توقعاتنا لمؤتمر مطوري ابل WWDC 2018

توقعاتنا لمؤتمر مطوري ابل WWDC 2018

بعد 5 ايام من الان تعقد شركة آبل الاميركية مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2018 , وكالعاده ستقوم الشركة باستعراض أحدث البرمجيات وخطط الشركة الجديدة لمستخدميها والشركاء خلال الفتره المقبل .

لكن مالذي ستكشف عنه الشركة هذا العام ضمن مؤتمرها WWDC 2018 ؟ .

  • تنظيم مركز الاشعارات

من المنتظر ان تقوم شركة آبل بعمل اصلاحات شاملة لمركز الاشعارات الخاص بها على هواتف الايفون , وخاصه بعد استياء العديد من مركز الاشعارات المحدث في نظام التشغيل IOS 11 , الاخبار الجديدة تشير الى ان الشركة تنوي تجميع الإشعارات حسب التطبيق بدلًا من التسلسل الزمني .

  • دعم الوضع الليلي

تسعى apple لتقديم ايضا بعض المميزات على مستوى التصميم الخاص بنظام التشغيل IOS , من خلال دعم الوضع الليلي للنظام وسيتم دعم الوضع الجديد على بعض التطبيقات الرئيسية والرسمية من الشركة والمثبتة مسبقاً على النظام , وسيتاح لاحقا للمطورين دعم ” Night Mode ” لتطبيقاتهم المتوفره على متجر iTuns .

  • دعم المكالمات الجماعية على FaceTime



من المتوقع ان تدعم الشركة المكالمات الجماعية على تطبيقها FaceTime , بحيث يمكن للمستخدمين اجراء مكالمة جماعية مع نحو اربعة اشخاص في نفس الوقت , وسيتم بدء الإتصال الجماعي من خلال تطبيق وخدمة iMessage حيث يمكن إجراء المكالمة بين أعضاء مجموعة وحينها سيتم تشغيل FaceTime .

  • تعزيز قدرات المساعد الصوتي Siri

من المزايا الجديدة المنتظره ايضا في النظام المقبل IOS 12 , تعزيز قدرات المستاعد الصوتي سيري ” Siri ” لتصبح اكثر ذكاءً , اذ يفترض أن يصبح أكثر تفاعلا مع المستخدم وأعلى قدرة على فهم الأوامر الصوتية المختلفة , وينتظر ان تقوم شكرة ابل بتصحيح بعض الاخطاء في مساعدها الرقمي مع دعم الاستخدام المتعدد على HomePod .

  • تقسيم الشاشة لهواتف الايفون

للاسف لا تزال شركة متاخرة ببعض المزايا عن منافستها اندرويد , ولا نعلم الاسباب التي تدعو apple الى تقديم المزايا لعملائها مع الكثير من التاخير , يقال ان الشركة ستقوم هذا العام بتقديم ميزة تقسيم الشاشه في هواتف الايفون وذلك للمساح باستخدام أكثر من تطبيق في نفس الوقت .

هذه هي اهم التوقعات لما ستعلن عنه الشركة يوم 6 حزيران الجاري , مع الاشاره بان ابل ربما تكشف عن هاتف iPhone SE2 / والذي سيدعم تقنية Face ID .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة