قوقل و إل جي تطوران شاشة VR بأعلى دقة في العالم

تعاونت كل من قوقل وفريق قطاع الشاشات من شركة إل جي LG Display لتصميم أوضح شاشة OLED متوفرة حتى الآن بمقاس 4.3 بوصات لتدفع حدود جودة صور نظارات الواقع الافتراضي VR لتبلغ 1443 بكسل في كل بوصة، وهي دقة مذهلة.

وللمقارنة، كشفت شركة Japan Display Inc عن شاشتها الصغيرة التي تبلغ دقتها 1001 بكسل في البوصة في وقت سابق من هذا الشهر، والتي تفوقت على كل من نظارة Oculus Go بـ 538 بكسل في البوصة و HTC Vive Pro بـ 615 بكسل في البوصة.



وتُقدم شاشة العرض الجديدة معدل تحديث مذهل يبلغ 120Hz وهو أيضا خطوة كبيرة من 90Hz التي تأتي بها نظارات Oculus Rift و Vive Pro.

وتقاس هذه الأرقام بحودة 4800×3480 بكسل وزاوية رؤيا 120 درجة لكل عين، وهي تشير إلى قفزة كبير، ولكنها لا تزال بعيدة من مطابقة البصريات البشرية، ففي ورقة بحثية قال المهندس كارلين فييري أن البشر قادرون على رؤية 9600×9000 بكسل لكل عين، وأن مجال رؤيتنا يمكن أن يصل إلى 160 درجة أفقيا و 150 درجة عموديا.

وفي هذه المرحلة، سيحتاج المستهلكون إلى الانتظار للحصول على شاشة قوقل وإل جي الجديدة على نظارة للواقع الافتراضي للحصول على الدقة العالية والتخلص من مشكلات مثل التقطيع وذلك عند إتاحة النموذج الأولي للجميع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين