أخبار عاجلة
شركة Epic Games تخطط لتغيير طرق الفوز في لعبة Fortnite -
لماذا تأخرت آبل في إطلاق منصة الشحن AirPower ؟ -

حاسب Chromebox 3 الجديد من Asus مناسب للعمل واللعب

 كشفت شركة Asus عن جهاز Chromebox 3 الجديد، وهو عبارة عن حاسب مضغوط يعمل بنظام تشغيل ChromeOS ويأتي بمجموعة مختلفة من المكونات الداخلية.

تتراوح هذه المكونات من معالج Celeron 3865U وذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت وسعة تخزين مساحتها 32 جيجابايت وصولًا إلى معالج Core i7 8550U وذاكرة عشوائية بسعة 16 جيجابايت و256 جيجابايت من ذاكرة SSD. ويعمل الحاسب بنظام تشغيل ChromeOS من جوجل.

تعتبر أجهزة Chromebox هي أجهزة حواسب مكتبية مدمجة، وعلى الرغم من أنها لا تتمتع بشعبية كبيرة مثل أجهزة Chromebook، إلا انها اثبت شعبيتها في الشركات والمؤسسات التعليمية، وذلك بفضل حجمها الصغير واسعارها المعقولة مقارنةً بأجهزة Windows وMac.

من الجدير بالذكر ان نظام ChromeOS يستطيع الآن الوصول إلى متجر Google Play، والذي يسمح للمستخدمين بتنزيل تطبيقات أندرويد وتشغيلها على Chromebox أو Chromebook. قد يمثل هذا تغيرًا جذريًا حيث انه يوسع بشكل كبير من إمكانيات منتجات ChromeOS، مما يتيح للمستخدمين فرصة الوصول إلى الآلاف من الألعاب والتطبيقات.

 

لقد تم تحسين نظام تشغيل ChromeOS ليعمل بشكل أكبر مثل أنظمة تشغيل سطح المكتب مثل Windows 10، حيث يمكن تشغيل التطبيقات في نوافذ قابلة للتغيير في الحجم ويمكن نقلها ووضعها على سطح المكتب، كما يمكن أن تعمل نافذتان على تشغيل التطبيقات المباشرة في وقت واحد.

ونظرًا لأن ChromeOS نظام تشغيل يعتمد على الإنترنت، فهذا يعني أنه قد تم تنزيل وتثبيت التحديثات الجديدة لنظام التشغيل تلقائيًا بحيث يمكنك تشغيل آخر تحديث على الفور، هذا وبالإضافة إلى انه آمن بشكل مذهل ويرجع الفضل إلى ميزة الحماية من الفيروسات من جوجل.



وعلى الرغم من أن العديد من تطبيقات ChromeOS لا تزال بحاجة إلى اتصال بالإنترنت، إلا أن معظم تطبيقات أندرويد ليست بحاجة إلى ذلك، مما يجعل اجهزة Chromebox 3 وChromebook أجهزة غير متصلة رائعة.

هناك أيضًا عددًا كبيرًا من التطبيقات المتاحة من الشركات الكبرى، فعند استخدامها على جهاز Chromebox 3، ستقوم معظم التطبيقات بتكييف عناصر التحكم في الشاشة التي تعمل باللمس لأوامر الفارة ولوحة المفاتيح بكل سهولة. ومع ذلك، فمن المثير للإعجاب أنه يتم إعادة تصميم العديد من التطبيقات للعمل مع ChromeOS للاستفادة من اختصارات لوحة المفاتيح وحجم الشاشة الأكبر، ويتضمن ذلك تطبيقات Office من مايكروسوفت لأجهزة أندرويد، مما يجعل ChromeOS نظام إنتاجي هائل.

وكما ذكرنا من قبل، يأتي جهاز Chromebox 3 بعدة تكوينات مختلفة، حيث يحتوي طراز CHROMEBOX3-N003U على معالج Celeron 3865U من انتل، كما يأتي أيضًا بذاكرة عشوائية DDR4 بسعة 4 غيغابايت وذاكرة داخلية M.2 SSD بسعة 32 جيجابايت، هذا وبالإضافة إلى انه يحتوي على بطاقة رسومات HD Graphics 610 من انتل. سيتم بيع هذا الطراز مقابل 330 دولار امريكي.

أما الطراز الثاني فهو CHROMEBOX3-N004U الذي يأتي بمعالج i3-7100U من انتل، ويحتوي على ذاكرة عشوائية DDR4 بسعة 4 جيجابايت وذاكرة داخلية M.2 SSD بسعة 62 جيجابايت ويشمل بطاقة رسومات HD Graphics 620 من انتل. يأتي هذا الطراز بسعر 600 دولار أمريكي.

هناك أيضًا طراز CHROMEBOX3-N005U، فهو يحتوي على معالج Core i5-8250U من انتل وذاكرة عشوائية DDR بسعة 8 جيجابايت وذاكرة داخلية M.2 SSD اخري بسعة 128 جيجابايت، هذا وبالإضافة إلى بطاقة رسومات UHD Graphics 620 من انتل. يأتي هذا الطراز بسعر 750 دولار امريكي.

وأخيرًا، يأتي أعلي طراز من المجموعة وهو CHROMEBOX3-N006U بمعالج Core 8550U من انتل وذاكرة عشوائية DDR4 بسعة 16 جيجابايت و256 جيجابايت من الذاكرة الداخلية M.2 SSD وبطاقة رسومات UHD Graphics 620 من انتل. يبلغ سعر هذا الطراز حوالي 1000 دولار أمريكي.

تأتي جميع الطرازات بمنفذ USB-C وخمسة منافذ اخري من نوع USB، هذا وبالإضافة إلى منفذ LAN. ويتوفر الجهاز للطلب المسبق حاليًا.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لعبة Fortnite قادمة إلى Nintendo Switch والإعلان الرسمي في E3 2018
التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6