أخبار عاجلة
Zotac تعلن عن جهاز الجيمنج MEK ULTRA ببطاقات RTX 20 -

مراجعة للحاسب المحمول Huawei Matebook X Pro: شيء مذهل!

Matebook X Pro هو حاسب ملفت جدا للانتباه. و هو متوفر في السوق السعودي بسعر 5999 ريال سعودي لنسخة المعالج Intel Core i5 من الجيل الثامن، و ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت مع وحدات SSD التخزينية بسعة 256 جيجابيت.
أما النسخه التي بصدد مراجعتها هي ذات المعالج Intel Core i7 وبذاكرة عشوائيه قدرها 16 جيجابيت و بسعة تخزين SSD 512 جيجابايت و تعتبر عملية تحديث هذا الحاسب صعبة جدا لذلك تأكد من أختيار الاصدار المناسب بالنسبة لاستخدامك اليومي.

التصميم

يأتي جهاز MateBook X Pro بسماكة 14 ملم تقريبا بينما يبلغ وزنه 1.3 كيلوجرام، و لا توجد أي مشاكل بالنسبه للوزن و السماكة لحاسب يقدم شاشه بمقاس 13.9 بوصة من الألمنيوم و الجدير بالذكر أنه يشبه بشكل كبير ما موجود في جهاز MacBook Pro و يتميز الحاسب بتصميم فريد من نوعه من الألمنيوم مع حواف بتصميم diamond-cut.

و توجد لوحة مفاتيح بالحجم الكامل مثبتة بإضاءة خلفية و هي مدعومة بتقنية spill-proof، كما أنها تستخدم نفس تجربة و مفهوم butterfly الموجودة في أبل و التي تقدم تجربة كتابه رائعه جدا حيث يقدم الحاسب أزرار بالاحجام الكببره بالاضافه إلي ذلك سيكون هناك زر عند الضغط عليه ستظهر الكاميرا و التي هي بدقة 1 ميجابيكسل و الجدير بالذكر أن موقع الكاميرا بالنسبه لكثير من الناس لن يكون مناسب

و تأتي منطقة الفاره بمساحة كبيره مناسبه و هي تحتوي علي زر أيمن و أيسر مدمج و التي تستخدم معرفات الويندوز و يعني ذلك أن الاستجابه ستكون ممتازه جدا.

أما فيما يخص السماعات فالبتعاون مع دولبي و الموقع الخاص بالسمعات من ناحية يمين و يسار لوحة المفاتيح سينتج عن ذلك صوت عالي وواضح.

الشاشة

تأتي شاشة الحاسب بمقاس 13.9 بوصة من نوع IPS و تعتبر شاشة الحاسب نحيفة بشكل ملحوظ و تدعي شركة هواوي أن MateBook X Pro هو أول حاسب محمول يأتى بشاشه كامله “FullView” في العالم، بنسبة 91٪ للشاشة.

و بسبب أن الحاسب يتميز بشاشه بحواف نحيفه فقد وضعت هواوي كاميرا الويب الخاصة بـ MateBook X Pro تحت زر موجود في لوحة المفاتيح و الذي يحتوي علي رمز الكاميرا عليه. بحيث ﻳﺆدي اﻟﻀﻐﻂ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﻔﺘﺎح إﻟﻰ اﻟﻀﻐﻂ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﺰﻻج اﻟﺬي ﻳﺴﻤﺢ ﻟﻜﺎﻣﻴﺮا 720 بيكسل ﺑﺎﻟﻈﻬﻮر.



بالاضافه إلي ذلك تعمل الشاشه بتقنية اللمس مع حماية من Gorilla Glass لمنعها من الخدش. و تـأتي الشاشة بدقة 3K 3000 × 2000 مما يؤدي إلى كثافة بكسلات قدرها 260 PPI (بكسل لكل بوصه). لذا، فإن الشاشة شديدة الوضوح.

و تأتي الشاشه بنظام عرض 3:2 و هو مناسب جدا لتصفح الانترنت كما تتميز الشاشه بمستوى سطوع عالي و الذي يبلغ nit 450 و بالتالي ستكون قادرة إظهار المحتوي تحت الاضاءه المرتفعه. و نسبة تباين لعمق اللون الاسود هي 1500:1.

الأداء


يستخدم الإصدار هنا معالج إنتل حيث توفر وحدة المعالجة المركزية Intel Core i7-8550U وذاكرة العشوائيه سعة 16 جيجابيت السرعة لتعدد المهام بسلاسة وسهولة. وهي أسرع بنسبة 40٪ من الطراز السابق.
و بالإضافة إلى رسومات Nvidia MX 150، سوف يكون الحاسب المحمول قادر على التعامل مع تحرير الوسائط وتقديمها بشكل أفضل من أي جهاز منافس بدون مشكلة.
و  من خلال تجربة بعض الألعاب كان أداء لحاسب سلس و لكن تذكر أن هذا الحاسب ليس مخصصا للالعاب و ستحتاج إلي تقليل إعدادت الألعاب بصفه عامه.

بالإضافة إلي ذلك كان صوت المروحة واضح خصوصاً بعد الاستخدام المكثف لمدة 15 دقيقة. و أيضا ينطبق ذلك علي درجة حرارة الحاسب حيث كانت الحرارة بمنطقة لوحة المفاتيح تحديدا لوحة الفاره كانت 88 درجه لكن كانت درجة الحرارة أعلى بأسفل الحاسب.
أيضا كان هناك أستقرار لوحدة الرسوميات بعد الاستخدام المكثف لكن هذا الشئ كان غير موجود فى وحدة المعالج المركزي حيث كان يوجد انخفاض بسيط في ترددات المعالج نفسها.

عمر البطاريه.

ظلت البطاريه بالعمل لمدة 9 ساعات و ذلك خلال تصفح الانترنت و أثناء سطوع الشاشة بنسبة 60% مع استخدام تقنية WiFi و ذلك يعني أن مع الاستخدام العادي ستصمد البطاريه حتي نهاية اليوم و بالطبع الامر سيختلف مع الاستخدام المكثف

 

بصفه عامه قدمت شركة هواوي حاسب محمول ممتاز من حيث التصميم البسيط و الرائع و الأداء القوي بالنسبة للحاسب و عمر البطارية كما قدمت شاشة تعمل باللمس و يعتبر جهاز Huawei MateBook X Pro جهاز حاسب محمول رائع و لكن يحتوي علي عيوب قليلة بصفه عامه

9.2 /10

الإيجابيات

  • تصميم رائع و بسيط
  • شاشه تعمل باللمس
  • أداء قوي بصفه عامه
  • عمر البطارية جيد

السلبيات

  • لا توجد فتحة لبطاقة SD
  • موضع الكاميرا غير مناسب
  • لون فضي متوفر لاصدار Core i7 فقط

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شاومي تؤكد قدوم هاتف Mi Mix 3 برامات 10 جيجا بايت
التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة