تريد اللعب على دقة 1080p ودفع مبلغ بسيط؟ تجميعة الحاسوب هذه ستكون مناسبة لك

في هذه التجميعة الجديدة من عرب هاردوير سنجمع بين القدرة على اللعب على دقة 1080 بكسل مع مختلف الالعاب بمبلغ مالي بسيط, نعم هذا ما سوف نحققه لكم اليوم, فإن كنت من هؤلاء المستخدمين الذين لا يملكون ميزانية كبيرة لشراء حاسوب جديد ويمتلكون بعضاً من المال لمنصتهم القادمة فلقد جهزنا لكم التجميعة التي تحلمون بها لتسمح لكم بلعب كل الالعاب الجديدة. اختيارنا في هذه التجميعة وقع على بطاقة RX 550 بذاكرة 2GB والتي ستكون كفيلة بتشغيل مختلف الالعاب مع مراعات الإعدادات الرسومية على دقة 1080 بكسل.

ماهو سبب اختيار بطاقة RX 550؟

اخترنا هذه البطاقة لسعرها المنخفض وقدرتها الجيدة على تشغيل الألعاب فهي بالأساس موجهة لتشغيل ألعاب eSports. هذه البطاقة ستستخدم نواة Polaris 12 لتضم بداخلها 512 معالج تدفق مع 8 وحدات حوسبة و 32 وحدة TMU وستعمل البطاقة بتردد 1183MHz مع Boost.

 

خلال مقارنتها مع بطاقة R5 250 و Intel HD 530 نلاحظ أن البطاقة الجديدة استطاعت أن تحقق معدل إطارات سلس مع عدد من ألعاب eSports لتكون بطاقة مناسبة للاعبين الراغبين بالحصول على دفعة لا بأس بها من زيادة الاداء مقارنة ببطاقته القديمة الضعيفة كما هو الحال مع بطاقة إنتل المدمجه ولكي يكون قادر على تشغيل تلك الألعاب بإطارات سلسلة. كذلك ستحظى البطاقة بأداء أفضل مع ميزة Radeon Chill التي تعمل على خفض استهلاك الطاقة بنسبة تصل الى 37% أثناء اللعب وتحسين زمن الاستجابة للنظام بنسبة 41% وذلك بفضل هذه الميزة القادرة على توفير معدل إطارات 60 فريم للعبتك وماهو أكثر من ذلك تقوم بخفض استهلاكه. وأيضاً تحسن من حرارة البطاقة بحيث تكون أبرد بنسبة 15%.



كما اخترنا لوحة MSI B350M PRO-VD PLUS التي تعتبر خيار ذكي بهذا المبلغ المنخفض من المال والذي يصل إلى 60 دولار فقط فهي تمتاز بتقنية DDR4 Boost التي تحقق استقرار مثالي للذواكر وتعطيها دفعة إضافية من الأداء, Audio Boost نظام صوتي قوي لسماع الأصوات بجودة عالية, مكونات Military Class 4 عالية الجودة التي تمنح اللوحة قدرة تحمل وعمر استخدام أطول. اللوحة تدعم ترددات ذاكرة 1866/2133/2400/2667/2933(OC)/3200(OC) Mhz, مع منفذين لتركيب قطعتين ذاكرة DDR4, وتدعم حجم كلي يصل إلى 32GB, وتضم الوحة منفذ PCI-EX16 من الجيل الثالث وحيد, مع منفذين PCI-EX1, و 4 منافذ SATAIII لحلول التخزين.

هذه التجميعة ستكون مناسبة لك

على الرغم من اختيارنا للمعالج المركزي, البطاقة الرسومية, اللوحة الأم, الذاكرة, مزود الطاقة, المشتت المائي, شاشة العرض, كيس الحاسوب, قرص التخزين, سيكون بمقدورك من اختيار قطع اخرى بعكس التي قمنا باختيارها, لكننا ننوه لك أننا نختار تلك التجميعة لك لتكون تجميعة حاسوب كاملة متكاملة وما عليك سوى أن تطلبها من مواقع الشراء أو من المتاجر المتواجدة في بلدك. قد تختلف معنا في اللوحة الأم أو باقي مكونات حاسوب وفقاً لتفضيلك الشخصي مع ذلك نحن نختار باقي مكونات الحاسوب وفقاً لخبرتنا ووجهة نظرنا وتوافقها خاصة من ناحية اللوحة والذاكرة.

  • المعالج المركزي: AMD RYZEN 3 1300X بـ 115 دولار.
  • اللوحة الأم: MSI B350M PRO-VD PLUS بـ 60 دولار.
  • البطاقة الرسومية: Gigabyte Radeon RX 550 D5 2GB بـ 115 دولار.
  • الذاكرة: GeIL EVO POTENZA 8GB (2 x 4GB) 2400MHz بـ 84 دولار.
  • مزود الطاقة: CORSAIR VS Series, VS450 بـ 40 دولار.
  • المشتت الهوائي: المشتت المرفق مع المعالج.
  • قرص تخزين: WD 1TB بـ 44 دولار.
  • شاشة عرض: أي شاشة عرض بدقة 1080 بكسل.
  • كيس حاسوب: DEEPCOOL TESSERACT SW بـ 40 دولار.

بهذه التجميعة وبمبلغ يصل الى 498 دولار ستحقق حلمك بتشغيل أغلب الالعاب على دقة 1080 بكسل مع العلم أن معدل الإطارات سيختلف من لعبة لأخرى حيث في بعض الالعاب سيكون عليك وضعه الإعدادات الرسومية منخفضة وبعضها على المتوسط وبعضها على الأعلى بالذات مع ألعاب eSports التي تعتبر فيها هذه البطاقة مناسبة لها. لكن بشكل عام ستحصل على معدل إطارات سلس, فهي بطاقة جيدة وقادرة على توفير تجربة لعب بتكلفة مالية منخفضة. بالتاكيد لو رغبت بشيء أفضل من خلال دفع 30 دولار زيادة توجه عندها نحو RX 560 4GB لتكسب زخم إضافي في معدل الإطارات مع الالعاب, لكن لا تنسى أننا نتحدث عن أبسط وأرخص تجميعة تستطيع الحصول عليها.

ولمن يتسائل عن التكلفة بالعملات الاخرى فهي ستكلفك 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صورة تخدع خاصية التعرف على الوجه في هاتف OnePlus 6