شاومي تلقي الضوء على واجهة MIUI 10

شاومي تلقي الضوء على واجهة MIUI 10
شاومي تلقي الضوء على واجهة MIUI 10

استغلت شركة شاومي حدث إطلاق هاتف Mi 8 لإلقاء الضوء على الواجهة الجديدة MIUI 10 والتي تدعم الشاشة الكاملة و وضع القيادة.

و يعتبر وضع البورتريه هي أكبر ميزة تمت إضافتها لواجهة MIUI 10 لكلا الهواتف الذكية التي تعمل بكاميرا واحدة أو مزدوجة.
و الجدير بالذكر أنه تم توفير وضع البورتريه في العام الماضي على العديد من الأجهزة مثل Huawei، و Pixel 2، و iPhone X. و عادة ما تكون ميزة التبديل إلى الكاميرا الخلفية يقتصر على الهواتف الذكية ذات الكاميرا المزدوجة.

و في الواقع، يعتبر هاتف Pixel 2 هو أحد الهواتف القليلة في السوق القادرة على استخدام وضع البورتريه لائق باستخدام كاميرا خلفية فردية، لذلك يعتبر شيء جيد أن تستخدم شاومي هذه الميزة.

كما تقوم الشركة الصينية بتعديل قائمة الانتظار للاستفادة من شاشات أطول. حيث تمت إضافة قائمة للتمرير عمودية، بالإضافة إلى إيماءات الشاشة الكاملة المألوفة لتبديل التطبيقات و إغلاقها. سيحصل المستخدمون أيضًا على المزيد من الخيارات عند الضغط لفترة طويلة على أحد التطبيقات في قائمة Recents، مثل خيارات قفله أو إيقافه.

و وضع القيادة هو إضافة أخرى جديرة بالذكر، حيث يسمح لك هذا الوضع إجراء الأوامر الصوتية لمساعد الذكاء الاصطناعي Xiao. و تتوفر هذه الميزة للغة الصينية فقط لذلك ليس من المتوقع وجودها في الإصدار العالمي.



أصدرت شركة شاومي جدولًا زمنيًا للصين، والذي يعطينا فكرة عن الأجهزة التي ستحصل على التحديث. حيث تقول الشركة أن الهواتف الأولى ستحصل على نسخة المعاينة في يونيو، يليها إطلاق موسع في يوليو.

وبشكل أكثر تحديدًا، ستحصل على Mi Mix 2S و Mi Mix 2 و Mi Mix و Mi 6X و Mi 6 و Mi 5 و Mi Note 2 و Redmi S2 و Redmi Note 5 في يونيو.

بينما في شهر يوليو على Mi Note 3 و Mi 5X / 5c / 5s / 5s Plus و Mi 4 / 4c / 4S و Mi Max 2 و Mi Max و Redmi 5 و Redmi 5 Plus و Redmi 4 و Redmi 4A و Redmi 4X و Redmi 3S / 3X و Redmi Pro و Redmi Note 5A و Redmi Note 4 و Redmi Note 4X و Redmi Note 3.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين