أخبار عاجلة

مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت لإستعادة قواعد حيادية الإنترنت

مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت لإستعادة قواعد حيادية الإنترنت
مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت لإستعادة قواعد حيادية الإنترنت

LG Gram 2018

مع إلغاء لجنة الإتصالات الفدرالية لقواعد حيادية الإنترنت، شعر العديد بالقلق حيال التغييرات التي سيشهدها السوق بسبب ذلك، حيث سيحاول مقدمو خدمات الإنترنت وشركات الإتصالات إجبار العملاء على الدفع للوصول إلى أشياء معينة على شبكة الإنترنت كانت متاحة مجانا في السابق، وعلى سبيل المثال تخيل الحاجة إلى الدفع للوصول إلى فيديوهات 4K على اليوتيوب لأنها ليست جزءًا من إشتراكك في الإنترنت.

في وقت سابق من هذا الشهر حاول أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي إجبار اللجنة على إجراء تصويت لإستعادة حيادية الإنترنت، ويبدو أنها نجحت في ذلك. وصوت مجلس الشيوخ الأمريكي الآن لصالح إلغاء قرار لجنة الإتصالات الفدرالية بإلغاء قواعد حيادية الإنترنت بأغلبية بلغت 52 صوتًا مقابل 47 صوتًا. ولكن هذا ليس وقت الإحتفال بعد حيث توجد العديد من العقبات التي ينبغي إزالتها قبل إلغاء القرار بشكل رسمي.



تتضمن الخطوة التالية المرور عبر مجلس النواب، وفي النهاية سيطلب من الرئيس دونالد ترامب التوقيع على القرار لإتمام العملية. وهذا يعني أنه لا يزال هناك العديد من الأماكن التي يمكن أن تفشل فيها جهود مجلس الشيوخ. هناك خطط إحتياطية حيث أعلنت عدة ولايات بالفعل عن خططها لقواعد الحيادية الخاصة بها.

هذا يشمل ولاية واشنطن والتي تعد أول ولاية تحولت إلى هذا القانون. ولكن البعض يجادل بأن هذا قد يكون من الصعب فرضه على مستوى الدولة وأن الشركات قد تحاول منافسته قانونيًا. وبالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ما يعنيه حيادية الإنترنت، فهذا يعني في الأساس أن الشركات مثل شركات الإتصالات ومقدمي خدمات الإنترنت يجب أن تعامل جميع بيانات الإنترنت بحيادية تامة ودون تمييز. وهذا يعني أن الشركات لا تستطيع مطالبتك بدفع المزيد من المال لتسلم محتواها البطيء، أو منع المستخدمين من مشاهدة مواقع معينة ما لم يدفعوا ثمنها، وهكذا.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تستطيع الحكومة الصينية الآن تحديد المواطنين بناءً على طريقتهم في المشي
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج