أخبار عاجلة
شاشة إكسبريا XZ4 لن تأتي بثقب أو نوتش ! -
هواوي تتحدى المخاوف بشأن مستقبل أعمالها -
رسمياً: الإعلان عن HTC Desire 12s من الفئة الرخيصة -

Telegram تقول بأن شركة آبل قامت بإيقاف تحديثات التطبيق منذ شهر أبريل

Telegram تقول بأن شركة آبل قامت بإيقاف تحديثات التطبيق منذ شهر أبريل
Telegram تقول بأن شركة آبل قامت بإيقاف تحديثات التطبيق منذ شهر أبريل

Telegram Messenger

طلبت روسيا من شركة آبل مؤخرًا إزالة تطبيق المحادثات الآمن Telegram من متجر App Store في البلاد، وقد قال الرئيس التنفيذي لشركة Telegram الآن أن شركة آبل منعت شركة Telegram من تحديث تطبيقها عالميًا منذ أن تقدمت روسيا بطلبها للشركة في شهر أبريل الماضي. وقد توجهت Telegram بالفعل إلى المحاكم في روسيا للطعن في قرار الحظر، وذلك في الوقت الذي يؤكد فيه جهاز الأمن الفيدرالي أن الحظر ضروري لحماية البلاد من التهديدات الأمنية.

قال Pavel Durov، وهو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Telegram أن روسيا قامت بحظر التطبيق لأن الشركة رفضت تقديم مفاتيح فك تشفير محادثات المستخدمين إلى وكالات الأمن الروسية. وأضاف ” نعتقد أننا فعلنا الشيء الوحيد الممكن، وهو الحفاظ على حق مستخدمينا في الخصوصية في بلد مضطرب “.

كما أشار Pavel Durov إلى أن روسيا تمثل 7٪ فقط من قاعدة مستخدمي Telegram العالمية، وقال بأن شركة آبل تقوم بتقييد التحديثات لمستخدمي Telegram خارج روسيا أيضًا. لم تعلق Apple على هذه الإدعاءات حتى الآن. ويقول رئيس الشركة أنه نتيجة لذلك، لم تتمكن Telegram من الامتثال التام للقوانين الأخيرة لحماية البيانات بحلول الموعد النهائي في 25 مايو 2018. وأضاف : ” إننا نواصل جهودنا لحل الوضع “.

المصدر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟