مايكروسوفت تستحوذ على Git Hub: فهل يتحقق ذلك؟

مايكروسوفت تستحوذ على Git Hub: فهل يتحقق ذلك؟
مايكروسوفت تستحوذ على Git Hub: فهل يتحقق ذلك؟

بعد شائعات طال أمدها حول جملة “مايكروسوفت تستحوذ على Git Hub”  قد تكون الاجتماعات الأخيرة توضيحًا لهذه الشائعات فقد ناقش تقرير من موقع بيزنس إنسايدر رغبة شركة مايكروسوفت في الاستحواذ الكامل على مستودع الأكواد الشهير Git Hub.

 

إذا كانت الشائعات صحيحة مائة بالمائة فقد تكون الصفقة بقيمة 5 مليارات دولار وهو سعر قد يكون مرتفع جدًا بالنسبة لشركة مايكروسوفت، ومن غير الواضح ما إذا كانت هذه المحادثات جادة أم مازالت هناك بعض الأعمال العالقة.

 

حصل مستودع الأكواد Git Hub على تقييم بقيمة 2 مليار دولار في عام 2015 وكان المستودع سعيدًا بتدفق التمويل حتى طرح نهاية العام، وربما قد تغيرت الأمور بعض الشيء بعدما تنحى الرئيس التنفيذي لمستودع الأكود كريس وانستراث في الخريف الماضي وكان لابد من البحث عن مسؤول تنفيذي من شركة مايكروسوفت أو جوجل.

 



إذا كنت تستخدم نظريات التآمر، فإليك واحدة: ربما لم يعثر على بديل للرئيس التنفيذي (الذي سيرأس الشركة خلال هذه الفترة الانتقالية) لأنهم يفكرون في السماح لشركة مثل مايكروسوفت بالاستحواذ عليها مقابل مبلغ فاحش من المال.

 

الاستحواذ على مستودع كبير مثل Git Hub سيفيد بالتأكيد شركة مايكروسوفت، سيمنحها ذلك الوصول إلى ملايين المبرمجين ومطوري التطبيقات الذين يعملون بالفعل في ملايين الشركات حول العالم وسيكون من السهل استخدام منتجات مايكروسوفت وخدماتها السحابية بعد الاستحواذ.

 

علاوة على ذلك، يعتبر Git Hub منجم ذهب لتقنية الذكاء الاصطناعي والتنقيب عن البيانات وهذا سيمنح شركة مايكروسوفت فعالية كبيرة في هذه المجالات الواعدة، ولم يعلق كل من مايكروسوفت أو Git Hub على هذه الشائعات ولكن ارتفعت أسهم شركة مايكروسوفت بنسبة 2% بالنسبة لمؤشر ناسداك.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟