أخبار عاجلة
انستجرام تقرر تمييز حسابات المبدعين -
نسخة جديد من هاتف وان بلس 6 تي -
هذا الأسبوع في العلوم -
بدء وصول تحديث أندرويد باي 9.0 لهاتف OnePlus 5 و 5T -

مايكروسوفت تستحوذ على شركة ذكاء اصطناعي لتطوير كورتانا

مايكروسوفت تستحوذ على شركة ذكاء اصطناعي لتطوير كورتانا
مايكروسوفت تستحوذ على شركة ذكاء اصطناعي لتطوير كورتانا

استحوذت مايكروسوفت على شركة Semantic Machines الناشئة المتخصصة في الذكاء الاصطناعي، وذلك في محاولة منها لتطوير برامج الذكاء الإصطناعي والمساعد الصوتي كورتانا ليصبح أكثر ذكاء.

ومنذ تأسيسها في عام 2014، تستخدم شركة Semantic Machines تعلم الآلة لجعل برامج التتبع تستجيب بطريقة أكثر طبيعية للاستفسارات، ويقود الشركة كُلا من دالي كلاين البروفيسور في جامعة كاليفورنيا وأحد مدراء آبل السابقين لاري جيليك، وكلاهما يعتبران من رواد الذكاء الاصطناعي.

وستعزز عملية الاستحواذ من مايكروسوفت مساعد كورتانا الرقمي الخاص بالشركة، بالإضافة إلى خدمة أزور بوت التي يستخدمها 300 ألف مطور، وكل ذلك يساعد على جعل الحوسبة أكثر تحادثًا.

ويشرح ديفيد كو ، كبير مسؤولي التقنية في قسم الأبحاث لشركة مايكروسوفت قائلاً: “من خلال استحواذنا على شركة” سيمانتيك ماشين “، سننشئ مركزًا للتميز في مجال التواصل مع الأصدقاء في بيركلي لدفع حدود ما هو ممكن في الواجهات اللغوية”.

وتعمل قوقل أيضا على أنظمة ذكاء اصطناعي مخصصة للمحادثات الصوتية مع التركيز على إضافة أصوات تشبه الأصوات الطبيعية للإنسان، وعرضت شركة البحث العملاقة أعمالها على برنامج Google Duplex في وقت سابق من هذا الشهر، والذي يتيح لمساعد قوقل الاتصال بالشركات وحجز مواعيد حلاقة الشعر وحجز المطاعم نيابة عن المستخدم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟