أخبار عاجلة
تسريب صورة هاتف هواوي Mate 20 Lite -

Dell تعمل على جهاز ويندوز جديد مزود بمعالج ARM، ويضم شاشتين

Dell تعمل على جهاز ويندوز جديد مزود بمعالج ARM، ويضم شاشتين
Dell تعمل على جهاز ويندوز جديد مزود بمعالج ARM، ويضم شاشتين

dell

على الرغم من وجود عدد لا يحصى من التقارير التي تفيد بأن شركة مايكروسوفت تعمل على جهاز قابل للطي مزدوج الشاشة، إلا أننا لم نتمكن بعد من رؤية هذا الجهاز على الرغم من حقيقة أن لديها براءات الإختراع التي تغطي مثل هذا الجهاز. ويبدو أن أحد أقرب الشركاء لشركة مايكروسوفت، ونقصد هنا شركة Dell تعمل على جهاز مشابه. ويقول تقرير جديد صدر اليوم بأن شركة Dell تعمل على جهاز مزدوج الشاشة يعمل بنظام Windows ويضم معالج بمعمارية ARM.

يدعي التقرير بأن شركة Dell تعمل على هذا الجهاز والذي يحمل الإسم الرمزي ” Januss ” منذ صيف العام 2017 على الأقل. يقال بأن الجهاز لا يزال في مرحلة النموذج الأولي، وبالتالي فليس هناك ما يؤكد بأن شركة Dell تخطط فعلا لإطلاق هذا الجهاز في السوق.



من المرجح أن يكون الجهاز مدعومًا بالمعالج Snapdragon 850 الذي لم يتم الإعلان عنه بعد، والذي سيتم إستخدامه في الحواسيب المحمولة والأجهزة الهجينة المزودة بنسخة ARM من نظام Windows 10 في النصف الثاني من هذا العام. قد يتم توصيل شاشتي هذا الجهاز بمفصل أو يمكن تركيب الشاشة الثانية مباشرة على الجزء الخارجي من الغطاء الخلفي للشاشة الرئيسية. ليس هناك وضوح في هذا حاليا.

من المتوقع أيضًا أن يتوفر على منفذ USB Type-C واحد على الأقل من أجل الشحن والإقتران بالأجهزة الأخرى. قد تشمل المكونات الأخرى مقياس التسارع، والجيروسكوب، والبوصلة الإلكترونية، وما إلى ذلك من المكونات الأخرى. ولحد الآن، ليست هناك أي معلومات حول ما إذا كانت شركة Dell ستقوم بجلب هذا الجهاز إلى السوق وسعره المحتمل في حالة إذا قررت الشركة إطلاقه فعلا.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين