أخبار عاجلة
أفضل المواقع لإنشاء صفحات الويب -
بدون رقيب .. مراجعة ASUS ROG STRIX RTX 2080 OC -
طريقة انشاء و حذف حساب سامسونج اكونت -
بعد 72 ساعة من استخدام Huawei Mate 20 Pro -

شركة HTC تستعد لإطلاق هاتف ذكي بتقنية بلوك تشين لمستخدمي العملات الرقمية

شركة HTC تستعد لإطلاق هاتف ذكي بتقنية بلوك تشين لمستخدمي العملات الرقمية
شركة HTC تستعد لإطلاق هاتف ذكي بتقنية بلوك تشين لمستخدمي العملات الرقمية

قبل أسابيع قليلة من إطلاق أحدوث هواتفها، كشفت شركة HTC عن هاتف جديد في الطريق.  في الوقت الذي عززت فيه الشركة التايوانية الكثير من عروضها للجوّال في السنوات الأخيرة ، أعلنت HTC في مؤتمر Consensus 2018 في نيويورك أنها تعمل على هاتف جديد قادم بتقنية بلوك تشين blockchain .

الهاتف الجديد يحمل الإسم Exodus ، وسوف يقدم دعماً كاملاً للبيتكوين و إثيريوم وغيرها من العملات الرقمية حتى يتمكن مالكي العملات الرقمية من التحكم الكامل في محافظهم الإلكترونية عبر الهاتف الفريد.

يقدم الهاتف الجديد تقنيات خاصة لدعم ما يعرف بتشفير البلوك تشين Blockchain وهي التقنية التي تشكل أساس العملات الرقمية مثل بيتكوين وإيثيريوم، حيث تعتبر بمثابة سجل للبيانات يتيح تبادلا آمنا للمواد القيّمة كالأموال أو الأسهم أو حقوق الوصول إلى البيانات وغيرها.

تتصور HTC تكون شبكة blockchain محلية تستخدم هواتف Exodus وتدعم تداول العملات الرقمية بين المستخدمين. كما تفيد التقارير أيضًا أن شركة HTC تفكر في السماح للأشخاص بشراء هاتف Exodus باستخدام عملة رقمية لكن لم يتم تحديد السعر بعد .

التصميم الداخلي لهاتف Exodus بتقنية بلوك تشين :



وقالت HTC أن Exodus سيدعم التطبيقات اللامركزية، التي تعمل على نظام تشغيل أندرويد ولديها محفظة عالمية لتخزين العملات الرقمية، وتقول الشركة أن كل هاتف سيعمل على عقدة blockchain خاصة به، وهي جزء من الشبكة التي تساعد على ضمان أمان أنظمة blockchain .

لم تحدد الشركة موعد معين لإطلاق الهاتف في الأسواق أو سعر محدد له، لكن HTC وفرت رابطاً للراغبين في حجز الجهاز عبر موقعها الرسمي، وأكدت أنها سوف تعلم خلال الأشهر القليلة المقبلة عن مزيد من الشراكات المثيرة.

هاتف Exodus لشركة HTC سيكون ثاني هاتف في العالم يعمل يتقنية بلوك تشين . بعد هاتف سيرين لابز ، والذي يطلق عليه اسم  Finney ، وهو هاتف يتيح للمستخدمين تخزين واستخدام العملات الرقمية مع تخطي رسوم المعاملات، ويبلغ تكلفة ذلك الهاتف 1000 دولار.

كذلك من المتوقع أن تطلق شركة Sirin Labs بالتعاون مع مصانع فوكسكون في شهر أكتوبر المقبل من هذا العام هاتف ذكي مزود بهذه التقنية.

تأتي هذه الخطوات من شركات الهواتف بعد الخطوات التي اتخذتها جوجل وفيسبوك في وقت سابق أول العام ضد العملات الرقمية، وحظر معاملاتها على المنصات الخاصة بهم. لذلك من المتوقع أن تقدم الهواتف الذكية المزودة بتقنية بلوك تشين تجربة آمنة للمستخدمين من خلال تخزين محفظة العملات الرقمية في الهاتف بدلاً من خدمات التخزين السحابية، مما يوفر المزيد من السرعة والسهولة في التعامل بين أصحاب العملات الرقمية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شركة EA تطلق التحديث الأول لـ FIFA 19 لإصلاح أخطاء اللعبة
التالى Huawei تبدأ رسميًا بإصدار تحديث Android 9 Pie للهاتف Honor View 10