لكن نتوقع ألا يتم ذكر هذا اﻷمر حتى مؤتمر 2019.

من غير المحتمل أي نرى أي أجهزة جديدة

Image result for apple devices
من المستبعد للغاية أن نرى أية هواتف أو أجهزة تابلت جديدة، حيث سيتم الاحتفاظ بهذا اﻷمر حتى شهر سبتمبر المقبل مثل المعتاد، خاصة مع تأكيد آبل عدم إصدار ماك برو الجديد حتى عام 2019، كما أن تحديث ماك بوك برو ﻹضافة معالجات إنتل من الجيل الثامن فقط سيكون مملاً، ورغم وجود الكثير من الشائعات حول آيفون SE 2 وظهوره في المؤتمر، إلا أن ذلك لن يحدث حتى شهر سبتمبر أيضاً على اﻷغلب، ومن المخطط تقديم جهاز AirPower لشحن أجهزة آبل المختلفة بشكل لاسلكي خلال العام القادم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ZTE ستدفع غرامة تصل إلى 1.7 مليار دولار إلى حكومة الولايات المتحدة
التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6