قسم تكنولوجيا القيادة الذاتية في شركة Intel يحصل على صفقة من أجل 8 ملايين سيارة

قسم تكنولوجيا القيادة الذاتية في شركة Intel يحصل على صفقة من أجل 8 ملايين سيارة
قسم تكنولوجيا القيادة الذاتية في شركة Intel يحصل على صفقة من أجل 8 ملايين سيارة

Tesla model-s-interior-with-next-generation-leather-seats

أعلنت شركة Mobileye، وهي الشركة التابعة لشركة Intel والمسؤولة عن تكنولوجيا السيارات الذاتية القيادة أنها وقعت عقدًا مع شركة أوروبية متخصصة في صناعة السيارات لتزويدها بتكنولوجيا القيادة الذاتية من أجل نحو 8 ملايين سيارة. هذه واحدة من أكبر الصفقات لشركة Mobileye حتى الآن، وهي تظهر أن المزيد من الشركات المصنعة للسيارات والموردين على حد سواء يسيرون بسرعة إلى الأمام لجلب المزيد من ميزات القيادة الذاتية للسيارات.

تمتلك شركة Mobileye قائمة طويلة من العملاء الذين يستخدمون تقنياتها لمساعدة السائقين، وتشمل هذه الشركات General Motors و Honda و BMW و Nissan و Audi وغيرها من الشركات الأخرى. وتفيد التقارير الصادرة من وكالة الأنباء رويترز بأن شركة Mobileye تلقت هذا الطلب لتصنيع تكنولوجيا القيادة الذاتية الخاصة بها لنحو 8 ملايين سيارة من شركة مصنعة أوروبية. لم يتم الكشف عن أي شروط مالية للصفقة. لم تعلن الشركة حتى عن هوية العميل.

وستبدأ هذه الصفقة لأنظمة القيادة المتقدمة في العام 2021 عندما ستقوم شركة Intel بإطلاق رقاقة EyeQ5 الخاصة بها. هذه الرقاقة ستمثل ترقية للرقاقة EyeQ4 التي سيتم إصدارها في الأسابيع القادمة. لقد طورت شركة Intel رقاقة EyeQ5 مع أخذ القيادة الذاتية بعين الإعتبار.

يعمل النظام الذي سيتم توفيره لهذه الشركة الأوروبية التي لم يتم الكشف عن إسمها على تشغيل جزء من نظام القيادة الذاتية في مجموعة متنوعة من طرازاتها. وهذا النظام سيسمح بشكل أساسي بتزويد السيارات بمزايا القيادة شبه المستقلة التي تساعد السائق في مهام مثل القيادة على الطرق السريعة والتعامل مع الطابور والذي يتطلب منك عادة البقاء في حالة تأهب خلف عجلة القيادة في جميع الأوقات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شحنات معالجات الهواتف الذكية في الصين ستنخفض في الربع الرابع من هذا العام
التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج