أخبار عاجلة
تقني: هذا ما يحدث عند تعطل شبكات البنوك -
5 أشياء تميز لعبة Ring of Elysium عن فورتنايت -
5 مزايا خفية بتطبيق جيميل -
أمازون تعلن عن إصدار جديد من شاشة Echo Show الذكية -

قوقل تطلق تصميم جي مايل ومزاياه الجديدة للجميع

قوقل تطلق تصميم جي مايل ومزاياه الجديدة للجميع
قوقل تطلق تصميم جي مايل ومزاياه الجديدة للجميع

حصلت خدمة البريد الإلكتروني جي مايل على تحديث كبير اليوم أضاف العديد من المزايا الجديدة وتحسينات في التصميم والتكامل مع خدمات أخرى لتقدم تجربة أفضل إلى 1.4 مليار مستخدم نشط؛ وأصبح التحديث الأخير متاحاً رسمياً للجميع.

لنبدأ مع القائمة الجانبية اليمنى الجديدة والتي تتيح الوصول السريع والسهل لخدمات قوقل الأخرى مثل التقويم والملاحظات وحتى تطبيق جديد للمهام لتسجيل المدخلات فيها بدون الحاجة لمغادرة البريد.

وأيضاً الآن يمكنك الضغط على المرفقات وفتحها بدون الحاجة لفتح الرسالة أو البحث ضمن عدة رسائل متتابعة.

واهتمت قوقل كثيراً بزيادة إنتاجية المستخدم بالتالي وفرت العديد من الوظائف التي كانت تظهر ضمن الرسالة لتصل إليها من الصندوق الوارد مباشرة مثل الأرشفة والحذف أو التحديد كمقروء. وهناك خاصية جديدة وفرتها قوقل لعمل غفوة للرسالة وتحديد وقت الغفوة لتختفي من الصندوق الوارد وتعود للظهور بعد انتهاء موعد الغفوة.

وحصل جي مايل على إحدى الخصائص الذكية التي كنا نراها في Inbox وهي الردود الذكية بحيث يمكنك الرد تلقائياً على رسائل بضغطة واحدة.

ومن المزايا الجديدة والهامة هي وضع السرية confidential mode التي تمنع على المتلقي إجراء أي تعديلات في الرسالة مثل نسخها أو إعادة توجيهها أو تنزيلها أو طباعتها وهي ميزة مفيدة جداً عند إرسال معلومات حساسة عبر البريد الإلكتروني.



أيضاً هناك ميزة جديدة أضافتها قوقل من تطبيقات الدردشة وهي تحديد فترة صلاحية الرسالة من خلال أيقونة جديدة تظهر في محرر إنشاء الرسالة وبالضغط عليه يمكنك تحديد الوقت الذي تنتهي فيه صلاحية الرسالة وبعدها لن يمكن الإطلاع عليها.

وتعرف قوقل أن المستخدمين يتركون الرسائل بلا رد وأحياناً لفترات طويلة، لذا هناك اليوم تنبيهات تصل في حالتي الإرسال والاستقبال للمتابعة والرد وتذكيرك بذلك.

وغيّرت قوقل تصميم التحذير في رسائل السبام ليبدو بشكل أكبر وأوضح مع زر حذف الرسالة.

أما على تطبيق الهواتف الذكية فقد أضافت قوقل المزيد من الذكاء الاصطناعي لترتيب أولويات التنبيهات وإبلاغك بالرسائل الأهم أولاً، وكذلك اقتراح إلغاء الاشتراك بالنشرات البريدية عندما تتوقع أنك لم تعد تهتم بها.

أخيراً لو أردت استخدام جي مايل بحلّته الجديدة يمكنك الضغط على مسنن الإعدادات واختيار “Try the new Gmail” إن ظهر لك أو عليك الانتظار بعض الوقت حتى يصلك التصميم الجديد.

وبكل الأحوال يمكنك العودة للتصميم والمزايا القديمة عبر الضغط على “Go back to classic Gmail” من مسنن الإعدادات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أونور ماجيك 2 يبدو مبهرا بالتشويقيات الرسمية