مدرسة صينية تستخدم التعرف على الوجه لمراقبة مدى انتباه الطلاب

مدرسة صينية تستخدم التعرف على الوجه لمراقبة مدى انتباه الطلاب
مدرسة صينية تستخدم التعرف على الوجه لمراقبة مدى انتباه الطلاب

شهدت المراقبة المدنية في الصين طفرة في الآونة الأخيرة، حيث أدى اعتماد تقنيات التعرف على الوجه إلى المساهمة في حفظ الأمن والحد من الجرائم وتوقيف المشتبهين بشكل أسرع، والآن يبدو أن المدارس الصينية ستعتمد أيضا هذه التقنية بهدف مراقبة انتباه الطلاب داخل الفصول الدراسية.

ووفقا لموقع Hangzhou.com الصيني التابع للحكومة، فقد قامت مدرسة هانغتشو الثانوية رقم 11 في شرق الصين، قامت بتثبيت تقنية التعرف على الوجه لمراقبة مدى انتباه الطلاب، حيث تم تركيب ثلاث كاميرات فوق السبورة.

ويحدد النظام سبعة تعابير وجه مختلفة لتحديد ما إذا كان الأطفال يركزون على دروسهم، وإذا لم يكونوا كذلك، فسيظهر تنبيه على جهاز حاسب المدرس. وحتى الآن، تم اعتماد التكنولوجيا في فصل دراسي واحد فقط، ولكن سيتم تعميمها لباقي الفصول وربما مدارس أخرى بحلول فصل الصيف.

وقال أحد الأطفال لموقع Hangzhou.com “في السابق عندما كان لدي فصول لم أحبها كثيرا، أكون كسولًا وربما أكون في غفوة، لكنني لا أجرؤ على أن أكون مُشتّت الذهن منذ تم تركيب كاميرات في الفصول الدراسية، وكأنها زوج من العيون الغامضة التي تراقبني باستمرار “.

وقال مدير المدرسة التي اعتمدت التقنية المذكورة أن هذا النظام سيعزز المعايير التعليمية وسيساعد المدرسين ويحسن من جودة التدريس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لعبة Dark Souls Remastered قادمة رسمياً الى Switch في أكتوبر!
التالى «واتس آب» يضيف ميزة جديدة للمستخدمين