فيس بوك تحذف قسم “شائع الآن” الأسبوع المقبل

ستقوم فيسبوك بحذف قسم “شائع الآن Trending” الذي كان موجوداً في الجانب الأيمن من صفحة فيسبوك على الإنترنت خلال السنوات الأربع الماضية وذلك حسب ما أعلنت الشركة اليوم، وتأتي هذه الخطوة بعد أعوام من الانتقادات لكيفية اختيار فيسبوك للمواضيع التي تضعها في هذا القسم، ناهيك عن سنة من الصعوبات في مدى الاعتماد على الأخبار التي تنشر ضمن هذا القسم.

 

وسيتم حذف هذا قسم “شائع الآن” الأسبوع المقبل، كما صرحت فيسبوك أنها بدأت العمل على هذا القرار في خمس دول وهي تدرس الآن طرقاً أخرى لتقديم الأخبار بما فيها الأخبار العاجلة إلى جانب قسم خاص بالأخبار المحلية.

 



وفي الواقع فإن قسم “شائع الآن” لم يكن جيداً تماماً وكان مثاراً للسخرية بين المستخدمين الذين وجهوا انتقادات لفيسبوك بأنها متأخرة دائماً عن تويتر في مجال الأخبار، ورغم التحسينات التي أضافتها الشركة لهذا القسم وسرعة نقله للأخبار مع مرور الوقت إلا أنه لا يزال من الصعب أن يعتمد عليها المستخدمون في معرفة الأخبار المهمة بسرعة.

 

وصرحت فيسبوك أن قرار إزالة قسم “شائع الآن” سيفسح الطريق أمام منتجات وخدمات جديدة، ومن غير الواضح ما إذا كانت الشركة تخطط لإطلاق خدمة جديدة بديلة في الوقت الحالي أم لا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين