أخبار عاجلة
ياهو تطرح تطبيق جديد يوقظك على نشرة الاخبار -

5 طرق لشحن هاتفك بشكل أسرع

لا شك أننا كلنا مررنا بظروف نحتاج فيها للخروج من المنزل خلال 15 دقيقة لكن شحن هواتفنا يكاد يقارب على النفاذ، ولذا فإننا سنستعرض لك في هذا المقال أبرز الطرق التي تسمح لك بشحن هاتفك بشكل سريع.

 

إيقاف تشغيل الهاتف أثناء الشحن

 

عندما يتم شحن الهاتف وهو في وضعية العمل فإن هناك العديد من التطبيقات التي تعمل في الخلفية والتي تبطئ شحن الهاتف، فأمور مثل الاتصال بواي فاي والمكالمات الواردة والرسائل وغيرها من المزايا مثل الموسيقى تستهلك البطارية بشكل كبير مما يزيد المدة اللازمة للشحن.

 

  • المزايا : إيقاف جميع التطبيقات في الخلفية وشحن البطارية بشكل أسرع.
  • السلبيات : إيقاف تشغيل الهاتف لمدة ساعة تقريباً أمر غير مناسب في جميع الأوقات.

 

استخدام وضع الطيران أثناء الشحن

 

يعد الاتصال واحداً من أكثر الأمور التي تستهلك البطارية، وهذا الأمر يتضمن الشبكة الخلوية، البلوتوث، الراديو واتصال واي فاي، وحتى إن كنت لا تستخدم هذه الخدمات فإنها تستمر في العمل في الخلفية واستهلاك بطاريتك.

 

ولشحن هاتفك بشكل أسرع يمكنك ضبطه على وضع الطيران لإيقاف جميع خدمات الشبكة، حيث تبين أن شحن الهاتف أثناء وضع الطيران يقلل الفترة اللازمة لشحن بحوالي 25%.

 

  • المزايا : تعطيل الشبكة على الهاتف والشحن بشكل أسرع.
  • السلبيات : إيقاف الشبكة على الهاتف يعد مشابهاً لإيقاف تشغيل الهاتف إذ أنه لا يمكنك إجراء أو تلقي المكالمات أو استخدام الإنترنت أو البلوتوث، وهذا أمر غير مناسب دائماً.

 

عدم استخدام الهاتف أثناء الشحن

 



لا شك في أن استخدام الهاتف أثناء الشحن يزيد من المدة اللازمة لشحنه، وهذا يعود لسبب واضح وبسيط وهو أنك تستهلك بطارية الهاتف في نفس الوقت الذي يتم شحنها فيه، ولذا فمن الأفضل أن تقلل استخدام الهاتف عندما يكون في وضعية الشحن.

 

الشحن عبر المقبس الكهربائي

 

عندما نكون مشغولين في استخدام هواتفنا فإننا غالباً ما نميل لشحنها في السيارة أو عبر الحاسوب، فلا أحد يحب أن يمشي باحثاً عن مقبس كهربائي في الوقت الذي يكون فيه حاسوبك المحمول بجانبك.

 

لكن هل تعلم أن عدم استخدام مقبس كهربائي لشحن الهاتف يعد أمراً غير جيد تماماً بالنسبة لهاتفك؟ فالشحن عبر المقبس الكهربائي يعطيك طاقة بحوالي 1 أمبير بينما تنخفض هذه الطاقة إلى النصف عند الشحن عبر الحاسوب المحمول.

 

ومن الأفضل لك دائماً أن تستخدم الشواحن الأصلية بدلاً من استخدام شواحن مصممة من شركات أخرى غير الشركة المصنعة للهاتف.

 

  • المزايا : المقبس الكهربائي يقدم طاقة أعلى.
  • السلبيات : إيجاد مقبس كهربائي قريب من مكان جلوسك أمر غير متاح في بعض الأوقات.

 

استخدام بطاريات الشحن Power Bank

 

توفر هذه البطاريات خياراً جيداً لشحن الهواتف أثناء التجوال أو السفر لكن يجب عليك عند استخدامها أن تتأكد من جودة الكابل الذي تستخدمه.

 

  • المزايا : شحن أسرع خارج المنزل.
  • السلبيات : لا تتمتع جميع الكابلات بالقدرة على التعامل مع الطاقة الزائدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مبيعات «ون بلس» تفوق هواتف آيفون وسامسونج