أخبار عاجلة
الكشف عن متطلبات تشغيل لعبة World War Z -
هواوي تريد إزعاج سامسونق بهذا الهاتف -
المملكة ستزيد سرعات الإنترنت بنسبة 150% -
حول أي مكبر صوت إلى متحدث ذكي بهذه القطعة -
جالكسي S10 يظهر لأول مرة بشاشة مثقوبة -
ثغرة تمكن من اختراق حساب أي شخص بأوفيس -
الهاتف Xiaomi Mi A1 يبدأ رسميًا بتلقي تحديث Android 9 Pie -
HONOR تكشف النقاب عن الشعار الجديد للشركة -

شبكات 5G ستجعل تصميم الهواتف الذكية أسوأ

شبكات 5G ستجعل تصميم الهواتف الذكية أسوأ
شبكات 5G ستجعل تصميم الهواتف الذكية أسوأ

من المفترض أن تصل الهواتف الذكية الأولى التي تدعم شبكات الجيل الخامس في العام المقبل، وهو ما يعني أن الشركات المصنعة للهواتف الذكية قد بدأت بالتحضير لتضمين هذه التقنية في هواتفها المستقبلية. وعلى عكس الكثير من التحسينات الأخرى للمكونات التي شهدتها الهواتف الذكية على مدار العقد الماضي مثل الكاميرات الأفضل والمعالجات الأسرع والشاشات الأكثر وضوحا، ستحتاج أجهزة الراديو 5G إلى بعض التنازلات التصميمية التي قد تجعل الهواتف الذكية تبدو أسوأ من ذي قبل.

والمشكلة، كما يشير موقع Lightreading، هي أن شبكات 5G ستعتمد على طيف ترددات أعلى بكثير من المستخدم على شبكات المحمول الحالية، لكن الموجات الراديوية عالية التردد تنتشر لمسافات أقل من الموجات المتوسطة أو المنخفضة التردد والأهم من ذلك أنها لا تخترق الأشياء بشكل جيد.

وإذا كنت تتساءل عن علاقة هذا بتصميم الهواتف الذكية، فيجب أن تعلم أنك إذا كانت يدك تمسك بالهاتف وتغطي خط الهوائي فقد يكون اتصالك حينها ضعيفًا أو مفقودًا، وهذا يعني أن شركات تصنيع الهواتف الذكية سوف تضطر إلى تضمين الهواتف بخطوط هوائيات متعددة، مما قد يؤدي إلى تغيير مواد التصنيع المعتمدة في إطارات هواتفها فضلاً عن شكلها وحجمها، ومن المحتمل ألا نرى هواتف بإطارات خلفية أو جوانب من المعدن وهي المادة التي تعد عنصرًا أساسيًا في الهواتف الذكية الحديثة.



ومن المتوقع أن يواجه الجيل الأول من الهواتف الداعمة لشبكات 5G العديد من قيود التصميم ويتوقع أن يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تصبح هواتف 5G سائدة. وحتى لو تم إصدار أول أجهزة 5G في مطلع العام المقبل، فسوف يستغرق الأمر سنوات حتى تصبح شبكات 5G أكثر شيوعًا، وسيستغرق طرح 5G عبر مجموعة واسعة من الأطياف مزيدًا من العمل بدلاً من ترقية الشبكات من الجيل الثالث إلى الجيل الرابع، نظرًا لأن شركات الاتصالات اللاسلكية ستضطر إلى بناء المئات من مواقع موزعي الشبكة في كل مدينة.

وعلى الرغم من أن العمل على هذه التقنية مستمر، فقد لا يرغب صانعو الهواتف الذكية في جعل هواتفهم الذكية أقبح وأكثر تكلفة من أجل تضمين ميزة لن يتمكن 90٪ من العملاء من الوصول إليها. ولم تكن آبل على وجه الخصوص في عجلة من أمرها لتضمن أحدث التقنيات الخلوية في هواتف آيفون، خاصة إذا كانت تأتي على حساب التنازلات في التصميم.

المصدر : BGR

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هواوي تريد إزعاج سامسونق بهذا الهاتف
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟