صور مسربة واقعية تستعرض لنا الهاتف Vivo Apex الخالي من إطار الشاشة

2

أثار الهاتف النموذجي Vivo Apex Concept إهتمامنا خلال المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 الذي أقيم في وقت سابق من هذا العام، والآن يبدو أن شركة Vivo بدأت تقوم بخطوات إلى الأمام في سبيل تحويل هذا الهاتف من فكرة إلى منتج فعلي. والشيء الذي دفعنا لنقول ذلك هو تسريب صورة لنسخة شبه تجارية من الهاتف مما يلمح إلى إقتراب موعد إطلاق هذا الهاتف.

جدير بالذكر أن شركة Vivo كانت قد كشفت عن مجموعة من المعلومات حول الهاتف النموذجي Vivo Apex، مثل قدومه مع المعالج Snapdragon 845، ولكن لا يزال من غير الواضح ما هو مقدار الذاكرة العشوائية الذي سيأتي به هذا الهاتف، وكم هي دقة الكاميرات التي سيضمها، وكم هي سعة بطاريته.

وكشفت الشركة كذلك بأن الهاتف Vivo Apex سيضم شاشة OLED بحجم 5.99 إنش تغطي 91 في المئة من واجهة الجهاز، ومستشعر لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة نفسها. وفي الحدث الذي عقدته شركة Vivo في الصين، أوضحت كذلك بأنها ذاهبة لبدء عملية الإنتاج الضخم لهذا الهاتف في منتصف العام 2018، وهذا ما يلمح إلى أن الهاتف Vivo Apex سيصل إلى السوق في وقت ما خلال النصف الثاني من هذا العام.


في حالة إذا كنت لا تعلم ذلك، فقد قامت شركة Vivo في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 الذي أقيم بمدينة برشلونة الإسبانية بالكشف عن النموذج الأولي من الهاتف Vivo Apex. وهذا الهاتف لا يضم فقط شاشة خالية من الإطار، وإنما يضم أيضًا مستشعر بصمات الأصابع في ” نصف الشاشة ” ، فضلا عن كاميرا أمامية تنبثق من الأعلى.

مستشعر بصمات الأصابع في الواجهة الأمامية هو أول مكون يختفي عندما تقرر الشركات تزويد هواتفها الذكية بشاشة خالية من الإطار. وعادة تقوم هذه الشركات بنقل مستشعر بصمات الأصابع إلى الواجهة الخلفية، ولكن قررت شركة Vivo في الهاتف Vivo Apex إستخدام حل آخر، ولو كان بطيئا بعض الشيء بشهادة بعض الأشخاص الذين أتيحت لهم فرصة إختبار هذا الهاتف في معرض MWC 2018.



الكاميرا الأمامية هي أيضا من بين المكونات التي كانت تمنع الشركات من تزويد هواتفها الذكية بالشاشات الخالية تماما من الإطار. ومن أجل تزويد الهاتف Vivo Apex بهذا النوع المميز من الشاشات، قامت شركة Vivo بنقل الكاميرا الأمامية والتي تبلغ دقتها 8 ميغابكسل إلى درج موضوع في الأعلى يفتح صعودًا ويختفي عند الطلب. وتستغرق هذه الكاميرا 0.8 ثانية لإتمام حركتها.

تقول شركة Vivo بأن الهاتف Vivo Apex يضم مستشعر بصمات الأصابع في ” نصف الشاشة “، وهذا ما يعني أساسا أن الجهاز سيتعرف على بصمة الإصبع طالما قمت بوضع الإصبع في أي مكان في النصف السفلي من الشاشة. وبالتالي، هذا يعني بأنه سيكون بإمكان المستخدمين فتح الهاتف دون الحاجة إلى وضع الإصبع في جزء معين من الشاشة.

المصدر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة