أخبار عاجلة
آبل تستعين بغريمتها لمواجهة "الوحوش الصينية" -
الاستعداد للعيش على سطح المريخ -
«يوتيوب» يحذف 58 مليون فيديو -
مقارنة: ميت بوك X برو |ضد| ماك بوك برو -
ساعة Fitbit Versa أو ساعة Fitbit Ionic ؟ -
فيديو| “CARBONARA” قلم رصاص من ألياف الكربون -

سيارة تيسلا ذاتية القيادة تصطدم بشاحنة والسبب هو الهاتف

واجهت شركة تيسلا تحقيقا آخر من إدارة سلامة المرور على الطرق السريعة في الولايات المتحدة الأمريكية بعد اصطدام سيارة تيسلا نموذج S مع الجزء الخلفي لشاحنة إطفاء بينما كانت السيارة على وضع القيادة الذاتية Autopilot.

وفي تقرير جديد يستند إلى سجلات البيانات التي تم استخراجها من السيارة فقد استمرت السائقة في رفع يديها عن عجلة القيادة، ولاتعيدها إلا لبضع ثوانٍ في كل مرة يتم فيها إطلاق تنبيه بصري، وتوقع رجال الشرطة بعد أن تم الإفراج عن هذه السجلات أن السائقة كانت تنظر إلى هاتفها، واعترفت بالفعل أنها كانت تتحقق من هاتفها وضغطت على دواسة الفرامل قبل ثوان قليلة فقط من اصطدام سيارتها مع الشاحنة.

ويبدو أن بعض مالكي سيارات تيسلا ربما لا يفهمون بشكل كافي كيفية استخدام وضع القيادة الذاتية Autopilot بشكل صحيح، حيث تتوالى الحوادث الناتجة عن سوء استخدام هذا الوضع.



وكانت حوادث سيارات تيسلا السابقة التي فحصها مسؤولو السلامة في الولايات المتحدة مُتضمنة أيضاً لسائقين لم يكونوا يولون اهتماما للطريق بعد تفعيل الوضع، حتى أن تيسلا أصدرت بيانا يُصر على أن حادث موديل إكس في ماونتن فيو الذي قتل مهندس آبل والتر هوانغ لم يكن ليحدث إذا كان ينظر إلى ما هو أمامه.

ويُذكر أن شركة تيسلا تصف وضع القيادة الآلية بأنها مجموعة من الميزات المخصصة لمساعدة السائق فقط وأنه لا ينبغي على السائقين أبداً الاعتماد عليها كليا أثناء القيادة، وعليهم أن يكونوا مستعدين لاتخاذ إجراءات تصحيحية أثناء استخدام الوضع، حيث من الممكن أن يؤدي عدم القيام بذلك إلى إصابة خطيرة أو حوادث مميتة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا لدى جوجل غطاء يتسع لخمسة هواتف بكسل 3؟