أخبار عاجلة
قاريء كتب الكترونية جديد من آمازون -
اليابان تشهد إطلاق انحف هاتف ذكي في العالم -
مؤسسة توزع روبوتات رسامة على المدارس -

كافة التفاصيل التي نعرفها حول لعبة Call of Duty Black Ops 4

بعد فترة من الشائعات الطويلة حول الجزء الجديد من سلسلة Call of Duty، قامت شركة Activision بشكل رسمي فى مارس الماضي بالكشف رسمياً عن لعبة Call of Duty Black Ops 4 وذكرت الشركة بأن اللعبة قادمة فى الثاني عشر من شهر أكتوبر المقبل عبر منصات PlayStation 4 و Xbox One وأيضا الحاسب الشخصي، وأعلنت الشركة أيضا عن حدث الكشف الرسمي عن اللعبة والذي سيكون في السابع عشر من شهر مايو الجاري.

وإن كنتم تتابعوننا على تويتر وفيسبوك ، فأنتم تعلمون بالفعل أن Activision قد وجهت لنا دعوة لحضور حدث الكشف المجتمعي عن بلاك اوبس 4 لنقوم بتغطيته رأسًا من لوس أنجيلوس بكاليفورنيا ،

وسوف نكون معكم في تغطية مباشرة على تويتر، لكن الأهم، هو أننا سوف نكون أول من يقدم لكم جيم بلاي عن اللعبة عبر قناتنا على يوتيوب .. فتابعونا ، والآن حان الوقت لندلف إلى التفاصيل .

طور القصة

أحد الأشياء الغريبة التي نعلمها حول جزء Call of Duty Black Ops 4 هو أنه لن يحتوي علي طور قصة حيث ذكر موقع Polygon المعروف وأكد علي كلامه موقع Kotaku أيضا بأن أستوديو التطوير Treyarch والذي يقم بعملية تطوير جزء Black Ops 4 لم يستطع إكمال تطوير طور القصة باللعبة وذكر الأستوديو بأنه لن يتمكن من إنهائه قبل موعد الإصدار الرسمي، ولذلك بدأ الأستوديو فى توجيه كافة مجهوده تجاه أطوار اللعب الجماعية الأخري بالإضافة إلي طور الزومبي والذي يعد أحد أيقونات اللعبة.

ومع وجود كل تلك التقارير التي تشير إلي عدم وجود طور للقصة باللعبة، ظهرت أيضا تقارير أخري تؤكد قدوم نسخة الريماستر من لعبة Call of Duty: Modern Warfare 2 والتي ظهرت تسريبات جديدة تشير إلي وجودها، وكشفت تلك التقارير بأن ريماستر Call of Duty: Modern Warfare 2 ستأتي رفقة لعبة Black Ops 4 عند إصدارها فى أكتوبر المقبل وذلك كما حدث مع لعبة Call of Duty Infinite Warfare وريماستر Call of Duty Modern Warfare.

لاحقاً قامت إحدى متاجر البيع بالتجزئة عبر الإنترنت بالكشف أن عدم وجود طور قصة بلعبة Black Ops 4 هي مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة حيث قام المتجر بإدراج لعبة Black Ops 4 ضمن قوائم البيع وذكر فى الوصف الخاص باللعبة تأكيد جديد علي وجود طور لعب فردي ولكنه لم يتم تأكيد صحة معلومات هذا المتجر حتي من المواقع الكبري.

طور اللعب الجماعي

مع عدم وجود طور للقصة كما ذكرنا أكدنا بأن أستوديو Treyarch يوجه كافة إهتمامه تجاه طور اللعب ولذلك هو الطور الذي يقدم فيه كافة أفكار الأستوديو، حيث ذكرت الكثير من التقارير خلال الفترة الماضية حول وجود طور Battle Royale الشهير وذلك بعد النجاحات الكبيرة الذي حققها الطور خلال الفترة الماضية والأرقام القياسية التي يحققها مع لعبتي Fortnite و PlayerUnknown’s Battlegrounds أيضاً.

ورغم أن طور Battle Royale كما نعلم يدعم حتي 100 لاعب ولكن فى لعبة Black Ops 4 لا نعتقد بأنه سيسمح لهذا العدد ولكنه ستدور منافسات علي نطاق أقل مع دعم خرائط أكبر قليلاً من خرائط اللعبة المعتادة.



وعلي الرغم من كل التقارير التي تؤكد عن وجود طور Battle Royale فى لعبة Black Ops 4 إلا هناك تفاصيل جديدة تشير إلي عودة نظام الفصائل الشهير بالسلسة بعد غياب طويل، حيث كان أخر ظهور له فى جزئي Black Ops، ويعني عودة نظام الفصائل بلعبة Black Ops 4 أننا سنشهد وجود أكثر من قوة عسكرية داخل اللعبة.

التقارير حول اللعب الجماعي لم تكتفي عند هذا الحد بل هناك تقارير أخري مختلفة عن كافة التقارير السابقة وأشارت بأن لعبة Black Ops 4 ستقدم طور لعب جماعي شبيه كثيراً بلعبة Overwatch الناجحة، حيث ستقدم اللعبة الكثير من الشخصيات التي يمتلك كل منهم أسلوب لعب خاص به ويتكون كلا الفريقين من مهاجمين ومدافعين سيحاولان كلاهما القضاء علي عناصر الفريق الأخر.

طور الزومبي

ربما هو الطور الوحيد باللعبة الذي لم نحصل علي أي تفاصيل خاصة به سوي صورة تشويقية قام أستوديو “” بنشرها عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، ولكن من خلال الصورة نلاحظ بأن طور الزومبي سيقدم قصة جديدة كلياً عن الأجزاء القادمة، وليس هذا فحسب بل سيقدم نوع مختلف من الزومبي والذي فيما يبدوا أكثر ذكاءً وحدة عن ذي قبل. الأستوديو أعلن بأن الكشف الكامل حول أولي التفاصيل الخاصة بطور الزومبي سيتم الكشف عنها من خلال حدث الكشف الكامل عن اللعبة.

أما بالنسبة لنسخة الحاسب الشخصي للعبة فقد أكد السيد Coddy Johnson المدير التنفيذي لشركة Activision بأنه يوجد إهتمام كبير من الشركة لتقديم أفضل نسخة من اللعبة للحاسب الشخصي، وذلك بسبب المشاكل الكثيرة التي حدثت فى نسخة الحاسب طوال السنوات الماضية، وأشر Coddy أيضا بأنه تم إستثمار الكثير من الموارد لكي تظهر نسخة الحاسب بشكل أفضل.

جديرا بالذكر أن حدث الكشف الكامل عن لعبة Call of Duty Black Ops 4 يأتينا في تمام الساعة السابعة مساءاً بتوقيت مصر والثامنة بتوقيت السعودية والتاسعة بتوقيت الإمارات، وبإمكانكم متابعة هذا الحدث من خلال القناة الرسمية للعبة بموقع Twitch وأيضا . ولا تنسوا أن تخبرونا عن رأيكم في التعليقات حول ما تفضلون مشاهدته بأحداث الجزء الجديد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفاصيل عن ثغرة فيسبوك الأمنية الأخيرة