خطط سحرية تزيد من شعبية أي قناة على اليوتيوب || الجزء الثاني

خطط سحرية تزيد من شعبية أي قناة على اليوتيوب || الجزء الثاني
خطط سحرية تزيد من شعبية أي قناة على اليوتيوب || الجزء الثاني

إذا كنت أحد صانعي المحتوى عبر موقع يوتيوب أو تريد أن تكون من ضمنهم ولا تعرف الطريقة؟ إذا كنت تبحث عن طريقة لجذب انتباه الزائرين والمتابعين لك في أي قناة على اليوتيوب أثناء المشاهدة، فهذه المقالة ستُعلّمك خططًا سحرية لتحسين محتوى الفيديو الخاص بك على يوتيوب في كل مرحلة من مراحل إنتاج الفيديو، قدمنا لكم الجزء الأول من هذه الخطط السحرية وها نحن نتابع معكم الجزء الثاني من السلسلة.

 

ابتعد عن المشتتات داخل الفيديو

 

قد يؤدي توقفك المؤقت أو الحديث المتعرج أو الانتقال من موضوع لآخر أو الشعور بالممل إلى الابتعاد عن مشاهدة مقاطع الفيديو التي تقدمها وسيبدأ متابعوك البحث عن مقاطع أخرى مقترحة أكثر تشويقًا، لا تشرد انتباه المشاعد وتأكد من ارتباط الفيديو بصريًا أو في قصته في كامل أجزائه، أي لا تمنح المشاهدين سببًا للنقر بعيدًا.

 

لتجنب الإلهاءات والحفاظ على التفاعل مع مقاطعك يمكنك الانتقال من مشهد لآخر بدون فواصل ولا يلزم الأمر استخدام عدة كاميرات للقيام بذلك وإنما يمكنك استخدام الانتقالات والنصوص في برامج تحرير الفيديو البسيطة.

 

تصميم صورة مصغرة جذابة ومناسبة للفيديو

 

يُمكن أن تكون الصورة المقترحة للفيديو الخاص بك بناءة أو هدامة ، فهي الأساس الذي يجذب المشاهدين إليك في قائمة المقاطع المقترحة، وتمثل الفيديوهات المقترحة المصدر الأساسي للزيارات الطبيعية في يوتيوب، حيث تظهر الصور المصغرة في قائمة الفيديو المقترح في الشريط الجانبي الأيسر أو الأيمن -حسب لغة الموقع معك- ويوصي موقع يوتيوب بفيديوهاتك أثناء عرض مقاطع فيديو مشابهة لنفس المحتوى.

 

خوارزمية يوتيوب في صالحك: علاوة على ذلك، إذا كان الفيديو الخاص بك يجذب العديد من النقرات كفيديو مقترح فمن المتحمل أن يسجل ذلك في خوازرمية يوتيوب وتذكر أن اليوتيوب نفسه يريد من المشاهدين النقر على مقاطع فيديو مشابهة لذا فإنه سيساعدك في ذلك بلا شك.

 

الصورة مرتبطة بالمحتوى: نؤكد كذلك على ارتباط الصورة المصغرة بمحتوى الفيديو، فإذا شعر المشاهد بالخداع فلن ينفر منك جمهورك فحسب بل ستحصل على وقت مشاهدة منخفض ونسبة ارتداد عالية.

 

دع المشاهدين يتساؤلون عن التالي: إذا سأل المشاهد عن التالي فانت بالتأكيد قد ضمنت مشاهدات ممتازة، فالصورة إن كانت تحكي قصة فإنها ستثير تساؤلات كثيرة، فإذا كانت الصورة تنقل لك بعض الإثارة والحركة فذلك سيكون أفضل، وضع في اعتبارك أنها ليست سوى نصف القصة فقط فإذا تكامل العنوان الجذاب مع الصورة الجذابة فسنضمن لك اهتمامًا زائدًا من المشاهدين.

 



الصور المتناسقة وبنمط معروف: عندما تظهر صور الفيديوهات الخاصة بك بشكل متناسق وفريد فسيتعرف عليها المشاهدون إذا رأوها من بين العديد من الفيديوهات الأخرى فلابد أن تكون بألوان وتصميم مختلف عن القنوات الأخرى.

 

اختبر الصورة المصغرة في جوجل AdWords

 

إذا كنت تريد تجربة عملية لمدى تأثير الصور المصغرة في يوتيوب يمكنك ذلك من خلال استخدام عدة خيارات والترويج في فيديوهات معينة عبر خدمة جوجل AdWords، فإنفاق المزيد من المال كاستثمار في قناتك سيجلب لك مشاهدات وستتعرف على الصورة التي تعطي تأثيرًا أكبر وهو أمر مهم إذا كنت تريد إنشاء حملة تسويقية لمحتواك أو تستفيد من حدث ما.

 

في تحليلات يوتيوب، تساعدك مشاهدات الفيديو المقترح في معرفة الصورة التي جذبت انتباه عن غيرها، ولتجميع المقاطع التي تريد اختبارها قم بفتح “استوديو مُنشىء المحتوى” وانتقل إلى “تحليلات” ثم “نظرة عامة” وفي الجزء العلوي الأيسر انقر على مجموعات ثم حدد إنشاء مجموعة فيديوهات من القائمة المنسدلة.

 

كرّر نفس خطة الفيديوهات الناجحة أو التي جذبت الجمهور

 

ليس هناك بديلًا للبحث والاستقصاء، فتحليل فيديوهاتك أمر لابد منه وهو يحول المشاهدات إلى مشتركين، لذا ابحث عن نمط الفيديو الذي نجح معك وحاول تقليدها بمحتوى آخر شبيه، أو ابحث عن مقاطع فيديو حققت مشاهدات عالية جدًا وحاول محاكاة نفس النمط والمحتوى بدون سرقة.

 

أنشىء مقاطع فيديو طويلة لتحسين وقت المشاهدة

 

على الرغم من محافظة الكثير من مُنشئي المحتوى على قصر طول الفيديوهات المعروضة على قنواتهم، فالبعض يفضل زيادة مدة المحتوى المعروض طالما لم يخل بالمعلومة كاملة، ورغم انتشار القر في مقاطع الفيديو فإن المقاطع الطويلة تضخ أوقات مشاهدة أكبر من القصيرة مما يعزز المحتوى الخاص بك في خوارزمية يوتيوب.

 

قصر المقطع أو طوله حسب المعلومات التي تُنشر عليه وإن كنت تطيل مدة زمن الفيديو للحفاظ على فترة أطول بعدم عرض أي محتوى أو تكراره فستفقد المشاهدين حتمًا وعادة ما يكون الفيديو بين 7 إلى 15 دقيقة هو أفضل شيء في يوتيوب.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رسمياً: سامسونج تكشف عن جالكسي بوك 2
التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة