أخبار عاجلة

خاصية Face ID في المستقبل قد تشمل فحص الأوردة في وجه المستخدم

خاصية Face ID في المستقبل قد تشمل فحص الأوردة في وجه المستخدم
خاصية Face ID في المستقبل قد تشمل فحص الأوردة في وجه المستخدم

iPhone X Face ID

في الوقت الراهن، تعمل خاصية Face ID على نحو جيد بحيث من الصعب جدًا خداعها. ومع ذلك، لا يعني ذلك أنها مثالية، ولكن إذا كانت براءة إختراع جديدة تم إكتشافها مؤخرًا تلمح إلى شيء ما، فهي تلمح إلى أنه في المستقبل يمكن جعل Face ID أكثر دقة وأمانًا.

ووفقا لبراءة الإختراع هذه، فهي تصف كيف يمكن تحسين خاصية Face ID في المستقبل، فبدلا من مجرد إجراء مسح لوجه المستخدم، فيمكن إستخدامها أيضا لإجراء مسح للأوردة في وجه المستخدم. وسيتم ذلك بإستخدام جهاز إرسال بصري سيبعث بعدة نبضات من ضوء الأشعة تحت الحمراء والتي تنعكس من عروق المستخدم، وهذا ما نفترض بأنه يشبه من ناحية المفهوم كيفية قياس ساعة Apple Watch لمعدل ضربات القلب لدى مرتديها.



تقول آبل في براءة الإختراع أن عملية المصادقة التي تستند على الأوردة تعد أكثر دقة بسبب التعقيد الموجود في أنماط الوريد. هذا يعني أنه سيكون من الصعب على شخص ما محاولة خداعها. عندما تم تقديم خاصية Face ID، قالت شركة آبل بأنها عملت مع العديد من صناع الأقنعة لمحاولة إبتكار طرق لمنع خداع خاصية Face ID.

من خلال فحص الأوردة، فهذا يعني بأنه حتى القناع المصنوع بشكل جيد لن يكون جيدًا بما يكفي لخداع هذه التقنية، ويمكن أيضا إستخدام ذلك للتمييز بين التوائم، وهي مشكلة قد فشلت خاصية Face ID في حلها حاليًا. على أي حال، ليس هناك ما يؤكد بأن شركة آبل ستقوم بإضافة تقنية فحص الأوردة إلى خاصية Face ID، ولكنها تبدو وكأنها ترقية مفيدة ومثيرة للإهتمام.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق Netflix بدأت بالترويج لعروضها الخاصة على شاشة تسجيل الدخول في تجربة جديدة
التالى تسريبات جديدة عن هاتف جالكسي نوت 9 من سامسونج