أخبار عاجلة
يوتيوب تطلق تطبيق لتجربة المميزات الجديدة -
5 ألعاب أندرويد جديدة ومميزة (3) -
موعد وصول تحديث أندرويد 9 إلى هواتف سوني -

ابل تدرس تقنية مسح الأوردة لدعم Face ID

ابل تدرس تقنية مسح الأوردة لدعم Face ID
ابل تدرس تقنية مسح الأوردة لدعم Face ID

حسب ما أوضحت براءة الاختراع الجديدة فإن ابل تدرس إمكانية تطوير تقنية التعرف على الوجوه Face ID التي أطلقتها عام 2017 على هاتف ايفون اكس، حيث تم رفع طلب براءة الاختراع هذه في عام 2015 وهي تتحدث عن تقنية قد تعطي هواتف ايفون القادمة تفوقاً أكبر.

 

ولا شك في أن تقنية التعرف على الوجوه الحالية Face ID هي واحدة من أكثر التقنيات المتقدمة في مجال التعرف على الوجوه، لكن يبدو أن الإشعاع قد يساعد في تحسين هذه التقنية بشكل أكبر.

 

فمن خلال استخدام الإشعاع النبضي فإنه يصبح بإمكان الحساس أن يصل إلى ما وراء جلد المستخدم وصولاً إلى أوردته، وقد أوضحت الشركة كيف يمكن للأشعة تحت الحمراء التقاط صور للأوردة تحت الجلد، وقد يتم استخدام هذه التقنية إلى جانب تقنية Face ID.



 

كما نوهت ابل إلى أن تقنية مسح الأوردة قد تحل مشكلة التوائم التي واجهتها Face ID والتي لا يستطيع فيها هاتف ابل التمييز بين التوائم ولهذا فإنه يتم فتح القفل عند مسح أي من الوجهين، بينما لا يحدث هذا الأمر عند مسح الأوردة نظراً لأن كل شخص يتميز بأوردة مختلفة ومميزة غير موجودة عند الآخر.

 

ومن الجدير بالذكر أن ابل ليست أول شركة تعمل على هذا النوع من التقنيات، ففي عام 2013 رفعت جوجل طلب براءة اختراع خاصة بنظاراتها Google Glass تتحدث عن تقنية يمكنها التحقق من هوية المستخدم بالاعتماد على عدد من المقاييس من بينها صور لأوردة العين، وبدورها قدمت سامسونج براءة اختراع لتقنية مشابهة على ساعاتها الذكية تستطيع تصوير الأوردة، لكن تقنية ابل تبقى مميزة نظراً لأنه يمكن دمجها مع تقنية Face ID.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة