أخبار عاجلة
أفضل المواقع لإنشاء صفحات الويب -
بدون رقيب .. مراجعة ASUS ROG STRIX RTX 2080 OC -
بعد 72 ساعة من استخدام Huawei Mate 20 Pro -

بوابة الخصوصية الجديدة من أبل ، إمتثالاً لقوانين الخصوصية الأوروبية

أطلقت شركة Apple اليوم موقعها الجديد للبيانات والخصوصية privacy portal ، مما يسمح لمستخدمي أبل بتنزيل كل ما تقوم الشركة بربطه شخصيًا بحسابات المستخدمين ، من معلومات Apple ID ،ونشاط App Store  وسجل AppleCare إلى البيانات المخزنة في iCloud مثل الصور والمستندات.

تأتي هذه الإضافة الجديدة إلى حسابات الإتحاد الأوروبي أولاً، ليتوافق مع قوانين الخصوصية الجديدة الخاصة بالإتحاد الأوروبي. وسيتم طرحها على مستوى العالم في الأشهر القليلة القادمة.

تتيح privacy portal الجديدة عبر الإنترنت للعملاء الحصول على نسخة من جميع البيانات المرتبطة بمعرف Apple. يمكنك طلب تفاصيل الحساب وسجلات تسجيل الدخول والبيانات مثل جهات الاتصال والتقويمات والملاحظات والإشارات المرجعية والتذكيرات والصور والمستندات. كما تقوم Apple بتخزين معلومات مثل إحصائيات استخدام التطبيق لـ Apple Music ومركز الألعاب Game Game ، وسجل شراء للعناصر التي تم شراؤها من App Store و iTunes Store ، وسجل دعم AppleCare والسجلات التسويقية.

Apple privacy portal ، أبل

يستطيع المستخدمين العثور على البيانات التي تسجلها الشركة فقط، ويمكن تنزيل كل ذلك بنقرات بسيطة عبر بوابة الخصوصية.

بعض البيانات مثل iCloud Photos قد تستغرق وقتًا طويلاً للحصول عليها، حيث من المحتمل وجود عشرات الجيجا بايت من الملفات. وقد يصل الأمر إلى أسبوع لإعداد تلك التنزيلات. وعند الإنتهاء من تجميع البيانات تبلغك Apple أن البيانات جاهزة للتنزيل، ثم تقوم الشركة بحذفها تلقائيًا بعد أسبوعين.

كيفية تنزيل نسخة من Apple ID وبيانات iCloud عبر privacy portal 

للحصول على نسخة من بياناتك ، سجل الدخول إلى privacy.apple.com. لاحظ أن هذه الميزة متاحة حاليًا للعملاء في الاتحاد الأوروبي وأيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا فقط. سيتم طرحه دوليا في وقت لاحق من هذا العام.

سيتم طرحه دوليا في وقت لاحق من هذا العام.

حدد الرابط “البدء” تحت عنوان ‘Obtain a copy of your data’ “الحصول على نسخة من بياناتك”.

قم بتحديد مربعات فئات البيانات التي تريد تنزيلها. يمكنك الضغط على “تحديد الكل” لاختيار كل شيء.



Apple privacy portal ، أبل

يتم تقسيم iCloud Photos و Mail و Drive إلى قوائم منفصلة حيث قد تكون هذه البيانات كبيرة بشكل استثنائي. ثم  اضغط على متابعة “Continue” .

قم بتحديد الحد الأقصى لحجم البيانات التي تود الحصول عليها. ستقوم آبل بتقسيم البيانات إلى أجزاء ، بحد أقصى 25 جيجا بايت.

حدد حجمًا واضغط على متابعة، طلب البيانات قيد التحقق الآن، ستتلقى بريدًا إلكترونيًا عندما تكون الملفات متاحة للتنزيل.

Apple privacy portal ، أبل

تقول شركة Apple أنها توفر جميع البيانات بمعايير قياسية مناسبة، ما يعني أنه يمكن استخدامها كطريقة لنقل جميع بيانات المستخدم إلى خدمة سحابية جديدة ، بالإضافة إلى إظهار الشفافية للبيانات التي تحتفظ بها أبل حول مستخدميها.

كذلك تتيح الخدمة الجديدة لجميع العملاء طلب تصحيحات البيانات أو إلغاء تنشيط حساباتهم أو حذفها، بكل سهولة عن طريق اتباع الروابط على الصفحة الرئيسية.

Apple privacy portal ، أبل

ويعني ذلك التعطيل أن أبل ستتوقف عن تخزين أي بيانات تتعلق بمعرف Apple الخاص بك. لن تتمكن الشركة من الوصول إلى أي مشتريات من متاجر iTunes أو iBooks أو App Store. ولن تتمكن من الوصول إلى أي بيانات على iCloud ، أو استخدامات خدمات iCloud مثل FaceTime أو iMessage.

تأتي هذه الخطوة الجديدة من آبل في ظل الامتثال للائحة الاتحاد الأوروبي الجديدة، والتي تدخل حيز التنفيذ آخر الشهر الجاري. حيث يلزم قانون حماية الخصوصية الجديد GDPR شركات الإنترنت السماح لجميع مواطني الاتحاد الأوروبي بمعرفة البيانات الشخصية التي يقومون بتخزينها عنهم. ومع ذلك ، فقد تعهدت شركة أبل بنشر هذه الأدوات في نهاية المطاف لجميع مستخدمي أبل في جميع أنحاء العالم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة