أبل تبدأ في إنتاج معالجات A12 بدقة 7 نانومتر

أبل تبدأ في إنتاج معالجات A12 بدقة 7 نانومتر
أبل تبدأ في إنتاج معالجات A12 بدقة 7 نانومتر

وفقًا لموقع Bloomberg، بدأت شركة TSMC الموردة لشركة أبل إنتاجها الضخم للمعالجات الخاصة بمجموعة هواتف الآيفون الجديدة لهذا العام. من المتوقع ان يتم استخدام تقنية 7 نانومتر مع الشرائح الجديدة التي من المفترض ان يطلق عليها اسم A12، وهو الأمر الذي ظلت صناعة التكنولوجيا تعمل من أجله لسنوات.

تشير تقنية 7 نانومتر إلى كثافة الترانزستورات على الشريحة، على الرغم من أن المواصفات الدقيقة يمكن أن تختلف بين المصنعين. يسمح استخدام التقنيات الصغيرة بأن تكون الشرائح أصغر وأسرع وأكثر كفاءة، وبمرور الوقت يمكن أن يؤدي الأمر إلى توفير التكلفة. يتم تصنيع المعالجات الرائدة الحالية على الهواتف الذكية مثل A11 Bionic من أبل وSnapdragon 845 من كوالكوم مع تقنية 10 نانومتر.

أعلنت سامسونج اليوم أنها ستكون جاهزة للبدء في إنتاج شرائح بتقنية 7 نانومتر على نطاق واسع في العام المقبل. ولقد قامت الشركة بتصنيع شرائح آيفون في الماضي وتقاسم الإنتاج مع TSMC على شريحة A9 في آيفون 6S، ولكن شركة TSMC كانت الشريكة الحصرية لشركة أبل منذ ذلك الحين.

من المتوقع ان تطرح شركة أبل ثلاثة طرازات جديدة من أجهزة آيفون في خريف هذا العام وهم: نسخة مُحدثة من آيفون X وهاتف Plus وهاتف منخفض التكلفة بشاشة LCD 6.1 بوصة.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بكسل 3 لايت الصغير والكبير يظهران بالكامل في فيديو
التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟