الى أي مدى يمكنك الاستفادة من GeForce Experience ؟

هل أنت من عشاق الألعاب؟ إذا ً فبالتأكيد تمتلك على حاسبك العشرات من الألعاب المختلفة، العديد منها وبمختلف التصنيفات، وربما فكرت يوماً ما في طريقة لتنظيم وترتيب تلك الألعاب أو عرضها بشكل ملفت وجذاب كالذي توفره أنظمة التشغيل الخاصة بأجهزة منصات الألعاب Xbox و PlayStation أو غيرها من منصات الألعاب المختلف هذا بالضبط ما تحاول أن تقدمه NVIDIA لهواة الألعاب، تطبيق GeForce Experience هو محاولة من شركة تصنيع البطاقات الرسومية NVIDIA لنقل أفضل تجربة لجمهور الأعبين ومنحهم ذلك الشعور الخاص بمالكي منصات الألعاب الترفيهية، وطبعاً لا داعي لذكر أن هذه التجربة ستكون لملاك بطاقات NVIDIA فقط بداية من معمارية وسينقل هذا التطبيق التجربة المميزة للاعبين من خلال توفيره لعدة خصائص، أولها هو واجهة رسومية مميزة وسهلة التعامل مع البرنامج يمكنك من خلالها إضافة وتشغيل ألعابك المفضلة مع ضبط إعدادات اللعبة تلقائياً بما يناسب أفضل تجربة لعب وفقاً لإمكانيات جهاز الحاسب.

أما الأمر الأخر فهو قيام التطبيق بتحديث برنامج القيادة الخاص بالبطاقة الرسومية Graphic Driver التي تملكها بشكل تلقائي أيضاً للتأكد دائما من أنك تستخدم أحدث التعريفات للبطاقة.

كيف يعمل GeForce Experience ؟

طريقة عمل GeForce Experience تعتمد بشكل كبير على اتصاله بأجهزة الخوادم لشركة NVIDIA، وهذا ما يتيح للتطبيق التعرف على وجود تحديث جديد لتعريفات البطاقة الرسومية، بالإضافة إلى ضبط إعدادات الألعاب تلقائياً أيضاً تعتمد بشكل كبير على الاتصال بالإنترنت والربط مع أجهزة NVIDIA الخدمية.

فطريقة ضبط إعدادات الألعاب تكون أولاً من خلال التطبيق نفسه بالتعرف على مكونات الحاسب  الشخصي لديك من معالج مركزي CPU ومعالج رسومي GPU المتمثل في بطاقة NVIDIA لديك، بالإضافة طبعاً لحجم الذاكرة العشوائية RAM، ثم يقوم البرنامج بإرسال هذا كله إلى الأجهزة الخدمية للشركة ومعرفة أفضل الإعدادات التي يمكن أن تعمل عليها اللعبة في وجود هذه المكونات.

هذه الإعدادات تكون في الحقيقة مخزنة على أجهزة السيرفر للشركة مسبقاً، وما إن يتعرف التطبيق على الإعدادات المُثلى لمكونات حاسبك يقوم بتحميلها وتثبيتها تلقائياً لتكون هي الإعدادات الافتراضية التي ستلعب عليها، وهو ما سيحقق أفضل تجربة لعب بالتأكيد خصوصاً وأن هذه الإعدادات تعتمد بشكل كبير على معرفة مكونات حاسبك الداخلية ويتم ضبطها بما يقدم أفضل معدل إطارات بالثانية Frame Per Second وتوفير لعب سلس بلا مشاكل أو تقطيع.

واجهة البرنامج وطريقة الاستخدام

واجهة البرنامج كما ذكرنا بها ذلك التصميم المميز والمحبب للاعبين، خليط بين اللون الأسود والرمادي الداكن واللون الأخضر المميز لشركة NVIDIA. وهو تقريباً نفس التصميم المخصص لموقع GeForce نفسه.

ونجد عدد من الرموز الرئيسية في البرنامج هي Homes الواجهة الأهم لدينا، Notification ،Open in-game overlay، Settings والجزء الخاص بالحساب لديك على NVIDIA والتي ستمكنك من الحصول على الالعاب المجانية عند شرائك احد البطاقات الرسومية.

Home

يعد التبويب الأهم والأكثر تفاعلاً، فهنا ستجد جميع الألعاب التي بجهازك في قائمة منسدلة على اليسار أو يمكن عرضها بشكل أخر لتصبح على هذا الشكل الموضح بالصور.

الجزء الأكبر على اليمين يوضح الإعدادات الخاصة باللعبة والتي يتم ضبطها تلقائيا كما ذكرنا من خلال زر Optimize، بالإضافة إلى وجود زر Play بالأعلى لتشغيل اللعبة من خلال التطبيق مباشرة.

أما الجزء السفلي فتم تخصيصه لعرض لقطات أو صور من اللعبة توضح مدى تأثير التقنيات التي تم تفعيلها ضمن إعدادات اللعبة.

والصور الموجودة هنا توضح لنا لعبة Overwatch وقد تم الانتهاء من عملية ضبط الإعدادات، لذلك نجد جملة Using Optimal Settings وهي الأن جاهزة للتشغيل دون مشاكل.

Driver

ومنها يمكنك معرفة إن كان هناك أي تحديث جديد لتعريفات البطاقة، والواضح لدينا هنا أن التعريف الذي نعمل عليه الأن هو الأحدث، ففي حالة أن كان هناك تعريف جديد ستقوم المنصة بتوضيح أهم النقاط التي سيعمل على تحسينها. وهي في الحقيقة طريقة تفاعلية رائعة من البرنامج لإبقاء بطاقات NVIDIA تعمل دائماً بأحدث التعريفات المقدمة من الشركة.

Settings

هو تبويب خاص بعرض البيانات الأساسية عن جهازك من بطاقة رسومية ومعالج مركزي وحجم ذاكرة…إلخ، وهو ما يتم إرساله لأجهزة NVIDIA الخدمية كما ذكرنا سابقاً ليتم ضبط إعدادات اللعبة على أساسها إلى جانب عددا من المميزات التي يقدمها التطبيق ويمكن للحاسب الخاص بيك التعامل معها.

ShadowPlay

كأحد اللاعبين بالتأكيد مررت بالكثير من المواقف والمشاهد المميزة في ألعابك ومنها ما كان يستدعي تسجيلها والاحتفاظ بها لمشاهدتها مرة أخرى لاحقاً أو عرضها على قنوات YouTube مثلاً، هذه الأمور تحدث كثيراً خصوصاً في حالات اللعب التعاوني على الشبكة.

هذا بالضبط ما خُصصت من أجله أداة Shadow Play من NVIDIA، ولكن هذه المرة الأداة قادمة من شركة محترفة في مجال الرسوميات مما يعني أفضل تجربة ممكنة لتصوير مشاهد اللعب مع خصائص مميزة وأيضاً التركيز على عدم إجهاد البطاقة الرسومية أو التأثير على أدائها بشكل كبير أثناء اللعب، هذه الأمور مجتمعة كفيلة تماماً بتقديم أفضل أداة تصوير صممت حتى الأن.

في البداية سيكون عليك تفعيل الأداة قبل تشغيل اللعبة وذلك من خلال الضغط على زر Alt+Z حيث تحتوي الأداة على عددا من الاختيارات مثل:

Instant Replay

هي الخاصة بضبط وضع التسجيل ويمكن تفعيلها بصورة تلقائية عن طريق Alt+Shift+F10، فأداة Shadow Play ستوفر لك وضعين مختلفين للتسجيل بالإضافة إلى خيار ثالث يجمع بين هذه الأوضاع معاً.

وهي في الحقيقة أهم ما يميز هذه الأداة وتعد مميزة حقاً عن باقي برامج التصوير الأخرى، فأنت هنا لن تكون قلقاً من أن يضيع عليك مشهد أو موقف معين لأن أداة التسجيل هذه تعتمد على ما حدث في الماضي وليس على ما تراه الأن.

 

بمعنى أنه عند التسجيل بطريقة Instant Replay فإن التسجيل سيتم لآخر 5 دقائق تم لعبها منذ قليل..!! ففكرة عمل هذه الطريقة هو أن التسجيل يتم فعلاً طوال فترة اللعب ولكن البرنامج لا يتمكن من الحفظ سوى مدة 5 دقائق فقط، وإذا استمر اللعب لما هو أطول من هذه الفترة فسيحذف الدقائق الأولى ويستمر في الاحتفاظ بأخر 5 دقائق لعب  ويمكن تخطى هذا الرقم بالوصول إلى 20 دقيقة.

Record

الاختيار الثاني لطرق التسجيل هو Record وهي نفسها طريقة التسجيل المعتادة لباقي تطبيقات التصوير الأخرى، فعند الضغط على يمكن تشغيلها بصورة تلقائية بالضغط على Alt+F9 حيث سيبدأ البرنامج في التسجيل دون توقف إلى أن تكرر الضغط على نفس الأزرار مرة أخرى لتنتهي عملية التسجيل وحفظها مباشرة على قرص التخزين.

Broadcast Live

هي واحدة من احدث إضافات شركة NVIDIA لمنصتها GeForce Experience والتي تمكنك من البث اعلى واحد من المنصات المعروفة مثل Twitch، Facebook وYoutube إلى جانب المنصات الأخرى الدعمة لفكرة البث الحي.

كل ما عليك هو إضافة الحساب الخاص بك على واحد من تلك المنصات وأجراء بعض التعديلات المناسبة ليتم عرضها على ذلك البث من تغيير مكان ظهور الكاميرا الخاصة بك أو إضافة اطار على البث لديك.

ShadowPlay Highlights

في بداية شهر مارس كانت NVIDIA قد أعلنت عن ميزة ShadowPlay Highlights، وهي ميزة جديدة تنضم لبرنامج GeForce Experience تسمح فيها لمطوري الألعاب من إدراجها داخل ألعابهم لكي تلتقط تلقائياً أبرز اللحظات، ولقطات القتال المشوقة ولحظات الفوز، مما يضمن أن لحظات اللعب الأفضل لديك قد تم حفظها تلقائياً! هكذا ميزة ستحقق لنا مشاركة لحظات اللعب المميزة بسهولة كما هو الأمر مع زر المشاركة المدعوم على جهاز الكونسول PS4 و Xbox One.

المختلف مع هذه الميزة أنها ستتضمن خيارات عديدة للجودة سواء للفيديو الملتقط أو للصورة ومكان الحفظ في قرص التخزين الخاص بك, أي يستطيع المستخدمون الآن تجنب إغراق القرص الصلب بتسجيلات غير ضرورية. فمع ميزة ShadowPlay Highlights ستكون لحظات اللعب الأفضل قد تم تحديدها والتقاطها تلقائياً في اللعبة سواء كانت إكمالاً لإنجاز ما، القضاء على زعيم ما، أو لقطة قتل أو موت، لتستطيع التركيز على اللعب بدلاً من التقاط الفيديو أو الصورة، وبذلك لن تفتقد مرة أخرى فرصة مشاركة أفضل لحظات اللعب مع الأصدقاء. بنظرنا هي ميزة ممتازة جداً وقد تكون من أبرز ما قدمته NVIDIA مؤخراً على صعيد مميزات GeForce Experience.

تخيل أنك كلاعب لن تكون قلق بعد الأن حول توقيت الضغط على زر التسجيل، لأن الميزة الجديدة هي من ستقوم بعملية التسجيل التلقائي، وبعد انتهاء لعبك سيمنحك GeForce Experience  مشاهدة سلسلة من مقاطع الفيديو المسجلة لتتحكم بأي من تلك المقاطع سواء لحفظها أو مشاركتها على Google Plus، Facebook او YouTube.

ماهي الألعاب التي تدعمها حتى الأن؟

للأسف لا يمكن أن نقول أن هناك عدد كبير من الألعاب التي تدعمها، فالأمر مرتبط بمطوري الألعاب، وما تحاول NVIDIA فعله اليوم هو تشجيع كل مطوري الألعاب على إدخال ShadowPlay Highlights في ألعابهم. وربما أول لعبة عملت NVIDIA على تفعيل هذه الميزة فيها هي LawBreakers التي عملت فيها NVIDIA على نحو وثيق مع Cliff Bleszinski لإدراجها داخل لعبتهم القادمة واليوم نراها في عدد من الالعاب مثل Fortnite على سبيل المثال يمكنك الرجوع الى هذا الرابط لترى المزيد من الألعاب الى تدعم تلك الميزة.

فأبرز لحظات اللعب سيتم التقاطها تلقائياً كما تم تحديدها من قبل المطور وهم يتعاركون في المعركة, وفي نهاية المعركة يتم عرض أفضل مقاطع اللعب التي تم التقاطها عبر GeForce Experience من أجل سهولة المشاهدة والمشاركة مع الأصدقاء. حتى تفهم ألية عمل هذه الميزة القي نظرة على الفيديو أدناه لترى كيف ستتفاعل اللعبة مع الميزة.

الرسومات التي نراها مع ألعابنا المختلفة تجعلنا نرغب كثيراً بالتقاط صور لها خاصة عندما تكون الدقة عالية والإعدادات الرسومية على أعلى جودة لها، فهذه الصور تسمح لنا بمشاركتها مع أصدقائنا أو جعلها صورة لسطح المكتب أو حتى صوره لهاتفنا الذكي. مهما كان السبب كنا نجد عدد من البرامج التي تسمح لنا بالتقاط الصور مثل:Fraps و MSI Afterburner وغيرها من البرامج التي فعلت خاصية التقاط الصورة بداخل اللعبة.



المشكلة كانت أن تلك البرامج تسمح لك بالتقاط الصورة من زاوية كاميرا واحدة وهي زاوية اللعبة التي تعرضها. أي لا يمكنك من اختيار زاوية أخرى أو عمل تقريب أو أي شيء قد يخطر على بالك. مطوري الألعاب هم الوحيدين القادرين على التقاط تلك الصور والدخول إلى كل زوايا اللعبة.

NVIDIA ANSEL

VIDIA وعملها الدؤوب مع مطوري الألعاب أوجدت طريقة جديدة لكي تنقل لنا هذه التجربة من مطوري الألعاب إلى الأعبين أنفسهم من خلال أداة Ansel الجديدة كلياً. هذه الأداة مطورة بشكل يجعلها اليوم من أفضل الأدوات لالتقاط الصور بداخل اللعبة على الإطلاق. فالخيارات التي توفرها كثيرة من صورة عادية، صورة عالية الدقة، فلاتر معينة، صورة 360 درجة، صورة 360 درجة لنظارة الواقع الافتراضي، تقريب الصورة بدرجة عالية…وتستمر القائمة الخاصة بالمميزات لهذه الأداة.

ماهي مميزات NVIDIA ANSEL ؟

Free Camera

سوف تتيح لك الميزة الأولى من القدرة على التقاط صورة من أي زاوية من خلال تحريك زاوية الكاميرا لأي زاوية تتخيلها لكي تلتقط الصورة المناسبة للشخصية التي تلعب بها، أو منظر ومشهد ما. فتخيل من خلالها ستكون قادر على التجول في محيط اللعبة لديك بشكل غير محدود لتلتقط أجمل الصور وأكثرها إبداعاً لتتفوق بذلك على القيود الموضوعة مع أي برنامج أخر.

Super Resolution

الميزة الثانية المتوفرة مع أداة Ansel أنها تسمح لك بأن تلتقط الصورة بدقة تصل إلى 4.5 جيجا بكسل أو أعلى بـ 32 مرة عن دقة 4k. كل ما تحتاجه هو بطاقات رسومية GeForce GTX وبعدها يمكن لأداة Ansel أن تصيير وتحفظ تلك اللقطات خلال ثوان بجودة وزاوية غير مسبوقة. الفائدة من تلك الميزة السماح لك بالتقاط صورة لخفية سطح المكتب من خلال الدقة العالية للغاية التي يمكن أن تصل لها، أو أن تلتقط صور بدقة منخفضة للغاية لاستخدامها في خلفيات مصغرة.

Post-Process Filters

الميزة الثالثة أعجبتنا بشكل شخصي, فمن خلالها يمكن أيضاً مع كل ما ذكرناه أن تعدل من المنظر، والمزاج الخاص بك لصورتك قبل أن تحفظها، حيث يتضمن Ansel إمكانية تعديل السطوع، نمط الشاشة الكاملة، تعزيز اللون، مجال الرؤية وغيرها من خيارات المؤثرات الخاصة. أي أنك تضع لمساتك الخاصة على الصورة قبل عملية حفظها لتكون جاهزة لاستخدامها كما تشاء وترغب به من خلال مجموعة الفلاتر المتوفرة لديك.

OpenEXR Capture

الميزة الرابعة تسمح لك بأن تحفظ اللقطات التي تمت أخذها من أداة Ansel بصيغة OpenEXR، مما يتيح لك أن تعرض صوراً عالية الديناميكية وفائقة الدقة عند أعلى وضوح ممكن. أو يمكنك أن تحفظها بصيغة OpenEXR للعمل على الصورة بأدوات التحرير مثل Adobe Photoshop  لتعدل أكثر من منظر صورك الملتقطة.

360 درجة

الميزة الخامسة تمنحك القدرة على أن تلتقط صور بانوراميه بزاوية 360 درجة. كما يمكنك وبشكل أوتوماتيكي من تعديل وضعية الصور البانورامي بزاوية 360 درجة إلى وضعية Mono أو Stereo لكي تكون قادر على عرضها على Google Cardboard من خلال الحاسوب أو من خلال نظارة الواقع الافتراضي.

NVIDIA ANSEL

كيف تتفاعل مع NVIDIA ANSEL ؟

كل ما عليك فعله أن تضغط Alt+F2 لتظهر لك القائمة الشاملة لأداة Ansel حال دخولك للعبة وممارسة لعبتك، ستجد بعض اللقطات التي أنت بحاجة إلى التقاط صورة لها، مثلاً منظر طبيعي خلاب، انفجارات قوية، لحظة قتالك للأعداء والوحوش، قفزك من بنايات شاهقة. أي كان السبب كل ما عليك فعله أن تضغط Alt+F2 وسوف تتوقف لعبتك بشكل فوري لتظهر لك القائمة الشاملة لأداة Ansel على اليسار.

حال ظهور القائمة سيكون بمقدورك التحكم بحركة الكاميرا من خلال الضغط على زر الماوس الأيسر والتحكم بالاتجاهات من خلال أزرار لوحة المفاتيح التالية: WSAD, بينما زر Z و X يستخدمان في حالة كنت تريد أن تتجه للأعلى أو للأسفل, أما زر Shift فهو يستخدم من اجل التنقل بشكل أسرع بكاميرا اللعبة أينما تشاء.

إعدادات NVIDIA ANSEL ؟

Filters

هذه أولى المعلومات التي يجب عليك أن تعرفها عن أداة Ansel، بعد ذلك نتجه إلى تعريفك بكل خيار ظاهر على اليسار. أول خيار هو Filter. وهو يتيح لك 6 فلاتر يمكن أن تطبقها على الصورة التي اخترتها قبل عملية الالتقاط النهائية لكي تضع لمسات تناسب ذوقك.

NVIDIA ANSEL

كما يمكن وضع الصورة من دون فلتر, وبنفس الوقت يمكن اختيار خيار Custom الذي يسمح لك بفتح 5 خيارات لتعدل بها كما تشاء من ناحية الجودة اللونية وقوتها, السطوع, قوة اللون الأسود. هي خيارات كثيرة ستستمتع بها أكثر إن كنت تريد وضع فلتر خاص على ذوقك للصورة التي ستلتقطها.

Field Of View

يسمح لك بتغير زاوية رؤيا الكاميرا أي يمكنك القيام بعملية تبعيد للمشهد الذي أنت متواجد به أو أن تقوم بعملية تقريب عالية لتشاهد التفاصيل الدقيقة للمشهد الذي ترغب لالتقاط صورة له كما تشاهد بالصور.

Roll

يسمح لك بعملية تدوير زاوية الكاميرا لكي تلتقط الصورة بشكل مغاير وبحركة فنية أفضل, طبعاً هو خيار عائد لك فيما تفضله لكنه خيار نجده رائع أن يتاح للاعب خاصة أن هناك لقطاتك تستحق أن تقوم بتقليب زاوية الكاميرا.

NVIDIA ANSEL

Capture Type

يسمح لك باختيار نوعية اللقطة التي تريد التقاطها وهي متوفرة لديك مع 5 خيارات صورة عادية وهي تلتط صورة للمنظر الذي اختره على دقة شاشتك التقليدية, صورة عالية الدقة حيث يتاح لك أن تختار الدقة التي تريدها من عالية الجودة 4k حتى دقة كبيرة للغاية لتصل إلى 25 ضعف الدقة التي لديك وبالأرقام ذلك يعني أنك قادر على التقاط صورة تصل دقتها إلى 64000×32000 بكسل!! خيار Capture type يسمح لك باختيار نوعية اللقطة التي تريد أخذها وهي متوفرة لديك مع 5 خيارات.

تحديثات جديدة لـ NVIDIA ANSEL

تم الإعلان ضمن فاعليات معرض المنتجات الاستهلاكية CES 2018 عن تحديث جديد لواجهة المستخدم User interface في أداة Ansel التقاط الصور داخل الألعاب، كما تمت إضافة ثمان طبقات من  الألوان جديدة، وإمكانية للتعديل على الصور والدمج ما بين الطبقات المختلفة للخروج بصور مختلفة واكثر إبداعية. ولكي تحصل على تحديثات Ansel الجديدة سوف تحتاج إلى تحميل آخر إصدار من GeForce Experience ومعها آخر حزمة تعريفات Game Ready.

Ansel

NVIDIA Freestyle

ظهرت التقنية Freestyle لأول مره ضمن فاعليات معرض CES 2018 ضمن مؤتمر شركة NVIDIA حيث تسمح لك التقنية إضافة عددا من التعديلات الحية داخل اللعبة أثناء فترة اللعب من قائمة الإعدادات من GeForce Experience حيث يمكنها إضافة ما يقارب من خمسة عشر طبقة مختلفة من الألوان وما يقارب من ثمان وثلاثون أعداد حيث تمتلك كل طبقة عددا من الإعدادات وتلك الطبقات هي :

NVIDIA Freestyle

( Black and White – Color – Colorblind – Contrast – Details – Exposure – Half Tone – Night Mode – Retro – Sepia – Vignette – Depth of Field – Special FX – Adjustments )
Mods 2
Mods 1

التقنية قدامة بدعم لعدد يزيد عن مائة من الالعاب يمكن مراجعة تلك الالعاب من القائمة من خلال هذا الرابط ايضا.

كيف يمكن إضافة تلك الطبقات ؟

كل ما عليك هو امتلاك احدث نسخة متاحة من كلا من حزمة تعريفات بطاقات NVIDIA الرسومية تحت مسمى Game Ready واحدث إصدار من منصة GeForce Experience الى جانب بالطبع امتلاك واحدة من الالعاب الداعمة لتلك الميزة الجديدة مثل GTA V من شركة Rockstar. ثم الضغط على كلا من ALT+F3 على لوحة المفاتيح لديك لتظهر لك القائمة الخاصة بالطبقات في تقنية NVIDIA Freestyle والتي يمكن أضافتها للأجواء الداخلية على اللعبة.

بعد اختيار الطبقة المراد إضافتها اضغط على زر الإضافة ذو الرمز + ليمكنك التعديل على الطبقة بالإعدادات المتاحة لديها مقل الموضح بالصور المرفقة.

Style 1
Add

جدير بالذكر أن التعديلات تحدث بصورة لحظية حتى قبل الانتهاء من التعديل لتوفير اعلى قدرة ممكنه من مراقبة التغييرات التي تحدث للألوان داخل اللعبة بصورة لحظية. كما يمكنك أن ترى أن تقنية NVIDIA Freestyle مع التعديل في عددا من الإعدادات بها داخل اللعبة يمكنها الزيادة من واقعية العالم الداخلي في اللعبة بفضل الزيادة من حدة ظهور التفاصيل داخل اللعبة. حيث نرى أن الأمر غير مقتصر على زيادة حدة الألوان فقط.

Colorblind

تحتوى تقنية NVIDIA Freestyle أيضا على طبقة تحمل اسم Colorblind وهى موجة بصورة مباشرة لمن هم مصابون بمرض بعمى الألوان، حيث تجعل تلك الطبقة على توفير رؤية افضل بكثير.

نتاج عمل شركة NVIDIA الدؤوب مع مطوري الالعاب في لعبة مثل GTA V على سبيل المثال وليس الحصر انتج لنا ما هو اكثر من مجرد التقاط صورة بزاوية مختلفة عن الصور القديمة أو حتى تسجيل لحظات اللعب بصورة افضل دون إضافة أيا مستويات ضغط اعلى على البطاقة الرسومية أو أحداث عدم استقرار بسبب عدم توافق تطبيق التصوير وأيا من التطبيقات الأخرى مع حزمة تعريفات البطاقة الرسومية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين