آبل ستزود سيري بردود ذكية عند تعذر الرد على الهاتف

تستكشف آبل أدوارً جديدة يمكن أن تلعبها سيري لتصبح مفيدة أكثر للمستخدمين، حيث أظهرت براءة اختراع جديدة لآبل أن الشركة تخطط لجعل سيري ترسل ردوداً ذكية مخصصة توضح سبب رفضك لمكالمة هاتفية وفق تقرير لموقع AppleInsider.

وتظهر الصور الموجودة في طلب تسجيل البراءة سيري وهو يسحب معلومات من خرائط آبل ويقترح عليك ردًا ذكيًا يتضمن الشارع الذي تتواجد فيه والمدة التي سيستغرقها الوصول إلى وجهتك، وقد يكون ذلك مفيدًا إذا كنت متأخراً عن اجتماع أو عشاء أو غيره، وستصل الميزة كذلك للسيارات المدعومة بنظام CarPlay.

9a38096877.jpg

وتقدم الشركة بالفعل قائمة بالردود العامة البسيطة التي يمكنك اختيارها عندما تأتي مكالمة لا يمكنك أو لا تريد الإجابة عنها، ويمكن لميزة “عدم الإزعاج أثناء القيادة” المقدمة في نظام تشغيل iOS 11 تنبيه المتصل تلقائيًا إلى أن السبب الذي يجعلك غير متاح هو أنك خلف عجلة القيادة، لكن شركة آبل تحاول على ما يبدو جعل تلك الرسائل أكثر ذكاءً و أكثر تحديدًا للظروف.



وتعمل قوقل أيضًا على تقديم ردود ذكية عبر العديد من تطبيقاتها الخاصة وعلى نظام تشغيل أندرويد، فيما سبق لآبل أن سجلت بالفعل براءة اختراع لمساعد رقمي ذكي يرد على المكالمات الواردة في أواخر عام 2016، ولم يتم تحويلها إلى ميزة فعلية حتى الآن على نظام أي أو إس، ولكن من يدري ما الذي ينتظرنا في مؤتمر WWDC، والذي يبعد بأقل من أسبوعين.

siriresponse.0.jpg?resize=657%2C438&ssl=

المصدر : theverge

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين