كل ما نعرفه عن لينوفو Z5 أول هاتف بلا أطراف بالعالم

رسم تشانغ تشنغ نائب رئيس لينوفو ملامح هاتف Z5 في مخيلتنا خلال الأسابيع القليلة الماضية، حيث أكد بأن الشاشة ستملء 95% من واجهة الهاتف وقدم سكتش يدعم ذلك، كما أصبحنا نعلم أن الهاتف يحوي كاميرا مزدوجة بالخلف.

وهذا الاسبوع ذكر تشانغ بأن سعة تخزين لينوفو Z5 ستكون 4 تيرابايت كاملة، وأنّ البطارية ستصمد حتى 45 يوم في وضع الاستعداد بشحنة واحدة.

f5de9dbf96.jpg

قد يستغرب البعض هاتف ذكي بشاشة كبيرة تدوم بطاريته 45 يوم بعد شحنة واحدة، لكن الحال هنا أنّ البطارية تحقق هذا المعدل في وضع الاستعداد، يعني أنّ الهاتف لا يستعمله أحد؛ وقد سبق وجاء هاتف زين فون ماكس ببطارية 5,000 مللي أمبير تدّعي الشركة أنّها تصمد 38 يوم.

لذا، لا نتوقع زيادة سعة بطارية لينوفو Z5 عن المعتاد وحسب، بل تحسين عمل البرمجيات لتحقيق عمر البطارية المذكور.

وما أكد لنا وجود الكاميرا المزدوجة، هو تشويق تشانغ بصورتين يزعم أنهما بكاميرا لينوفو Z5، يظهر بأسفلها العلامة المائية وتأكيد لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الكاميرا المزدوجة.

4619d73a4e.jpg

الذكاء الاصطناعي الصيني لم يكن مبهرا في كثير من الأحيان عندما يتعلق الأمر بالتصوير، لكننا لن نستبق الأحكام على لينوفو Z5، ببساطه لأنه يبدو مميزا، ونعني بالذكاء الاصطناعي في التصوير هو تلقائية تغيير إعدادات التعريض والتباين والحدة وتوازن الألوان وقيمة الإيزو والسطوع حسب عناصر المشهد، ولا نستطيع بالطبع أن نحكم عليه من مجرد الصور الحالية.

a525a36025.jpg



أما عن الكاميرا الأمامية، فالتوقعات أنّها قد تكون مثل التي في هاتف فيفو أبيكس، تظهر من الإطار العلوي للهاتف، ويقال أنّ الهوائي سيكون على أطراف الهاتف، وربما سماعة الأذن، أو ستستخدم لينوفو تقنية تحول ذبذبات الشاشة إلى موجات صوتية تسمعها فقط عند وضع الهاتف على أذنك.

المواصفات مجهولة لكن متوقع أن يكون المعالج سناب دراجون 845 أو ميدياتيك 60 هيليو على أن تكون الذاكرة العشوائية 8 قيقابايت.

7279c458a2.jpg

تصميم توقعي

وأخيرا، هاتف ذكي بهذه القدرات يصب في احتمال كونه نموذج استعراضي لقدرات الشركة، وإشارة منها أنّها قادرة على المنافسة، حينها نتوقع ألا يتم إتاحته سوى في الصين، مثل فيفو أبيكس.

على كل، الألغاز تحيط بلينوفو Z5 من كل صوب وحدب، على ناحية السعة التخزينية خاصة حيث غير مفهوم أبدا كيف يمكن وضع كل ذلك فيه، البطارية قصتها مفسرة وكذلك الحال نسبيا للشاشة، والآن ليس بيدنا سوى انتظار الإعلان الرسمي عنه والمقرر خلال الأسابيع المقبلة، والغالب في يونيو، أي أن انتظارنا لن يطول، لذا كونوا على قرب منا.

bece57f1a1.jpg

المصدر: تشانغ تشنغ على ويبو

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6