أخبار عاجلة
هذا الأسبوع في العلوم -
Sony تطلق إستعراض جديد لقصة لعبة Marvel’s Spiderman -
آخر مؤسسي المساعد الافتراضي “سيري” يغادر ابل -

Fox Sports ستتعاون مع AT&T و Intel لإستعرض سرعة 5G عن طريق البث بدقة 4K

Fox Sports ستتعاون مع AT&T و Intel لإستعرض سرعة 5G عن طريق البث بدقة 4K
Fox Sports ستتعاون مع AT&T و Intel لإستعرض سرعة 5G عن طريق البث بدقة 4K

Apple-TV-4K-movies

ستكون شبكات الجيل الخامس 5G هي المعيار في المستقبل، فهناك العديد من القطاعات التي ستستفيد من سرعة الإنترنت التي توفرها هذه التكنولوجيا، بما في ذلك بطبيعة الحال قطاع الهواتف الذكية. ولكن في ضوء عدم حصول الكثير منا على تجربته، فقد أعلنت شركة Fox Sports أنها بالتعاون مع شركتي AT&T و Intel، ستقوم بإثبات مدى سرعة شبكات الجيل الخامس 5G.

كيف ستقوم بذلك؟ سوف تقوم بذلك من خلال بث فيديو 4K بإستخدام شبكات الجيل الخامس لبطولة US Open Championship والتي ستقام بين 14 و 17 يونيو. ووفقا لشركة Fox Sports، فقد صرحت بالقول : ” ستقوم تكنولوجيا الجيل الخامس 5G بنقل صورة بدقة 4K UHD من إثنين من كاميرات Fox Sports تم وضعهما في Shinnecock Hills Golf Club من خلال شاحنة إنتاج Fox Sports، مما يجعلها متاحة لـ Fox Sports ومشاهديها عبر DirectTV. في المستقبل، يمكن إستخدام شبكات الجيل الخامس لتقديم مشاهد للواقع الإفتراضي من الدورة في الوقت الحقيقي إلى المشاهدين “.



سيكون من المثير للإهتمام معرفة ما إذا كانت تكنولوجيا الجيل الخامس 5G ستكون قادرة على توفير مثل هذا البث للمشاهدين، ولا سيما أن محتوى 4K HDR يحتاج إلى نقل البيانات بمعدل أكبر. وأعلنت شركة الإتصالات الأمريكية AT&T عن خططها لإطلاق شبكات الجيل الخامس 5G خلال الأشهر المقبلة مع آمال لتشغيل هذا الجيل الجديد من الشبكات اللاسلكية في مدن مختلفة في الولايات المتحدة الأمريكية بحلول نهاية هذا العام.

ومع ذلك، بالنظر إلى أن الهواتف الذكية التي بحوزتنا حاليا لا تدعم شبكات الجيل الخامس 5G، فنحن نعتقد بأننا لن نتمكن من تجربة شبكات الجيل الخامس على هواتفنا حتى العام 2019 أو 2020.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج